صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 24

الموضوع: بخصوص السير التايمن

  1. #1
    عضو نشيط الصورة الرمزية اوبرا
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    120
    معدل تقييم المستوى
    5

    بخصوص السير التايمن

    اولاً لي الفخر في هذا المنتدى اني عضو وافيد واستفيد (مابي احد يقول مصلحجي) انتبهوا

    عموماً ودي اعرف متى اغير السير التايمن!!! وانا مادري متى تقريبا غيرته يعن نسيت!! وكيف احس به انتهى يعني لازم لازم أغيره!! وهل في اصوات او لمبه تشتغل بالطبلون تشعرني بذاك!! واذا صاار في الاصوات كيف اعرف انه من التايمن؟؟

  2. #2
    عضو هام الصورة الرمزية لكزس عودي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    641
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: بخصوص السير التايمن

    هلا فيك اخوي بالنسبة لتبديل سير التايمن يكلف 900 ريال (سير جنزير 230 ريال +شداد جنزير 160 ريال + رمان جنزير 160 ريال +ماء رديتر تويوتا احمر اصلي 45 + بخاخ كربريتر اصلي 15 +290 شغل يد المجموع 900 ريال ) طبعا في مركز العضيب وهو يتغير تقريبا كل 100 الف كيلو انا غيرته قبل شهر وموتري ماشي ميه وعليها ، بالنسبة انو تطلع لمبة او شي لا مايطلع لا لمبه ولا شي انا سويت فحص كمبيوتر وقلت بشوف وش فيها عشان اسوي صيانة من الصدام للصدام طلع لي بالفحص الكمبيوتر تغيير سير التايمن .
    وبالتوفيق ان شاء الله

  3. #3
    عضو متميز الصورة الرمزية bander555
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    203
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: بخصوص السير التايمن

    اخوي

    يكون فيه صوت في الصباح اذا شغلت السياره وهي بارده وبكذا تعرف ان لا بد تغير سير التايمر

  4. #4
    مشرف قسم لكزس LS الصورة الرمزية أبو عبدالله 1111
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    العمر
    37
    المشاركات
    2,118
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: بخصوص السير التايمن

    تغير ه على 150000 على حسب كلام الوكاله والكتلوج ..................................


    ولو تركته الى000 200 ما عندك مشكله

    سيارتك ما شيه ؟
    اهم شيئ زيت المكينه غيره كل 3000 الى 4000 وتحافظ على مكينتك جديده بااذن الله
    مع انه اسراف بس يالله

  5. #5
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,011
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: بخصوص السير التايمن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور السديري مشاهدة المشاركة
    تغير ه على 150000 على حسب كلام الوكاله والكتلوج ..................................



    ولو تركته الى000 200 ما عندك مشكله

    سيارتك ما شيه ؟
    اهم شيئ زيت المكينه غيره كل 3000 الى 4000 وتحافظ على مكينتك جديده بااذن الله
    مع انه اسراف بس يالله

    :sniper (76):

    اما كل 4,000؟

    أعتقد على حسب نوع الزيت. أنا مركب كاسترول 5w30 ، يتغير كل 15,000 كيلو.

  6. #6
    مشرف قسم لكزس LS الصورة الرمزية أبو عبدالله 1111
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    العمر
    37
    المشاركات
    2,118
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: بخصوص السير التايمن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عساف المهر مشاهدة المشاركة
    اما كل 4,000؟

    أعتقد على حسب نوع الزيت. أنا مركب كاسترول 5w30 ، يتغير كل 15,000 كيلو.
    تصدق بالله أغيره مابين 4000 الي 5000 الزيت كاسترول مقنك تدري ليش أخذ الزيت بالجمله تطلع ألعلبه 21 ريال عشا كذا غيره بستمرار التكلفه مع الفلتر اقل من100

  7. #7
    عضو سوبر الصورة الرمزية bo kaled
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    321
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: بخصوص السير التايمن

    منصور السديري
    ممكن تعطينا نوع ابزيت الي تحطة
    وممكن توضح لي شي الله لا يهينك
    في الكاتلوج مكنوب افضل زيت 5w30
    وفي حال عدم توفرة ممكن تعير بنوع 10w30
    ومكتوب ولكن في المرة القادمة يجب تغير الزيت 5w30

    وعلي ما اعتقد ماجنتك 10w40
    يعني اثقل

    ارجو التوضيح بالتفصيل الله لا يهينك وشكرا

  8. #8
    مشرف قسم لكزس LS الصورة الرمزية أبو عبدالله 1111
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    العمر
    37
    المشاركات
    2,118
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: بخصوص السير التايمن


  9. #9
    عضو سوبر الصورة الرمزية bo kaled
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    321
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: بخصوص السير التايمن

    منصور
    ابي ليش افضل الله لا يهينك
    ممكن او لا

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    27
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: بخصوص السير التايمن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور السديري مشاهدة المشاركة
    تصدق بالله أغيره مابين 4000 الي 5000 الزيت كاسترول مقنك تدري ليش أخذ الزيت بالجمله تطلع ألعلبه 21 ريال عشا كذا غيره بستمرار التكلفه مع الفلتر اقل من100
    اخوي منصور / ياليت تقولنا عن المحلات الي تبيع بسعر الجمله ، شاكر لك

  11. #11
    مشرف قسم لكزس LS الصورة الرمزية أبو عبدالله 1111
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    العمر
    37
    المشاركات
    2,118
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: بخصوص السير التايمن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo kaled مشاهدة المشاركة
    منصور
    ابي ليش افضل الله لا يهينك
    ممكن او لا

    مكينه السياره على اقل تقدير من 10000 الف الى 12000 لنظيف

    اذاحافضت على الزيت ويتغير كل نقول من 4000 الى 5000 هذ ا معنا ادى افضل المحرك والمحرك يرتاح

    ولو تلاحض لو رحت الورش وتشوف المكاين من الداخل السرندل يكون السرندل اسود
    يدلك على ان صاحب السياره مايغير الا كل سنه مره او مرتين

    واذا احترق الزيت يسبب تاكل المحرك من الداخل صحيح ما يضر مره مرتين بس مع الوقت
    راح تلاحض شنبر دخان يا حلوه لكزس ومشنبر والماده الزجه الي في الزيت مع الحراره والوقت تختفي ويمكن تلاحظ هذا الشيئ بيدك
    كلام اخوي عساف صحيح 15000 لزيت موبيل (( الصناعه مصريه )) سابقــآ الماني



    بس انا ابقوله شيئ درجه الحراره عندنا ما بين 50 م الى 60م
    وغير كذا مكينه الكزس حاره جدآ

    فهل تبخل على سيارتك 100 كل شهرين او 3 اشهر
    معدل المشي 5000 كيلو اترك الاجابه العقلاء


    وفيه زيوت يا شباب غير معروفه العامه سعر الكرتون حوالي 800 ريال
    الكرتون 12 حبه تطلع العلبه بالجمله حوالي 70 ريال
    نعم 800 ريال الزيت هذا ممكن اثق فيه وامشي عليه 15000 الف

    والف شكر لصاحب الموضوع
    ثقلنا عليه يا شباب


  12. #12
    مشرف قسم لكزس LS الصورة الرمزية أبو عبدالله 1111
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    العمر
    37
    المشاركات
    2,118
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: بخصوص السير التايمن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وداعتك قلبي مشاهدة المشاركة
    اخوي منصور / ياليت تقولنا عن المحلات الي تبيع بسعر الجمله ، شاكر لك


    بالصناعيه وانت نازل من الكوبر الحديد جاي من شارع الظهران شفه على يمينك

    الرقم دورته بالجوال هو موجود بس والله ما ادري حافضه باسم من

    بااذن الله اجيبه وافتح موضوع الشباب الاستفاده
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبدالله 1111 ; 02-27-2010 الساعة 12:03 PM

  13. #13
    عضو سوبر الصورة الرمزية bo kaled
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    321
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: بخصوص السير التايمن

    يعني حسب درجة الحرارة الافضل 10w40
    بس تصدق يا منصور ان العضيب كنت عندهم الصباح ولقيت يغيرون الزين نوع موبيل 10w40

    ان شاء الله المرة القادمة ابي اغيير الزيت ماجنتك

    الف شكر و تعبناك يا منصور

  14. #14
    عضو هام الصورة الرمزية بـ عدوان ـن
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    366
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: بخصوص السير التايمن

    هلا ومرحبا بك

    بالنسبه للسير التايمن عندي 2003 ال اس ورغم ممشاها القليل 90 الف كم ماشاء الله غيرت التايمن رغم انه فيه باقي عمر ومازال يتنفس

    الثانيه 2006 ونفس الوضع معها ايضا

    اخوي نصيحه اذا تعديت 100 الف غيره وحد اقصى 120 لانه لو انقطع راحت المكينه

    اعتقد ان هناك لامب في الطبلون تخبرك عند الحاجه للتغيير لكن لا تعتمد عليه

    الشغله 900 ريال مع البكره وغيره

    اخوك كلف صيانه من الصدام للصدام 4700 ريال


    تم عمل صيانه لكن هل التكلفه مناسبه ؟؟


    اما الزيت فمحاكيك يروح للصناعيه مخرج علي بن ابي طالب هناك محلين او اكثر بيبع لك كرتون زيت المكينه بسعر الجمله
    مثلا انا اخير سوبر فوكس الالماني تطلع العلبه حووول 9 ريال ويبيعها عليك البنشري 14 ريال

    السيفون من الوكاله خذت مجموعه من فتره اعتقد انها 14 ريال وعند النهدي فرق ريال او ريالين لصالح الوكاله

    البنشري طال عمرك يبيع لك السيفون 24 ريال تزيد او تنقص ريال

    عسانا افدناك وانا اخوك


    تغطية مالكي جوهره لكزس 570

  15. #15
    عضو نشيط الصورة الرمزية محب للكزس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    132
    معدل تقييم المستوى
    5

    هام رد: بخصوص السير التايمن

    يا اخوان انا عن نفسي مكلمني ومعلمني مهندس كبير عريق بالكزس وخبرته ماتقل عن 35 سنه وهو معروف عن اهالي جده يقول لا تغير بالنسبه للكزس الا زيت تويوتا وركب سيفون حق الوكالة اللي اخر رقمه004


    وهذا موضوع منقول في منتدى اخر لأحد الاخوان وبصراحه الموضوع يخوف لكن انا بعطيعم نصيحتي لا احد يترك زيت السياره اكثر من 3000 كلم

    اليكم الموضوع :-

    والله ياشباب انا رحت بنشري وفعلا قلتله وش احسن زيت قالي كاسترول<*****<طيب كيف عرف انه احسن شي مع انه توه جديد؟؟؟؟؟

    وغسلت يدي منه وقلتله حطلي فوكس سوبر جي تي الي كل مره احطه

    اصلا ادري انهم نصابين خخخخخخخخخخخ


    أولا هذه القصة حدثت معي شخصيا وليست منقولة والله على ما أقول شهيد:


    سيارتي فورد- فكتوريا والسيارة ولله الحمد لم تكن تعاني من أي مشاكل ميكانيكية وعندما ذهبت لتغيير زيت الماكينة نصحني البنشري بزيت كاسترول (الكل يلاحظ عند سؤال البنشري، ماهو أفضل زيت؟ على طول يجاوب كاسترول، تعرفوا ليش؟؟؟ لأنه شركة كاسترول تعطيهم هدايا وسبائك ذهب على عدد مبيعات كراتين الزيت) المهم اخذت بنصيحته وغيرت كاسترول.


    بعد فترة 3000 كلم شغلت السيارة صباحا وأفاجأ بظهور لمبة الزيت لأول مرة!! قمت بفحص الزيت فوجدته ناقص علبة!! قمت بزيادته وتجاهلت الأمر.
    وبعد تغيير الزيت للمرة الثانية وبعد 3 أيام فقط عادت اللمبة للظهور وتستمر لمدة عشر دقائق ثم تختفي، عند ذلك ذهبت لورشة متخصص بالميكانيكا فأخبرت المهندس عن مشكلتي، تدرون ماذا سألني أول سؤال؟
    قال لي انت تستخدم زيت كاسترول؟ انا استغربت من سؤاله وقلت له نعم.
    قالي تعال شوف هذه السيارات. وشفت عنده 3 سيارات جمس 2007 ويوكون 2007 وكابريس 2006
    جميع مكائن السيارات الثلاث داخلها ترسبات سوداء محروقة، الجمس ماكينته الله يعوض على راعيها واليوكون سبائك الماكينة روحت والكابريس صفايات البساتيم مقفلة بسبب الترسبات!!!!! وكلهم استخدموا زيت كاسترول.
    سألته ايش السبب قالي فيه كمية كبيرة من زيت كاسترول منتشرة في البناشر معاد تصنيعها (اصلها زيوت مخلوطة زيت مكائن على جيربوكس على فرامل كوكتيل يعني) ثم يضاف لها صبغة وتصير كانها جديدة ويمكن يضيفوا ريحة زيت جايز برضوا.
    المهم ذهبت فورا لاقرب بنشر وغيرت شل سوبر بلس واختفت اللمبة ولكن اكيد الماكينة تضررت لذا الله يستر وحسبنا الله ونعم الوكيل على اللي يبيعونه وهم يعلمون بضرره عديمي الضمير ربنا لا يوفقهم.
    وهذه قصص أخرى لنفس المشكلة وجدتها في منتديات أخرى:
    تحذير لمستخدمي زيت: كاسترول جيتي
    يقول المثل إسأل مجرب ولا تسأل طبيب
    وهذه تجربتي لكم مع نوع من زيوت السياراتوهو زيت:
    " كاسترول جي تي "
    أسوقها للتحذير مما وقع لي.
    القصة يا أخوانعندي ثلاث سيارات .. للولد الكبير وسواق العائلة ومحاكيكم !!
    كنت من الحرص علىعدم نسيان غيار الزيوت أمشي بها للمحطة القريبة عند البيت واغير زيوتها مع بعض حتىلا ننسى شيء منها خصوصاً وحركتها متقاربة بحيث تحتاج تغيير الزيت مع بعض ..

    كان الزيت المفضل لي سابقاً "سوبر شل" ثم تحولت إلى "بترومين أكسترا" بنصيحة خبير وفقه الله وجزاه عني خير الجزاء فلم أرى فيهما إلاّ خيرا ..
    في أحدالمرات وأنا أهم بتغيير زيت السيارات وقد اصطحبتها لنفس المحطة .. لزم علي وأغراني "البنشري" بالدعاية .. وبحكم أني زبون كما يقول .. وهو ناصح لي بأن أغير للسياراتزيت:
    " كاسترول جي تي "
    وقدر الله علي أن استجيب لهذه الدعاية .. وغيرت زيتالسيارات الثلاث من نفس النوع !! وقبل حلول الوقت التالي لتغيير الزيت بفترة فاجأنيالسائق بأن زيت السياراة "فارغ" !!
    سارعات للسيارات الأخرى فوجدتها على نفسالحالة طرف العيار فقط يصل لخزان الزيت !! وسيارة الولد ولعت لمبة الزيت فيها .. أخذت السيارات مسرعاً لصاحبنا الذي علل ذلك بتعليل غريب وهو أن الزيت خفيف ولايناسب الاّ السيارات الجديدة !!
    رغم أن كل سياراتي حديثة الموديل ولا تشتكي منتهريب أو مشاكل ميكانيكية أخرى !!
    خرجت غضبان من صاحبي واتجهت لأقرب محطة ورجعتللزيت الأول "سوبر شل" وصحيح قديمك نديمك ،،
    أسوق هذه التجربة للتحذيرفقطفانتبهو لمعايرة زيوت سياراتكم يا من تستخدمون زيوت من نوع:
    " كاسترول جي تي"
    وهذه قصة أخرى:

    احذرواا زيت كاسترول يااخوان

    السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته




    يااخوان اتعهد امام الله ان ماقوله في ذمتي




    يااخوان زيوتكاسترول (تم تجربه كافة انواع اللزوجه ) سبب في تخبيط سيارتين في البيت و3 سياراتلاصحابي وكلها سيارات حديثه 2005 الى 2007 يستخدمون زيوت كاسترول من فترات طويله




    يااخوان زيوت كاسترول يتبخر وينقص منه كثير فصاحب السياره كل مره يغير زيتكاسترول وكل مره بعد المشي ينقص معه وكل مره ينقص على كل تغييره وبعد فتره السبايكالصبابات عمود الكرنك يسبب تخبيط بالمكينه لكثره نقصان الزيت فيالسياره




    واذا حبيتو تتاكدو غير زيت كاسترول وشيك كل فتره تجد الزيت ينقصدائما
    يااخوان احذروا هذا الزيت احذروه لااريد من اخواني يقعون في هذا المكروه



    حسبي الله ونعم الوكيل من كان السبب في استمرار وجود هذي البضاعه الفاسده

    لذلك وجب التنويه وحسبنا الله عليهم وربنا يعوضنا واياكم خير...




    منقول على ذمة الراوي
    استغفر الله العظيم واتوب اليه


  16. #16
    عضو شرف الصورة الرمزية ( ابو عبدالله )
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    العمر
    53
    المشاركات
    1,540
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: بخصوص السير التايمن

    مأأشأأء الله تبأأرك الله

  17. #17
    عضو نشيط الصورة الرمزية محب للكزس
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    132
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: بخصوص السير التايمن

    بالنسبه يا اخوان لسير التايمن يوجد عندي بسعر 180 الى 200 ريال السعر على حسب الطلبات الاخرى ولكن مني افضل تحيه
    استغفر الله العظيم واتوب اليه


  18. #18
    عضو هام الصورة الرمزية لكزس عودي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    641
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: بخصوص السير التايمن

    ياجماعة الخير سبق ووضحت في موضوع سابق احذروا من كاسترول الزيت الافضل هو موبيل 10 الاف كيلو يعني تغيره حدود 7 الاف او 8 الاف كيلو هذي نصيحة مني لكم هذا الشي مو من راسي لا والله هذا الشي بخبرة مركز العضيب لصيانة لكزس بحكم اني من اقاربهم واعلم خفايا الزيوت ومشاكلها مع العلم ان مركز العضيب لايغير اي زيت لسيارات لكزس غير موبيل الا اذا جبت لهم الزيت من الخارج وعلى مسئولية العميل نفسه وليس على المركز اي مسئولية من نقصان الزيت في المحرك

    وتقبلوا تحياتي ،،،

  19. #19
    عضو نشيط الصورة الرمزية تـ ح ـدوه البشر
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    86
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: بخصوص السير التايمن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب للكزس مشاهدة المشاركة
    بالنسبه يا اخوان لسير التايمن يوجد عندي بسعر 180 الى 200 ريال السعر على حسب الطلبات الاخرى ولكن مني افضل تحيه

    اخوي محب اللكزس انا الحين سيارتي ماشية 100 ألف وابي اغير سير التأيمين مع الشدادات

    عطني اسعارها كلها ؟ وهل هي اصلية ؟

    ووشلون اتواصل معاك

  20. #20
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,528
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: بخصوص السير التايمن

    للأسف لا يوجد تنبيه لضرورة تغيير سير التايمن و بالنسبه لسير التايمن غيرته قبل حول اسبوع وكلفت القطع من الوكاله حدود900ريال وصلحته عند جبرو بالصناعيه والقطع== سير تايمن+2رمان بكره+شداد سير تايمن+بلف سير تايمن+موية اديتر تويوتا=المجموع الكلي مع شغل اليد1500ريال ويمشي على كلام الشباب 100000كيلو وبالتوفيق

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. سير التايمن
    بواسطة كيمو.كوكو في المنتدى كورولا COROLLA
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-17-2009, 07:16 AM
  2. سير التايمن في الفورتشنر
    بواسطة فورتشنرفورسلندر في المنتدى فورتشنر FORTUNER
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 09-07-2009, 10:51 AM
  3. سير التايمن ...!!!
    بواسطة التايغر في المنتدى أفالون AVALON
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 03-09-2009, 08:36 AM
  4. سير التايمن بالكورولا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة المقبول في المنتدى كامري CAMRY
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 08-17-2008, 02:21 AM
  5. سير التايمن في الكامري 2007
    بواسطة ملك النت في المنتدى كامري CAMRY
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 11-06-2007, 03:21 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن تويوتا العربية
منتديات تويوتا العربية هي لمالكي ومحبي سيارات تويوتا ولكزس ولا يمثل الموقع شركة تويوتا المالك الرئيسي لعلامة TOYOTA ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر