صفحة 13 من 13 الأولىالأولى ... 3111213
النتائج 241 إلى 252 من 252

الموضوع: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

  1. #241
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,880
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iSayel مشاهدة المشاركة
    تسلم يمينك على الرد ❤ بس ممكن توضح عمل 2nd او وش هي مهامه
    أبشر ...هذا الموضوع شرحناه في عدة مداخلات
    هذا الزر مرتبط بنظام ect للتحكم الالكتروني بالقير
    ويمثل أوضاع القيادة التي تتناسب مع الظروف والتضاريس
    يعني هذا الزر كان البداية الفعلية ﻷنظمة التضاريس
    واستمر في اللاند لعدة أجيال

    الزر له ثلاث أوضاع :
    *الوضع اﻷول هو الوضع العادي او النورمال normal
    وكلمة نورمال غير مسجلة على الزر لكنها موضح بالكتلوج
    يعني يكون وضع القيادة الاعتيادي
    ويكون 2nd و pwer في وضع الطفاء
    ويمثل الوضع الاعتيادي افضل استهلاك للوقود

    *الوضع الثاني هو ضع pwer
    هذا الوضع يمثل وضع القوة ويستخدم لسحب المقطورات
    أو أثناء صعود المرتفعات الطويلة
    ويزيد من العزم و التسارع
    ويتبع ذلك ارتفاع في استهلاك البنزين
    طريقة تشغل وضع الباور تضغط على الزر يسار ناحية كلمةpwer
    تظهر معك لمبة بالطبلون ect pwer خضراء
    طريقة الاطفاء تضغط الزر من الناحية اﻷخرى باتجاه 2nd
    طبعا لو كان وضع pwer شغال و قمت باطفاء السيارة وتشغيلها من جديد
    فإن وضع pwer لاينطفئ وتظهر العلامة مع بداية تشغيل السيارة
    ولذلك اطفاء النظام يكون فقط بالضغط من جهة 2nd

    * الوضع الثالث 2nd
    تقدر تقول انه نظام خاص بالثلج والرمال والطين
    زر 2nd اختصار كلمة (سكند )
    عند ضغط الزر تعمل لمبة برتقالية في الطبلون
    2nd start
    يعني أن القير يقوم من النمرة الثانية
    فائدة 2nd توصي شركة تويوتا باستخدام هذا الوضع عند انزلاق الاطارت في الرمال أو الثلج أو الطين
    السبب انه اثناء التغريز الغيار اﻷول خشن
    ويزيد من انزلاق الاطارات
    اما الغيار الثاني أنعم ويقلل من انزلاق الاطارات

    بعض الشباب يستخدمون هذا الوضع داخل المدينة للتخلص من نتعة التبديل بين اﻷول والثاني
    وبعض الشباب يستخدمون هذا الوضع اثناء القيادة البطيئة في المناطق الصخرية للتخلص من كثرة التبديل بين اﻷول والثاني
    طريقة التشغيل تضغط على الزر ناحية كتابة وتظهر اللمبة 2nd مرة واحدة
    تعمل معك لمبة 2nd start بالطبلون
    اطفاء 2nd يتم بالضغط على نفس الزر من نفس الناحية
    يعني تضغط ضغة أخرى وتختفي علامة 2nd start من الطبلون
    أيضا الوضع 2nd يطفي بنفسه بعد اطفاء السيارة
    او بضغط الزر وتفعيل وضع pwer راح يطفي 2nd

    أسأل الله لي ولك التوفيق ولكل من يقرأ
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 04-27-2016 الساعة 01:19 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  2. #242
    عضو متميز الصورة الرمزية غريب الجبيل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    183
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    سلام عليكم .. يا الغالين انا شاري لي موتر مستخدم 2014 جي اكس ار فل قير عادي ..
    واليوم جربت الدبل الخفيف والثقيل وكلها اوكيه ..! لكن

    الموتر غرز ضغطت زر الدفلك وانا ضاغط كلتش وولعت لمبه حمراء تاشر فقط المهم اكلتها وزلت ونزلت الهواء ومشت الامور ..!



    لكن لازال الدفلك مايشتغل ..؟!
    افيدوني


    هل لازم يكون مثولث الموتر ..
    سبحـــــــــــ اللـــــه ــــــــــــــان .. و .. الحــــــــــ ــمــ ــد الله.

  3. #243
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,880
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الجبيل مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم .. يا الغالين انا شاري لي موتر مستخدم 2014 جي اكس ار فل قير عادي ..
    واليوم جربت الدبل الخفيف والثقيل وكلها اوكيه ..! لكن

    الموتر غرز ضغطت زر الدفلك وانا ضاغط كلتش وولعت لمبه حمراء تاشر فقط المهم اكلتها وزلت ونزلت الهواء ومشت الامور ..!



    لكن لازال الدفلك مايشتغل ..؟!
    افيدوني


    هل لازم يكون مثولث الموتر ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك يا غريب الجبيل
    شبكية الدوفلوك ما يشترط فيها وضع المثولث
    القير العادي يختلف
    أثناء تشغيل الدبل الثقيل
    تقوم بضغط الكلتش بشكل مستمر وتضع فرار الدبل على l4
    وتنتظر ورجلك على الكلتش إلى ان تثبت لمبة الثقيل في الطبلون
    أما تشغيل الدوفلوك لازم الثقيل يكون شغال مسبقا
    ثم تقوم بضغط الكلتش بشكل مستمر
    ثمتشغل الدوفلوك وقدمك مستمرة على الكلتش ...
    ثم ترفع رجلك عن الكلتش ببطء شديد
    وبإذن الله تثبت اللمبة

    موفق
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  4. #244
    عضو متميز الصورة الرمزية غريب الجبيل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    183
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    ابي اشيك ع فيوزاته او الاسلاك تبع الدفلك او الافياش

    وين موقعها..


    هل الوميض للمبه ببطء يختلف عن الوميض السريع
    سبحـــــــــــ اللـــــه ــــــــــــــان .. و .. الحــــــــــ ــمــ ــد الله.

  5. #245
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,880
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الجبيل مشاهدة المشاركة
    ابي اشيك ع فيوزاته او الاسلاك تبع الدفلك او الافياش
    وين موقعها..
    هل الوميض للمبه ببطء يختلف عن الوميض السريع
    بما ان الوميض يطلع اثناء محاولة التشغيل فهو طبيعي
    أيضا ماخبرت ان لمبة الدوفلوك تومض بشكل سريع
    لمبة الدوفلوك وميضها غالبا عادي بطيء
    وتدل على أن الدوفلوك لم يشبك أو لم يفصل

    استخدام اﻷنظمة قد يكون مربك في المرة اﻷولى
    ومع مرور الزمن راح تتعود على موضوع الشبكية والفصلة
    مرة اخرى الدوفلوك يعمل فقط من وضع الثقيل

    شغل الثقيل أولا وانت داعس كلتش مستمر
    حتى تستقر لمبة الثقيل

    ثمن توجه للدوفلوك وانت داعس كلتش مستمر
    وحول فرار الدوفلوك للوضع rr
    ثمن ارفع قدمك عن الكلتش ببطء شديد
    وبإذن الله تستقر لمبة الدوفلوك
    كرر التجربة وبإذن راح تضبط معك
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  6. #246
    عضو متميز الصورة الرمزية غريب الجبيل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    183
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    ابيض وجهه يالغالي .. ماشبك معي الدفلك لين حفرت (تحركت لوحدتها) وحدة من الكفرات الخلفيه ولعت اللمبات وشبك ..؟!
    سبحـــــــــــ اللـــــه ــــــــــــــان .. و .. الحــــــــــ ــمــ ــد الله.

  7. #247
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,880
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    جرب مره أخرى
    بعد ما تشغل الثقيل
    شغل الدوفلوك وخلك رجلك على الكلتش وعشق القير
    ارافع قدمك ببطء كأنك بتحرك الموتر
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  8. #248
    عضو متميز الصورة الرمزية غريب الجبيل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    183
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    سلام عليكم يا الاعضاء الغالين


    يالربع العصر اليوم وانا طالع للطعوس عشقت الدبل ودخلت والحمدلله الامور طيبه ماشاء الله
    لكن فيه صوت ضرب اسفل الموتر (تقول ضرب الاستبنه اللي تحت)



    طبعاً دخلت بدون دبل مافيه صوت
    سبحـــــــــــ اللـــــه ــــــــــــــان .. و .. الحــــــــــ ــمــ ــد الله.

  9. #249
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,880
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب الجبيل مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم يا الاعضاء الغالين


    يالربع العصر اليوم وانا طالع للطعوس عشقت الدبل ودخلت والحمدلله الامور طيبه ماشاء الله
    لكن فيه صوت ضرب اسفل الموتر (تقول ضرب الاستبنه اللي تحت)
    طبعاً دخلت بدون دبل مافيه صوت
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وضع h4 شغال بشكل دائم
    بالنسبة للصوت بما انه غير مستمر انس الموضوع يحتمل انه صوت ضربة الاستبنة باﻷرض او الصاجة اﻷمامية او النسافات
    كلها معرضة لخبطات الطعوس المتعرجة
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  10. #250
    عضو متميز الصورة الرمزية غريب الجبيل
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    183
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    تسلم والله يمكن منها يالغالي 🤗
    سبحـــــــــــ اللـــــه ــــــــــــــان .. و .. الحــــــــــ ــمــ ــد الله.

  11. #251
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    122
    معدل تقييم المستوى
    3

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخوان لمبة الدبل الثقيل وكذلك الدف لوك مايشتغلن عندي
    رغم ان الدبل الثقيل انا متأكد انه شغال بس مستغرب ماولعت اللمبه
    الي عنده خلفيه عن الموضوع ياليت يفيدنا الله يجزاه خير قبل يلعبون علي الورش

  12. #252
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,880
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Thamerr مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخوان لمبة الدبل الثقيل وكذلك الدف لوك مايشتغلن عندي
    رغم ان الدبل الثقيل انا متأكد انه شغال بس مستغرب ماولعت اللمبه
    الي عنده خلفيه عن الموضوع ياليت يفيدنا الله يجزاه خير قبل يلعبون علي الورش
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله يا أخ ثامر
    كما تعلم عند تشغيل الدبل الثقيل "الوضع l4" من وضع القير N تظهر لمبة 4lo ثابتة
    وبعد ذلك يمكنك نقل القير للوضع d أو r
    وعند المشي تسمع صوت ونة مرتفعه من الدفرنسات
    إذا صوت الكرونة واضح فالدبل الثقيل شغال وسليم
    وقد تكون المشكلة من الحساسات او التمديدات
    وتحتاج لفحص كهربائي

    اما إذا صوت الكرونة غير موجود بعد تحويل الفرار للوضع l4
    فيحتمل وجود مشكلة في دينمو الدبل او التمديدات او الحساسات
    موفق
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

صفحة 13 من 13 الأولىالأولى ... 3111213

المواضيع المتشابهه

  1. شرح مبسط لأستخدام الدبل الخفيف والثقيل للمبتدئين
    بواسطة سلطان الدمام في المنتدى لاند كروزر LAND CRUISER
    مشاركات: 214
    آخر مشاركة: 11-14-2012, 03:21 AM
  2. ياشباب كيف استخدم الدبل الخفيف والثقيل
    بواسطة نزوف في المنتدى هاي لوكس HILUX
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-28-2012, 12:12 AM
  3. استفسار : الدبل الخفيف والثقيل
    بواسطة jagureye في المنتدى اف جي كروزر FJ CRUISER
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-29-2011, 02:30 AM
  4. الدبل الخفيف والثقيل
    بواسطة ابو عـاصم في المنتدى برادو PRADO
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 01-18-2011, 12:59 AM
  5. استفسار عن الدبل الخفيف والثقيل في المفخره 2008
    بواسطة ابن مفوز في المنتدى لاند كروزر LAND CRUISER
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-20-2009, 09:22 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن تويوتا العربية
منتديات تويوتا العربية هي لمالكي ومحبي سيارات تويوتا ولكزس ولا يمثل الموقع شركة تويوتا المالك الرئيسي لعلامة TOYOTA ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر