صفحة 3 من 29 الأولىالأولى 1234513 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 574

الموضوع: |||عندك سؤال او استفسار مكيانيكي كهربائي ... إسأل وانا اجاوبك||| ‏

عضو شرف

رد: |||عندك سؤال او استفسار مكيانيكي كهربائي ... إسأل وانا اجاوبك||| ‏

ممكن طريقة تغير اللمبة الموجودة في المراية
    اللي تشتغل اذا جيت تفتح الباب

مشرف قسم لكزس ES

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجهول القطيف مشاهدة المشاركة
    ممكن طريقة تغير اللمبة الموجودة في المراية

اللي تشتغل اذا جيت تفتح الباب

الطريقة سهله ان شاء الله ...

اولا شي ...

فك قزازه المرايه مثل الصوره ...

بعدين بيطلع لك زي كذا وحط القزازه على السياره عشان ما تضطر تفك الاسلاك...

بعدين فك المسامير الثلاثه الي واضحه ... وبينفك معك الهوسنق حق المرايه او الجسم

بعدين فك اللمبه وغيرها ... ودامك مغيرها مغيرها اقترح تركب نور ابيض ...
    التعديل الأخير تم بواسطة الـسـلـطـان ; 12-03-2010 الساعة 10:33 AM

عضو شرف

مشكوور وما تقصر
    بس النقطة الاولى خايف اكسر المراية معاها ممكن توضح لي في صورة
    وانا فاكها على شان اركب نور ابيض
    التعديل الأخير تم بواسطة مجهول القطيف ; 12-03-2010 الساعة 11:54 AM

عضو شرف الصورة الرمزية ღ•.تـآآيـه.•ღ

شباب
    اللكزس es350 دفع خلفي او امامي..؟

مشرف قسم لكزس ES

مشكوور وما تقصر
    بس النقطة الاولى خايف اكسر المراية معاها ممكن توضح لي في صورة
    وانا فاكها على شان اركب نور ابيض

بسيطه من تحت قزازه المرايه بين القزازه والبودي حق المرايه.. الفتحه هذي دخل اي شي وارفعها على فوق وراح تفك الكلبسات الي تحت .. بعدين ارفعها على فوق لا تكمل رفع من تحت ... وتطلع معك ..

عضو شرف

مشكوور وما تقصر
    وجمعة مباركة

مشرف قسم لكزس ES

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدوسري1 مشاهدة المشاركة
    شباب
    اللكزس es350 دفع خلفي او امامي..؟
    دفع امامي ...

عضو جديد

أخي السلطان ،،

أسعد الله أوقاتك والأخوة الأعضاء بكل خير ، وجمعة مباركة على الجميع ..

أود في البداية أن أشكرك جزيل الشكر على جهودك المتواترة لخدمة الأعضاء والإجابة المستمرة على الاستفسارات و الاستقصاءات التي ترد على لسان الأعضاء ، فشكرًا لك حتى ترضى ..

لدي بعض الأسئلة وأرجو أن يتسع صدرك لجهلي ؛ فمحدثك لا يفقه كثيرًا في شؤون السيارات ، لذلك أطمع أن تجيبني بوضوح حتى أستطيع أن أفهم مقصدك من كل إجابة وأسأل الله أن يجزل لك الأجر والثواب ..

1) سيارتي اشتريتها مستخدمة وهي الآن قد قطعت مسافة 84 ألف كيلو متر فهل لا زالت تحت الضمان مع العلم أن موديلها 2008 ؟

2) لا أدري هل غير مالكها الأول زيت القير أم لم يغيره .. ولا أعلم عن أي إجراء صيانة قام به .. فهل علي أن أغير زيت القير علمًا بأني لا أشكو من أي مشكلة وإنما أريد تغييره للطمأنينة ؟

3) النور الأيمن الأمامي ( الزينون ) لا يعمل أحيانًا ويعمل أحيانًا أخرى فهل المشكلة كهربائية أم أن ( الزينون ) يحتاج إلى تغيير ؟

4) الإضاءة التي في لوحة ( القير ) لا تعمل فما المشكلة برأيك ؟

5) هل هناك موضوع في المنتدى يتحدث عن نظام الملاحة ( نفيقيشن ) بالتفصيل ؟ إذا كان هناك موضوع تفصيلي بهذا الصدد فأرجو أن تحيلني عليه حتى أقرأ تفاصيله ومحتواه .

شكرًا لك مقدمًا وأتمنى أن تكون والأسرة الكريمة بخير وصحة وعافية ..

مشرف قسم لكزس ES

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شثاااث مشاهدة المشاركة
    أخي السلطان ،،

أسعد الله أوقاتك والأخوة الأعضاء بكل خير ، وجمعة مباركة على الجميع ..

أود في البداية أن أشكرك جزيل الشكر على جهودك المتواترة لخدمة الأعضاء والإجابة المستمرة على الاستفسارات و الاستقصاءات التي ترد على لسان الأعضاء ، فشكرًا لك حتى ترضى ..

لدي بعض الأسئلة وأرجو أن يتسع صدرك لجهلي ؛ فمحدثك لا يفقه كثيرًا في شؤون السيارات ، لذلك أطمع أن تجيبني بوضوح حتى أستطيع أن أفهم مقصدك من كل إجابة وأسأل الله أن يجزل لك الأجر والثواب ..

1) سيارتي اشتريتها مستخدمة وهي الآن قد قطعت مسافة 84 ألف كيلو متر فهل لا زالت تحت الضمان مع العلم أن موديلها 2008 ؟

2) لا أدري هل غير مالكها الأول زيت القير أم لم يغيره .. ولا أعلم عن أي إجراء صيانة قام به .. فهل علي أن أغير زيت القير علمًا بأني لا أشكو من أي مشكلة وإنما أريد تغييره للطمأنينة ؟

3) النور الأيمن الأمامي ( الزينون ) لا يعمل أحيانًا ويعمل أحيانًا أخرى فهل المشكلة كهربائية أم أن ( الزينون ) يحتاج إلى تغيير ؟

4) الإضاءة التي في لوحة ( القير ) لا تعمل فما المشكلة برأيك ؟

5) هل هناك موضوع في المنتدى يتحدث عن نظام الملاحة ( نفيقيشن ) بالتفصيل ؟ إذا كان هناك موضوع تفصيلي بهذا الصدد فأرجو أن تحيلني عليه حتى أقرأ تفاصيله ومحتواه .

شكرًا لك مقدمًا وأتمنى أن تكون والأسرة الكريمة بخير وصحة وعافية ..

1- المفترض انها تصير تحت الضمان حتى 2011...

2- تقدر تراجع الوكاله وتسال متى اخر مره دخلها صيانه ... وتغيير زيت القير يكون كل 80 الف ... اذا ما لقيت ملف الصيانه بالوكاله غير زيت القير عشان ترتاح ...

3- شمعة اللكزس فيها مشكله اغلب السيارات زي كذا ... تحتاج بس تغير الشمعه سعرها بالوكاله 800 ريال للحبه تقدر تروح الغرابي وتحصل انواع نفسها باقل من السعر هذا او في واحد كان يعلن في المنتدى عن شمعات للبيع دور في قسم البيع والشراء...

4- احتمال تكون اللمبه محترقه او داخلها مويه ... عموما ما هي مشكله تقدر تفك الديكور حق القير وتشوفها اذا تبغى اشرح لك فك الديكور عطني خبر ...

5- والله المواضيع عن نظام الملاحه قليل مافي الا موضوع واحد يتكلم عن نقطه وحده في الشاشه ... تقدر تراجع الكاتلوج الي جاي معها في تفاصيل ممله ...

http://www.toyota4arab.com/forum/t73610.html

عضو جديد

يعطيك العافية اخوي على الموضوع
    انا سيارتي es 300 موديل 2005 عندي الحساسات دايم شغاله مع اني غيرت حساستين منهم يقول الورشة لازم برمجة بالكمبيوتر وشو رايك و وين ابرمجها فيه. لو تعرف ورشة زينة بالشرقية ( الخبر او الدمام) يكون افضل ما ابي اروح الوكالة علشان يطولون.

عندي مشكلة ثانية : لمبة مساحات الموية في الطبلون دايم شغاله مع انه الماء مليان

و يعطيك العافية .....

مشرف قسم لكزس ES

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أحمد مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية اخوي على الموضوع
    انا سيارتي es 300 موديل 2005 عندي الحساسات دايم شغاله مع اني غيرت حساستين منهم يقول الورشة لازم برمجة بالكمبيوتر وشو رايك و وين ابرمجها فيه. لو تعرف ورشة زينة بالشرقية ( الخبر او الدمام) يكون افضل ما ابي اروح الوكالة علشان يطولون.

عندي مشكلة ثانية : لمبة مساحات الموية في الطبلون دايم شغاله مع انه الماء مليان

و يعطيك العافية .....
    احتمال كبير تحتاج برمجه بس .. لو انك في الرياض كان دليتك على ورشتين متخصصه بلكزس جبرو والعضيب لان شغلتك بسيطه دامها برمجه ... ولكن بالشرقيه مالي علم والله ...

في حساس حق المويه يمكن انه خربان عندك او فيه التماس .. فكه وحاول تنظفه وشوف اذا ضبط ولا غيره .. او خله لما تسوي برمجه ممكن فيه خلل برمجه ...

عضو نشيط

هلآ وغلآ بكم جميعآآ ,,
    آول شي آحب آششكر آخوي " السلطآن " على الجهد الي يقدمه , الله يوفقه دنيآآ وآخرهـ ,, .

اخوي سلطاان ,,
    بعض الاحيان سيارتي توصل حرارتها للـ نص ,, . علمآ بـ أن سيآرتي جي اس , . < سوري على القطه , بس ال جي اس و ال اي اس عيال عم ^^

وفيه ناس قالو لي شغل المكيف عشان تنزل !! ,< حبيت تفسر لي كيف اذا شغلت المكيف تبرد المكينه ! ؟

وطآل عمرك انا شاري الموتر وراعيه ماشي عليه 80 الف . ولآ آدري هل هو غير زيت القير ولآ لآ ,,
    هل يوجد شي يدل لي على ان زيت القير لآبدد من تغييره , وانه آوشك على انتهاء صلآحيته , وكم يكلف تغييره بالوكاله ..

وغير كذا عندي الفحمات بغيرهــآ , وابي طريقة تدريب الفحمات ,, . وآخر سسسؤآل الله يطولي بعمرك , فيه ناس تعبي كفراتها نتروجين او ما شابه ذلك ولله ناسي اسسمه .! و هل اذا صاار فيه مشكله ب احد الكفرات تطلع لي اشارة تنبيه بالطبلون .؟

خدمه بسيطه لاهنت يا الذيب // , تنصحني بـ اي نوع من الكفرات ,

اخوي السياره حقتي اذا وصلت لي مشوار قريب اشم ريحة حراق خفيييفه عند السياره !! تتوقع من ايش

اسف على الاطاله ولا عدمناك يا الذذيب ,, . اخوك خالد !
    التعديل الأخير تم بواسطة الـسـلـطـان ; 12-04-2010 الساعة 06:29 PM

مشرف قسم لكزس ES

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيال الوناسه مشاهدة المشاركة
    هلآ وغلآ بكم جميعآآ ,,
    آول شي آحب آششكر آخوي " السلطآن " على الجهد الي يقدمه , الله يوفقه دنيآآ وآخرهـ ,, .

اخوي سلطاان ,,
    بعض الاحيان سيارتي توصل حرارتها للـ نص ,, . علمآ بـ أن سيآرتي جي اس , . < سوري على القطه , بس ال جي اس و ال اي اس عيال عم ^^

وفيه ناس قالو لي شغل المكيف عشان تنزل !! ,< حبيت تفسر لي كيف اذا شغلت المكيف تبرد المكينه ! ؟

وطآل عمرك انا شاري الموتر وراعيه ماشي عليه 80 الف . ولآ آدري هل هو غير زيت القير ولآ لآ ,,
    هل يوجد شي يدل لي على ان زيت القير لآبدد من تغييره , وانه آوشك على انتهاء صلآحيته , وكم يكلف تغييره بالوكاله ..

وغير كذا عندي الفحمات بغيرهــآ , وابي طريقة تدريب الفحمات ,, . وآخر سسسؤآل الله يطولي بعمرك , فيه ناس تعبي كفراتها نتروجين او ما شابه ذلك ولله ناسي اسسمه .! و هل اذا صاار فيه مشكله ب احد الكفرات تطلع لي اشارة تنبيه بالطبلون .؟

خدمه بسيطه لاهنت يا الذيب // , تنصحني بـ اي نوع من الكفرات ,

اخوي السياره حقتي اذا وصلت لي مشوار قريب اشم ريحة حراق خفيييفه عند السياره !! تتوقع من ايش

اسف على الاطاله ولا عدمناك يا الذذيب ,, . اخوك خالد !

الحراره طبيعي توصل الحراره الى النص وخاص بالصيف ... اذا ارتفعت عن النص هنا المشكله.....

بخصوص نزول الحراره مع المكيف ... اذا تعرف ان فيه راديتر للمكيف تحت راديتر السياره واذا شغلت المكيف يدور الهواء ويمر على الراديتر الي قدام ويبرد السياره ...

سؤالك عن زيت القير في ثلاثه سألوا نفس السؤال بالضبط وجاوبتهم بالردود السابقه ...

مافي شي اسمه تدريب الفحمات لانها اول ما تركبها بتحس انها مو قويه او ماتمسك ... بس بعد مده اذا خلصت الطبقة الاولى من الفحمات تبدا حالتها الطبيعيه واحتمال اول ما تركب الفحمات تسمع صوت ونه بيروح بعد مده ...

النتروجين حلو في الصيف لانه يتحمل الحراره ويبرد الكفر اكثر من الهواء العادي .. اما من ناحيه الليونه او اي شي ثاني كلها واحد ...

اذا كان فيه نقص باحد الكفرات راح يطلع لك بالطبلون علامة تعجب صفراء عشان ينذرك ان احد الكفرات فيه مشكله عموما هذي الميزه تختلف من سياره لثانيه ممكن تلقها او لا ...

الكفرات انواع كثيره انت ايش استخدامك للسياره وايش تفضل ليونه تماسك تحمل ؟...

وعطني مقاس الكفر وعرضه ..

بخصوص الريحه احيانا يكون البنزين داخل المكينه ما احترق كامل فتشم ريحه تطلع من السياره حطتها الوكاله حمايه للبيئه .. انا اتكلم عن ال es اما اذا ريحه غيرها لازم تحدد متى بالضبط ...

عضو نشيط

تسلم يالغلآ على الرد الصآرووخي ,,

لبى قلبك انا اذا كنت رايح لمشوار ابو ساعه ورجعت للبيت وطفيت السياره , اشم الريحه .. ,
    + 3

ولبى قلبك لو ماحميت الموتر هل فيه ضرر كبير على السيآآرهــ ؟
    الكفرات ولله مدري كم مقاسها ,, ابيها ليونه عشان الزرزرهـ ^^ ض1

فلتر المكينه لزوم نغيره مع كل تغيير للزيت ! وكم سعره بآلوككآله ,,

السسؤآل المهم ططآل عمررك ,, . برركب كبس زنون فالغرآبي , كم تتوقع يكلفني وهل فيه فك وتركيب للرفارف والقريب منهآآ ؟ لان تخبر اخاف يفكونها ولا يركبونها زين : (

,, محبك / فهد

عضو شرف

اخوي السلطان مشكوور وما قصرت على الشرح
    بس المشكلة في فك الزجاج ما عرفت افك زجاج المراية
    ياريت لو تصوره لي
    والف شكر لك والله يعطيك الف عافية

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـسـلـطـان مشاهدة المشاركة
    1- المفترض انها تصير تحت الضمان حتى 2011...

2- تقدر تراجع الوكاله وتسال متى اخر مره دخلها صيانه ... وتغيير زيت القير يكون كل 80 الف ... اذا ما لقيت ملف الصيانه بالوكاله غير زيت القير عشان ترتاح ...

3- شمعة اللكزس فيها مشكله اغلب السيارات زي كذا ... تحتاج بس تغير الشمعه سعرها بالوكاله 800 ريال للحبه تقدر تروح الغرابي وتحصل انواع نفسها باقل من السعر هذا او في واحد كان يعلن في المنتدى عن شمعات للبيع دور في قسم البيع والشراء...

4- احتمال تكون اللمبه محترقه او داخلها مويه ... عموما ما هي مشكله تقدر تفك الديكور حق القير وتشوفها اذا تبغى اشرح لك فك الديكور عطني خبر ...

5- والله المواضيع عن نظام الملاحه قليل مافي الا موضوع واحد يتكلم عن نقطه وحده في الشاشه ... تقدر تراجع الكاتلوج الي جاي معها في تفاصيل ممله ...

http://www.toyota4arab.com/forum/t73610.html

[/center]

أخي سلطان لا أعرف كيف أشكرك .. فلك شكرًا بحجم السماء ..
    راجعت الوكالة ووجدت مالكها القديم قد أجرى فحص 80 ألف كيلو ، كما إني استبدلت الزينون بآخر جديد بقيمة 870 ريال مع التركيب وانتهت المشكلة ، أما بالنسبة لموضوع ( القير ) فمشكلتي هي أني لا أجيد التعامل بسلاسة مع الديكورات و فكها .. و لا تنس أن المشكلة تحتاج لفني كهربائي ومعرفتي بالكهرباء هي مثل معرفة جدتي بالطاقة الذرية .. لذلك يا صاحبي ما رأيك لو تركتها هكذا .. هل هناك مشكلة أو أضرار قد تنتح لاحقًا ؟!!

تقبل تحيتي وشكري واسأل الله لك التوفيق والصلاح ، وأن يصلح لك نيتك وذريتك ..
    التعديل الأخير تم بواسطة شثاااث ; 12-05-2010 الساعة 03:31 AM

مشرف قسم لكزس ES

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيال الوناسه مشاهدة المشاركة
    تسلم يالغلآ على الرد الصآرووخي ,,

لبى قلبك انا اذا كنت رايح لمشوار ابو ساعه ورجعت للبيت وطفيت السياره , اشم الريحه .. ,
    + 3

ولبى قلبك لو ماحميت الموتر هل فيه ضرر كبير على السيآآرهــ ؟
    الكفرات ولله مدري كم مقاسها ,, ابيها ليونه عشان الزرزرهـ ^^ ض1

فلتر المكينه لزوم نغيره مع كل تغيير للزيت ! وكم سعره بآلوككآله ,,

السسؤآل المهم ططآل عمررك ,, . برركب كبس زنون فالغرآبي , كم تتوقع يكلفني وهل فيه فك وتركيب للرفارف والقريب منهآآ ؟ لان تخبر اخاف يفكونها ولا يركبونها زين : (

,, محبك / فهد

بخصوص الريحه هي جوا السياره تشمها او يوم نزلت ؟

التحميه تكلموا عنها الشباب كثير عموما اذا نزل الضغط تحت ال 1 تقدر تمشي ولكن بالبرد خلها زياده شوي ما يضر..

المشكله بالكفرات لازم تعطيني مقاسها عشان احدد لك تلقاه مكتوب على الكفر نفسه ....

الاصل انه مو شرط كل تغييره للزيت تغير فلتر ولكن من باب الحرص الزياد تغيره وسعره تقريبا بالوكاله ب 49 ريال...

والله اذا تبغى نصيحتي لا تركب زنون في العالي ... اذا النور مو قوي رح الغرابي واسأل عن شمعات عالي 100 واط وركبها ... نور قوي وتركيبها سهل جدا فك القديم وركب الجديد ... اما من ناحية الزنون اذا انت مصر تركبه اتوقع سعره بحدود 1500 ريال النوع الاصلي .. وتركيبه شغله شوي بس ما يحتاج فك رفارف ... اما الشمعات الي اقولك سعرها بال 40 ريال ....

اخوي السلطان مشكوور وما قصرت على الشرح
    بس المشكلة في فك الزجاج ما عرفت افك زجاج المراية
    ياريت لو تصوره لي
    والف شكر لك والله يعطيك الف عافية
    ان قدرت بصورها لك ... ولكن عموما ما هي صعبه اظن اول صوره وضحت الطريقه بشكل سهل بس ارفها من تحت وتنفك معاك ...

أما بالنسبة لموضوع ( القير ) فمشكلتي هي أني لا أجيد التعامل بسلاسة مع الديكورات و فكها .. و لا تنس أن المشكلة تحتاج لفني كهربائي ومعرفتي بالكهرباء هي مثل معرفة جدتي بالطاقة الذرية .. لذلك يا صاحبي ما رأيك لو تركتها هكذا .. هل هناك مشكلة أو أضرار قد تنتح لاحقًا ؟!!

تقبل تحيتي وشكري واسأل الله لك التوفيق والصلاح ، وأن يصلح لك نيتك وذريتك ..

اتركها ما راح تأثر لانها مجر لمبه الا اذا تحس ان القير ثقيل او فيه اصوات هنا وضع ثاني ...

عضو جديد

سلام عليكم جميعا ..!!
    اخي السلطان عندي مشكله وهي ان سيارتي الكامري 2003 تتأخر كثيرا في التشغيل (وتكاد لاتشتغل الا في الدقه الثانيه للسويستش) غيرت بواجي وبطاريه وطرمبة بنزين ونظفت أسلاك البواجي وفكيت فلتر البنزين ونظفته .... وصار لي والله اكثر من 2سنه وانا اعاني .... ممكن تساعدني في حل هذه المسكله وجزاك الله خير انت وجميع القارئين الأعزاء.

عضو شرف

مشكووووور اخوي والله يعطيك القوة والعافية
    وانتظر الصور اذا امكن
    س : ارفع زجاجة المراية من تحت ؟؟

عضو نشيط

الله يوفقك دنيا وآخرهـ , .
    الريحه اول ما اطفي السيارهـ وانزل منها اشمها

صفحة 3 من 29 الأولىالأولى 1234513 ... الأخيرةالأخيرة