التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
ashakt الفرق بين Vxe و Exr
بقلم : رئيس الجمهورية
قريبا

العودة   تويوتا العربية - TOYOTA4arab.com > منتدى سيارات الدفع الرباعي SUVs والسيارات العائلية VAN > لاند كروزر LAND CRUISER


ينتهي : 04-02-2017
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 09-12-2013, 06:09 PM   المشاركة رقم: 61 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 174105
المكان: الرياض
سيارتي : land cruiser GXR - 3
السنه: 2013
اللون: أبيض - لؤلؤي
العمر: 40
المشاركات: 49
بمعدل : 0.04 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 11
راعي الجيب13 عضو مبدع
عدد مرات شكره للأعضاء: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
راعي الجيب13 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

بيض الله وجهك
قسماً بالله إنك بطل بنمرة واستمارة, وياجعل اللي أخرك جنات النعيم يا (ذيبان)




عرض البوم صور راعي الجيب13   رد مع اقتباس
قديم 09-13-2013, 03:28 PM   المشاركة رقم: 62 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو لامع

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 173654
المكان: الرياض
سيارتي : ****
السنه: 1999
اللون: أبيض
العمر:
المشاركات: 5,734
بمعدل : 4.37 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 1210
*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع

الاوسمة

عدد مرات شكره للأعضاء: 247
تم شكره 167 مرة في 34 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
*abs* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
بيض الله وجهك
قسماً بالله إنك بطل بنمرة واستمارة, وياجعل اللي أخرك جنات النعيم يا (ذيبان)
حيا الله يا راعي الجيب 13 ونتشرف بمرورك
أسال الله أن يغفر لي ولك ولوالدي ووالديك




عرض البوم صور *abs*   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 12:02 AM   المشاركة رقم: 63 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 176567
المكان: ليبيا
سيارتي : لاندكروزر
السنه: 2010
اللون: ابيض
العمر:
المشاركات: 2
بمعدل : 0.00 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
محمد شعشوع عضو مبدع
عدد مرات شكره للأعضاء: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
محمد شعشوع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

بارك الله فيك وجزاك الله كل خير على الشرح الواضح




عرض البوم صور محمد شعشوع   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 05:40 PM   المشاركة رقم: 64 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 174105
المكان: الرياض
سيارتي : land cruiser GXR - 3
السنه: 2013
اللون: أبيض - لؤلؤي
العمر: 40
المشاركات: 49
بمعدل : 0.04 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 11
راعي الجيب13 عضو مبدع
عدد مرات شكره للأعضاء: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
راعي الجيب13 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

يا أبا عبدالله
أسعد الله مساءك وجميع الإخوة الكرام
الحقيقة تحمست أمس بعد تقريرك المبارك وانهج يم البر القريب نجرب الموتر على قولتهم (تليين التروس)
وتبارك الرحمن الموتر خفيف ويشيل عمره في الرملة ولا تحتاج الدبل الخفيف الا اذا ارخيت عزم الموتر, والقى ذاك الطعيس الصغيرور وقلت جايك يا طعيسان ادعس غاربك, ويوم وصلته ويوقف الموتر, قلت ما عني وعنك واقوم اشعل الدبل الثقيل حسب توجيهاتكم الكريمة واخليه على السبورت وادوس خفيف وتربس الموتر مكانه وازيد على الابنص الين ارتفع صوت المكينة وتقول كاني احلف عليه لا يطلع
شغلت الدفلوك الا وهو ناشب تقول مغناطيس
طلعت بالريوس بدون دبلات ورجعت وكررت المحاولة اربع مرات ولكن لقيت السيارة تقول خنزير محشور في ربعة ثقيل ما يتحرك ولا متر..

تتوقع البلا في الخيل والا الخيال؟!
تحياتي لك أيها الشهم




عرض البوم صور راعي الجيب13   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 09:22 PM   المشاركة رقم: 65 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو لامع

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 173654
المكان: الرياض
سيارتي : ****
السنه: 1999
اللون: أبيض
العمر:
المشاركات: 5,734
بمعدل : 4.37 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 1210
*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع

الاوسمة

عدد مرات شكره للأعضاء: 247
تم شكره 167 مرة في 34 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
*abs* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد شعشوع مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير على الشرح الواضح

حياك الله أخوي محمد
واشكرك على مرورك




عرض البوم صور *abs*   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 10:26 PM   المشاركة رقم: 66 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو لامع

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 173654
المكان: الرياض
سيارتي : ****
السنه: 1999
اللون: أبيض
العمر:
المشاركات: 5,734
بمعدل : 4.37 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 1210
*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع

الاوسمة

عدد مرات شكره للأعضاء: 247
تم شكره 167 مرة في 34 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
*abs* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

حياك الله أخوي راعي الجيب
ما شاء الله عليك
والله تراك تعيشني جو روائي في كل مره
عموما ... نبدها من الأخير
واعذرني مقدما لأني رايح أكثر عليك الأسئلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
تتوقع البلا في الخيل والا الخيال؟!
يا اخوي أظن الموضوع ما له دخل في الخيل والخيال
يعني هو فعلا خيال وخيال بس داخلين بالبحر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
وتبارك الرحمن الموتر خفيف ويشيل عمره في الرملة ولا تحتاج الدبل الخفيف الا اذا ارخيت عزم الموتر,
أقول وهذا عهدي بالموتر يعطيك
ويا كثر ما نمشي به قطوع بدون خفيف ولا ثقيل

بس يا اخوي أحس أني راكبن معك
وكأني من كلامك أسمع طقطقة الموتر

بسبب هوى الكفرات
وثقل شوي بالدركسون
وتحس أن الرمل وده يمسك الموتر من الأذرعة بس عزم المكينة يقول له تبطي
يعني كم كان هوى الموتر وقتها؟
شكلك ما وصلت العشرين في التخفيف


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
والقى ذاك الطعيس الصغيرور وقلت جايك يا طعيسان ادعس غاربك, ويوم وصلته ويوقف الموتر,
إذا انت جاي وموجه لحضن الطعس
يعني أنت إلي مدور الغراز

شوف اخوي كل أرض لها طبيعة

أحيان المنطقة إلى تقابل السيوف ( الكثبان الهلالية على تعبير الجولوجيين )
تكون مجمع للسافي وخاصة في الصيف وبعد فترات هبوب الرياح
أيضا حتى طرفي الطعس قد تكون لينة والرمال غير شادة
بسبب عدم تعرضها المباشر للرياح
يعني باختصار الرياح مثل ما تفكك الرمال
أيضا تقوم بالرصف
تقوم الرياح بتفكيك الطبقة العليا من الكثبان الرمية
وتقوم بتجميعها في المنطقة المقابلة وعلى طرفي الكثيب
في الغالب المنطقة المنخفضة من طرفي الكثيب والمنطقة المقابلة لا تتعرض لتيار هوائي مباشر
وبالتالي لا يتم ضغط حبات الرمل في هذه المنطقة
وتستمر مفككة حتى موسم المطر
يعني الحذر من حضن الطعس

وبعض الطعوس تكون قوية من جميع جهاتها لأنها تتعرض لتيار هوائي من اتجاهات مناسبة لرصف حبات الرمل في جميع الاتجاهات
وذلك بسبب وضعية وأماكن الكثبان الرملية أو الأشجار التي تكون قبل الطعس المنشود أوبعده بحيث لا تشكل عائقا للتيارات الهوائية التي من شأنها إعادة رصف حبات الرمل المفككة

أيضا إذا كان الطعس قريب من الشارع ففي الغالب سيكون معرض للتحريك من قبل الشياول حق مقاول صيانة الطرق
وثق أن الطعوس التي تعرضت لجرف الشياول ستكون أسوء رباضة تمر عليك
يعني احتمال الغراز عند الشارع قد يكون أسوء من الغراز داخل البر

أيضا لا تقيس على الطعوس إلي تشوف الشباب يستعرضون عليها
أغلبها مخبورة وراصتها الكفرات

موضوع مناطق الضعف إن شاء الله أرسمها لك رسم توضيحي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
واقوم اشعل الدبل الثقيل حسب توجيهاتكم الكريمة واخليه على السبورت وادوس خفيف وتربس الموتر مكانه وازيد على الابنص الين ارتفع صوت المكينة وتقول كاني احلف عليه لا يطلع

في وضع S هل حطيته بالنمرة الثانية ؟
وهل ضغت 2nd؟
وترى الشدة ما تنفع .. لا زم من الركاده
وزيادة التخفيف قبل ما يتعلق الموتر أكثر
ومن أول ما تشوف الموتر ما يتقدم الأفضل أنك ترجع للخلف بحثا عن الأرضية الأقوى


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
شغلت الدفلوك الا وهو ناشب تقول مغناطيس
طلعت بالريوس بدون دبلات ورجعت وكررت المحاولة اربع مرات ولكن لقيت السيارة تقول خنزير محشور في ربعة ثقيل ما يتحرك ولا متر..
كيف يطلع بدون دبلات وما يطلع بالدبلات !
فيه شي ناقص وأنا أخوك

هل كنت مركز في الطبلون أثنا تشغيل الدبلات؟
يعني هل تأكدت من كل لمبة بعد تشغيل الزر المخصص بها ؟
أو حسيت أنك محيوس وما ركزت ؟

وقت تشغيل الأزرار لا تفكر في التغريز فكر في الطبلون واللمبات
وقبلها فكر في أوضاع القير حسب شاشة الطبلون

اقتباس:
ولكن لقيت السيارة تقول خنزير محشور في ربعة ثقيل ما يتحرك ولا متر..



ولا متر
ما اظنك كنت مركز ... شكلك ناسي الهاند بريك !
أو الموتر بالفاضي
يعني هل تسمع صوت حنة والموتر ما يتحرك ؟

طيب وبعدها وش سويت

هل تأكدت من اللمبات في الطبلون ؟
هل تأكدت من أوضاع الأزرار ؟

هل شاشة الطبلون لا يزال فيها لمبات غير لمبة أيكو الخضرا؟
وش صار بعدها
هل الثقل لا يزال موجود ؟
هل الثقل حسيته يومن وصلت الإسفلت ؟

الله لا يهينك شغل الموتر وعطني صورة للطبلون لو تكرمت

إعذرني لو كثرت عليك أسئلة

بس للمعلومية هذي التغريزة هي الي بتنمي الخبرة
وإن شاء الله بتصير تعرف الغراز من لونه أو من شكل الرمل





التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 09-14-2013 الساعة 10:45 PM
عرض البوم صور *abs*   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 10:49 PM   المشاركة رقم: 67 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 175316
المكان: مكة المكرمة
سيارتي : gxr v8
السنه: 2010
اللون: لؤلؤي
العمر:
المشاركات: 26
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ابو لولوه عضو مبدع
عدد مرات شكره للأعضاء: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
ابو لولوه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

السلام عليكم
ياحييييييييييي الله أبو عبدالله
عندي سؤال بالنسبة للدبل لاهنت طال عمرك
هل عدم استخدام الدبل ( بأنواعه ) مضر للسيارة ؟
مع أنني اسافر مسافات طويلة جدا تمر بكافة أنواع الطعوس من مكة وحتى الدوحة سبع أو ثمان مرات سنويا إلا أنني لم أخرج عن الإسفلت سوى نادرا وقريبا جدا من الخط السريع ولم أجد داعيا لاستخدام الدبلات خفيفها وثقيلها لخوفي من إضاعة الوقت وربما لخوفي من التغريز وهي الحقيقة المرة التي أغلفها بالوقت .
بالنسبة لحلك الأخير في الموضوع الآخر سوف أجربه قريبا بخصوص هواء المكيف من عند الأرجل أكرمك الله أنت والقراء الأفاضل وسأوافيك بالنتيجة قريبا ولك خالص تحياتي وشكري .




عرض البوم صور ابو لولوه   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 11:19 PM   المشاركة رقم: 68 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو لامع

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 173654
المكان: الرياض
سيارتي : ****
السنه: 1999
اللون: أبيض
العمر:
المشاركات: 5,734
بمعدل : 4.37 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 1210
*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع

الاوسمة

عدد مرات شكره للأعضاء: 247
تم شكره 167 مرة في 34 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
*abs* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو لولوه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
ياحييييييييييي الله أبو عبدالله
عندي سؤال بالنسبة للدبل لاهنت طال عمرك
هل عدم استخدام الدبل ( بأنواعه ) مضر للسيارة ؟
مع أنني اسافر مسافات طويلة جدا تمر بكافة أنواع الطعوس من مكة وحتى الدوحة سبع أو ثمان مرات سنويا إلا أنني لم أخرج عن الإسفلت سوى نادرا وقريبا جدا من الخط السريع ولم أجد داعيا لاستخدام الدبلات خفيفها وثقيلها لخوفي من إضاعة الوقت وربما لخوفي من التغريز وهي الحقيقة المرة التي أغلفها بالوقت .
بالنسبة لحلك الأخير في الموضوع الآخر سوف أجربه قريبا بخصوص هواء المكيف من عند الأرجل أكرمك الله أنت والقراء الأفاضل وسأوافيك بالنتيجة قريبا ولك خالص تحياتي وشكري .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك ألله أخوي أبو لولوة
وأحبك الله الذي أحببتنا فيه
مسألة استخدام الدبل الخفيف والثقيل بين الفينة والأخرى مسألة مهمة
والأخ راعي الجبيل تكلم عنها بشكل موسع وأشار إلى الضرر في المشاركة 31 من الموضوع

http://www.toyota4arab.com/forum/3548274-post31.html

والمقصود بتجربة الدبل ليس التطعيس وصعود الكثبان
الموضوع لا يتعدى فكرة تشغيل الدبل الخفيف لبضع مئات الأمتار
وكذلك تشغيل الثقيل لعشرات الأمتار
يعني العملية ما تخذ منك ربع ساعة
وممكن يكون هذا الأمر على أقرب أرض ترابية فضى أو على طرق زراعية
وليس بالضرورة الذهاب إلى البر
أما محاولة الوقوف ودخول البر أثناء السفر على الطرق السريعة فلا أنصح به
لأن الموضوع يتعدى فكرة إضاعة الوقت إلى موضوع المخاطرة
لأنك قد لا تملك الخبرة في هذه المناطق
وقد لا تستطيع العودة إلى الطريق مرة أخرى
وأيضا قد لا تهتدي إلى الإتجاه المحتمل ( للقص ) اقصد الطرف العالي للكثيب
لأن اتجاه القص يختلف من منطقة إلى منطقة
وفي الغالب لا يستطيع تحديد هذا الأمر إلا أهل المنطقة أو الخبراء في البر
لأن السائق أحيانا يسير ويحس الأرض شبه مستوية باستثناء بعض الانحناءات المتدرجة
وفجأة يشاهد هوة عميقة ويكتشف أنه على رأس كثيب عالي
وقد يكون الأمر متأخر لا قدر الله وبالتالي إنقلاب السيارة و سقوطها من الأعلى
وهذا يحصل وبشكل متكرر
وحصلت لأحد الأصدقاء
يحدثني شخصيا ويقول كنا عدة سيارات و بدون مقدمات فقدنا السيارة التي في المقدمة!
وعندما خففنا السرعة انتبهنا لحافة القص
وشاهدنا السيارة الثالثة مرتطمة بالأرض في الأسفل
ثم أسعفوهم لأقرب مستشفى
و لله الحمد كانت إصاباتهم لم تتعدى الكسور البسيطة

الخلاصة لا تجرب الدخول إلى منطقة مجهولة بالنسبة لك

ايضا لو ما جربت الدبلات بشكل مستمر
قد تكتشف أنها لا تعمل في وقت أنت بحاجة ماسة لعملها





التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 09-15-2013 الساعة 12:34 AM
عرض البوم صور *abs*   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2013, 11:42 PM   المشاركة رقم: 69 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 175316
المكان: مكة المكرمة
سيارتي : gxr v8
السنه: 2010
اللون: لؤلؤي
العمر:
المشاركات: 26
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ابو لولوه عضو مبدع
عدد مرات شكره للأعضاء: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
ابو لولوه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

الله يحرم وجهك على النار وكل من يقرأ يابو عبدالله
الحقيقة التي لالبس فيها أنك مكسب للمنتدى أنت وزميلنا العزيز راعي الجبيل ولا أنس العزيز مكيانيكي وسلطان الدمام ايضا وهناك الكثير شرواكم لاتسعفني الذاكرة بهم الآن يحبون الخير وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حب الله لكم فمن أحبه الله أحبه الناس .... هنيئا لكم محبة الله قبل محبة الناس ووفقكم لما فيه الخير لنا جميعا وأصلح لكم المال والعيال.
سوف أجرب الدبل قريبا بناء على نصائحكم القيمة زادكم الله علما وحلما على اسئلتنا التي لاتنتهي .
شكرا مرة أحرى أخي الكريم




عرض البوم صور ابو لولوه   رد مع اقتباس
قديم 09-15-2013, 10:44 PM   المشاركة رقم: 70 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 174105
المكان: الرياض
سيارتي : land cruiser GXR - 3
السنه: 2013
اللون: أبيض - لؤلؤي
العمر: 40
المشاركات: 49
بمعدل : 0.04 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 11
راعي الجيب13 عضو مبدع
عدد مرات شكره للأعضاء: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
راعي الجيب13 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة
حياك الله أخوي راعي الجيب



ما شاء الله عليك

والله تراك تعيشني جو روائي في كل مره

الله يبقيك ويحييك والله يطول بعمرك وتاخذ فنجال قهوة في جال اخوك وبينكم مركى وضوية وليلة قمرا وتسمع سواليف تسرك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

عموما ... نبدها من الأخير

واعذرني مقدما لأني رايح أكثر عليك الأسئلة


خذ راحتك وأنت راعي الجميل




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

يا اخوي أظن الموضوع ما له دخل في الخيل والخيال

يعني هو فعلا خيال وخيال بس داخلين بالبحر
أقول وهذا عهدي بالموتر يعطيك
ويا كثر ما نمشي به قطوع بدون خفيف ولا ثقيل




بس يا اخوي أحس أني راكبن معك
وكأني من كلامك أسمع طقطقة الموتر
بسبب هوى الكفرات
وثقل شوي بالدركسون
وتحس أن الرمل وده يمسك الموتر من الأذرعة بس عزم المكينة يقول له تبطي
يعني كم كان هوى الموتر وقتها؟
شكلك ما وصلت العشرين في التخفيف


تبي الصدق والله ما شفت الجنط ومن الزفلت على العرق
وسبق أخذت بتوجيهاتكم الكريمة وخليت الهوا 33 لاني لقيت الياباني الخبيل طاقه ب40 بس هالمرة ما نزلت الهوا مثل ما تفضلت





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

إذا انت جاي وموجه لحضن الطعس

يعني أنت إلي مدور الغراز
شوف اخوي كل أرض لها طبيعة
أحيان المنطقة إلى تقابل السيوف ( الكثبان الهلالية على تعبير الجولوجيين )
تكون مجمع للسافي وخاصة في الصيف وبعد فترات هبوب الرياح
أيضا حتى طرفي الطعس قد تكون لينة والرمال غير شادة
بسبب عدم تعرضها المباشر للرياح
يعني باختصار الرياح مثل ما تفكك الرمال
أيضا تقوم بالرصف
تقوم الرياح بتفكيك الطبقة العليا من الكثبان الرمية
وتقوم بتجميعها في المنطقة المقابلة وعلى طرفي الكثيب
في الغالب المنطقة المنخفضة من طرفي الكثيب والمنطقة المقابلة لا تتعرض لتيار هوائي مباشر
وبالتالي لا يتم ضغط حبات الرمل في هذه المنطقة
وتستمر مفككة حتى موسم المطر
يعني الحذر من حضن الطعس
وبعض الطعوس تكون قوية من جميع جهاتها لأنها تتعرض لتيار هوائي من اتجاهات مناسبة لرصف حبات الرمل في جميع الاتجاهات
وذلك بسبب وضعية وأماكن الكثبان الرملية أو الأشجار التي تكون قبل الطعس المنشود أوبعده بحيث لا تشكل عائقا للتيارات الهوائية التي من شأنها إعادة رصف حبات الرمل المفككة
أيضا إذا كان الطعس قريب من الشارع ففي الغالب سيكون معرض للتحريك من قبل الشياول حق مقاول صيانة الطرق
وثق أن الطعوس التي تعرضت لجرف الشياول ستكون أسوء رباضة تمر عليك
يعني احتمال الغراز عند الشارع قد يكون أسوء من الغراز داخل البر



أيضا لا تقيس على الطعوس إلي تشوف الشباب يستعرضون عليها
أغلبها مخبورة وراصتها الكفرات



موضوع مناطق الضعف إن شاء الله أرسمها لك رسم توضيحي


دكتور بر يمال السلامة





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

في وضع S هل حطيته بالنمرة الثانية ؟

وهل ضغت 2nd؟


نعم في s وعلى 2


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

وترى الشدة ما تنفع .. لا زم من الركاده

وزيادة التخفيف قبل ما يتعلق الموتر أكثر
ومن أول ما تشوف الموتر ما يتقدم الأفضل أنك ترجع للخلف بحثا عن الأرضية الأقوى






كيف يطلع بدون دبلات وما يطلع بالدبلات !
فيه شي ناقص وأنا أخوك


أقصد يوم رقيت وتربس وعيا يرقى فوق الطعس قمت وفصلت الدبلات ورجعت ريوس وبحكم اني راقي فوق ووجه السيارة متعلي بزاوية 45 درجة تقريبا صار الرجوع سهل ولا يحتاج دبل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

هل كنت مركز في الطبلون أثنا تشغيل الدبلات؟

يعني هل تأكدت من كل لمبة بعد تشغيل الزر المخصص بها ؟
أو حسيت أنك محيوس وما ركزت ؟
وقت تشغيل الأزرار لا تفكر في التغريز فكر في الطبلون واللمبات
وقبلها فكر في أوضاع القير حسب شاشة الطبلون


أبد طبعت هالموضوع على 24 صفحة وتقول مصري يذاكر قبل الاختبار وبالفعل كل اللمبات مزبوطة ووضعية ثبات بدون تأشير وكلو سليم يامعلم





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

ولا متر

ما اظنك كنت مركز ... شكلك ناسي الهاند بريك !
أو الموتر بالفاضي
يعني هل تسمع صوت حنة والموتر ما يتحرك ؟
طيب وبعدها وش سويت
هل تأكدت من اللمبات في الطبلون ؟
هل تأكدت من أوضاع الأزرار ؟
هل شاشة الطبلون لا يزال فيها لمبات غير لمبة أيكو الخضرا؟


أبد البريك مفلوت والموتر معشق وأسمع طقة الدبل الثقيل واسمع حنة الموتر في كراعينه مهوب في تسبده فعرفت ان الدبل ماخذ حقه وزود, وهو فعلا يتحرك لكن عقب الشين يمكن ما تحرك شبرين يعني لو واصلت شوي جاب القير والا الدفرنس


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

وش صار بعدها

هل الثقل لا يزال موجود ؟
هل الثقل حسيته يومن وصلت الإسفلت ؟


أبد فصلت الدبل الثقيل والدفلوك وخليته على الخفيف وتجولت يمكن ساعتين بهالبر واحارش ذا العزاز لعل وعسى يمسك الموتر ولكن ماش


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

الله لا يهينك شغل الموتر وعطني صورة للطبلون لو تكرمت


على خشمي باتسر بإذن الله أجيب الصورة لاني فوق واخوك عجاز ينزل ويشغل ويصور




إعذرني لو كثرت عليك أسئلة



بس للمعلومية هذي التغريزة هي الي بتنمي الخبرة
وإن شاء الله بتصير تعرف الغراز من لونه أو من شكل الرمل


[/QUOTE]

الله يجزاك خير يابو عبدالله ويكثر من أمثالك اللي يحبون ينفعون أخوانهم ويتعنون لهم ويحتسبون الأجر من الله




عرض البوم صور راعي الجيب13   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2013, 12:23 AM   المشاركة رقم: 71 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو لامع

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 173654
المكان: الرياض
سيارتي : ****
السنه: 1999
اللون: أبيض
العمر:
المشاركات: 5,734
بمعدل : 4.37 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 1210
*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع

الاوسمة

عدد مرات شكره للأعضاء: 247
تم شكره 167 مرة في 34 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
*abs* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

بيض الله وجهك وتسلم
والله يكثر خيرك ويغنيك
وترى ما بينا جمايل
الدعوة اليوم تاخذ وبكره تعطي
والحديث مع إلي شرواكم ينشرى


تبي الصدق والله ما شفت الجنط ومن الزفلت على العرق

يعني أنا ما غلطت يوم قلت كني راكبن معك
الله لا يهينك نزل الموتر 20 أو 18
وجرب الموتر وبدون دبل وعطني رايك
ثمن جرب بالدبل الخفيف
إن شاء بتجيني وتعطيني من تعبيراتك الزينة
لا .. وبتكتب في الموتر قصيد

وسبق أخذت بتوجيهاتكم الكريمة وخليت الهوا 33 لاني لقيت الياباني الخبيل طاقه ب40 بس هالمرة ما نزلت الهوا مثل ما تفضلت


في ممشى البر
ثلث على السواق
وثلث على المحركات
وثلث على الكفرات


فإذا أشبعت الكفرات من الهوى
راح السواق والمحركات هوى









دكتور بر يمال السلامة

مالك لوى
أنا المريض والبر هو طبيبي وعلاجي




نعم في s وعلى2

أقصد يوم رقيت وتربس وعيا يرقى فوق الطعس قمت وفصلت الدبلات ورجعت ريوس وبحكم اني راقي فوق ووجه السيارة متعلي بزاوية 45 درجة تقريبا صار الرجوع سهل ولا يحتاج دبل


ذا الحين اتضحت الصورة
يعني الموتر غرز وهو طالع بزاوية
وشغلت الثقيل وما طلع
ثمن شغلت الدوفلوك وما فيه نتيجة

باختصار الوضع طبيعي جدا
الثقيل وغير الثقيل
مالها قيمة في الرمال لو الموتر هواه زايد
وزاد الأمر سوء أنك كنت تبي تطلع لقدام ثمن الموتر خارت قواه
يارجال أنت إلي غلطان على الخيل قصدي الموتر
الهوى الزايد مثل الوتد بالأرض
يعني خفف الموتر وتمشى وبتغير رايك
اهم شي تجنب تواجه الطعس مواجه وخذه من اليمين أو شمال وخلك على الظهر
ولا تحاول تسيف مثل ها الشباب



أبد طبعت هالموضوع على 24 صفحة وتقول مصري يذاكر قبل الاختبار وبالفعل كل اللمبات مزبوطة ووضعية ثبات بدون تأشير وكلو سليم يامعلم



كفو .. و ما هو عيب لو الواحد سجل في ورقة
أو طبع من النت
لين يتمرس
كلها كم يوم وإن شاء الله تصير تقلب في الموتر كنك تتصفح جوال







أبد البريك مفلوت والموتر معشق وأسمع طقة الدبل الثقيل واسمع حنة الموتر في كراعينه مهوب في تسبده فعرفت ان الدبل ماخذ حقه وزود, وهو فعلا يتحرك لكن عقب الشين يمكن ما تحرك شبرين يعني لو واصلت شوي جاب القير والا الدفرنس


إذا كان ها الكلام وانت على زاوية الطعس أم خمس وربعين
فالوضع طبيعي جدا وتراه شغال
بس مثل ما قلت لك الموتر مضروب له بالأرض أربعة أوتاد
ومن زود الهوى الموتر أكل هوى

ولا تخاف ما فيه أي خلل
ودام اللمبات عندك طالعة ومستقره فالدبلات شغاله 100%
بس ما شاء الله
مثل مانت عارف حصان مسروج
وعلى ظهره خيال في وسط بايكة متر في مترين
وش ينفعه سرجه أو خياله
يعني مالك إلا الرجعة لورى مثل ما تفضلت




أبد فصلت الدبل الثقيل والدفلوك وخليته على الخفيف وتجولت يمكن ساعتين بهالبر واحارش ذا العزاز لعل وعسى يمسك الموتر ولكن ماش

وضحت الصورة أكثر
دامك تمشيت حروة الساعتين وطلعت من البر بدون مساعدة

فهذا يدل على أنك بتتخرج بسرعة

يعني إن شاء الله ما نحتاج صورة الطبلون





الله يجزاك خير يابو عبدالله ويكثر من أمثالك اللي يحبون ينفعون أخوانهم ويتعنون لهم ويحتسبون الأجر من الله

والله يا أخوي ما سوينا شي
نسولف مع الي شرواك بطريقة عصرية
ونوسع صدورنا ونكتسب خبرات جديده
انت خابر بالصيف مالك إلا الديرة والمكيفات
وإن شاء الله خل الوقت يزين بعد كم يوم
وما رايح تشوفني هنا إلا بالطلة
والله يكتب أجرنا وأجرك




عرض البوم صور *abs*   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2013, 12:33 AM   المشاركة رقم: 72 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو لامع

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 173654
المكان: الرياض
سيارتي : ****
السنه: 1999
اللون: أبيض
العمر:
المشاركات: 5,734
بمعدل : 4.37 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 1210
*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع

الاوسمة

عدد مرات شكره للأعضاء: 247
تم شكره 167 مرة في 34 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
*abs* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو لولوه مشاهدة المشاركة
الله يحرم وجهك على النار وكل من يقرأ يابو عبدالله
الحقيقة التي لالبس فيها أنك مكسب للمنتدى أنت وزميلنا العزيز راعي الجبيل ولا أنس العزيز مكيانيكي وسلطان الدمام ايضا وهناك الكثير شرواكم لاتسعفني الذاكرة بهم الآن يحبون الخير وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حب الله لكم فمن أحبه الله أحبه الناس .... هنيئا لكم محبة الله قبل محبة الناس ووفقكم لما فيه الخير لنا جميعا وأصلح لكم المال والعيال.
سوف أجرب الدبل قريبا بناء على نصائحكم القيمة زادكم الله علما وحلما على اسئلتنا التي لاتنتهي .
شكرا مرة أحرى أخي الكريم

جزاك الله خير أخوي أبو لولوة
والله يا أخوي المكسب شوفة الطيبين شرواك وتبادل الخبرة معهم
وفقك الله دنيا وآخره ونفع بك




عرض البوم صور *abs*   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2013, 01:27 AM   المشاركة رقم: 73 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 173242
المكان: الرياض
سيارتي : 570 لكزس2015
السنه: 2013
اللون: لؤلؤي ابيض
العمر:
المشاركات: 32
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
alim777 عضو مبدع
عدد مرات شكره للأعضاء: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
alim777 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

وفيت وكفيت ابو عبدالله




عرض البوم صور alim777   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2013, 09:51 AM   المشاركة رقم: 74 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائب المشرف العام

البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 33755
المكان: رابغ
سيارتي : SEQUOIA - LIMITED
السنه: 2009
اللون: رصاصي معدني
العمر:
المشاركات: 7,489
بمعدل : 2.25 يوميا
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 1255
ابوحمدان عضو مبدعابوحمدان عضو مبدعابوحمدان عضو مبدعابوحمدان عضو مبدعابوحمدان عضو مبدعابوحمدان عضو مبدعابوحمدان عضو مبدعابوحمدان عضو مبدعابوحمدان عضو مبدع
عدد مرات شكره للأعضاء: 679
تم شكره 173 مرة في 43 مشاركة
Garage

الإتصالات
الحالة:
ابوحمدان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER

لأهمية الموضوع وثرائه بالمعلومات
يثبت بعد اذن مشرفي القسم اذا سمحوا لي

موفقين خير

تم الإرسال من جهازي gt-i9300 بواسطة تاباتوك 2




عرض البوم صور ابوحمدان   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2013, 11:53 PM   المشاركة رقم: 75 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو لامع

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 173654
المكان: الرياض
سيارتي : ****
السنه: 1999
اللون: أبيض
العمر:
المشاركات: 5,734
بمعدل : 4.37 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 1210
*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع

الاوسمة

عدد مرات شكره للأعضاء: 247
تم شكره 167 مرة في 34 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
*abs* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alim777 مشاهدة المشاركة
وفيت وكفيت ابو عبدالله
حياك الله أخوي alim777 ونشكرك على المرور




عرض البوم صور *abs*   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2013, 11:56 PM   المشاركة رقم: 76 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو لامع

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 173654
المكان: الرياض
سيارتي : ****
السنه: 1999
اللون: أبيض
العمر:
المشاركات: 5,734
بمعدل : 4.37 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 1210
*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع

الاوسمة

عدد مرات شكره للأعضاء: 247
تم شكره 167 مرة في 34 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
*abs* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجبيل مشاهدة المشاركة
لأهمية الموضوع وثرائه بالمعلومات
يثبت بعد اذن مشرفي القسم اذا سمحوا لي

موفقين خير
حياك الله أخوي راعي الجبيل
وشاكرين لك التثبيت والمشاركة والتقييم




عرض البوم صور *abs*   رد مع اقتباس
قديم 09-27-2013, 12:33 AM   المشاركة رقم: 77 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 165667
المكان: الأحساء
سيارتي : لاندكروزر gxr 8
السنه: 2012
اللون: لؤلؤي
العمر:
المشاركات: 47
بمعدل : 0.03 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
bo jojo عضو مبدع
عدد مرات شكره للأعضاء: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
bo jojo غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
Unhappy رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي مشكله في الدفلك اشغل الدبل الثقيل ثم اشغل الدفلك يشتغل الدبل تمام بس الدفلك اللمبه الحمره تشتغل و تطفئ. و للمعلومية الاي بي أس المفروض تشتغل اللمبه وقت ما اشغل الدفلك بس برضوا اللمبه ما تشتغل

فما ادري ايش المشكلة

مع العلم كل الكلام اللي قتلوه فوق و المشروح و الطرق سويتها مش راضي يعطيني وجه ولا كأني أسوي شي .

وديت السياره الوكالة و ما صادو ايش المشكلة رجعوها لي بنفس المشكلة


حلو الوكالة لي المشكلة بشكل مؤقت انهم يسون لي اعادة برمجه بس ما يمديني اشغله مره او ثانيه الا تعيد لي المشكلة .


أرجو ان أكون وصلت المشكلة على أتم ما يكون

ويالليييت يكون عندكم حل غير الحلول اللي قبل كلها جربتها ولا شي نفع

و شكرًا




عرض البوم صور bo jojo   رد مع اقتباس
قديم 09-27-2013, 08:58 AM   المشاركة رقم: 78 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو لامع

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 173654
المكان: الرياض
سيارتي : ****
السنه: 1999
اللون: أبيض
العمر:
المشاركات: 5,734
بمعدل : 4.37 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 1210
*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع

الاوسمة

عدد مرات شكره للأعضاء: 247
تم شكره 167 مرة في 34 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
*abs* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخوي بوجوجو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
عندي مشكله في الدفلك اشغل الدبل الثقيل ثم اشغل الدفلك يشتغل الدبل تمام بس الدفلك اللمبه الحمره تشتغل و تطفئ. و للمعلومية الاي بي أس المفروض تشتغل اللمبه وقت ما اشغل الدفلك بس برضوا اللمبه ما تشتغل

فما ادري ايش المشكلة

مع العلم كل الكلام اللي قتلوه فوق و المشروح و الطرق سويتها مش راضي يعطيني وجه ولا كأني أسوي شي .
في الغالب هذا مجرد عدم توافق لوضعية التروس
ولا يعتبر خلل في السيارة


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
وديت السياره الوكالة و ما صادو ايش المشكلة رجعوها لي بنفس المشكلة

حلو الوكالة لي المشكلة بشكل مؤقت انهم يسون لي اعادة برمجه بس ما يمديني اشغله مره او ثانيه الا تعيد لي المشكلة .
لن يحل بالبرمجه
الحل بيكون عن طريق العمل بالتوصية المقدمة من المصنع
وإن شاء الله الأمر بسيط
دليل المالك ناقش تسهيل فك وإبطال التروس
وهذا نوع من التأكيد على حالات عدم التوافق للتروس
ولم يعتبرها المصنع مشكلة بل أشار إلى ارشادات تسهيل مهمة الفك والإبطال
حالة عدم التوافق قد تحصل أثناء التشغيل للدوفلوك أو أثناء إطفاء الدوفلوك
وسأشرح لك حالة التواقق وحالة عدم التوافق إن شاء الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
ويالليييت يكون عندكم حل غير الحلول اللي قبل كلها جربتها ولا شي نفع
و شكرًا
الحل ذكرناه سابقا في الصفحة الأولى

شوف يا اخوي
نجاح تشغيل الدوفلوك يعتمد على نجاح تشغيل الدبل الثقيل


خطوات تشغيل الثقيل

1- توقف وقوف تاما
2- ضع القير في الوضع N
وتأكد من أوضاع القير في الطبلون وأن علامة N( مضيئة )
3- قم بتشغيل الدبل الثقيل من الفرار الموجود عن زر تشغيل السيارة

نضغ الفرار ونحرك لليمن حتى يصل للوضع L4
4- انتظر لحظات
وبما أن سيارتك جكسار

ستظهر لك علامة الدبل الثقيل ثم ستظهر علامة الخفيف بشكل تلقائي


يعني ستكون عندك علامتين ثابتتين
كما في الصورة


إذا كانت العلامتين ثابتتين
نقدر نقول أننا أنهينا عملية تشغيل الثقيل بشكل صحيح

ونستطيع الآن القيام بتشغيل الدوفلوك

تشغيل الدوفلوك في حالة التوافق

طبعا مثل ما ذكرنا بيكون الثقيل شغال
1- الوقوف بشكل تام
2- ضع القير في الوضع N
وتأكد من أوضاع القير في الطبلون وأن علامة N( مضيئة )
3- تأكد من ثبات علامة الثقيل والخفيف على شاشة الطبلون
وأن السيارة في الوضع L4
4- الآن تستطيع ضغط فرار الدوفلوك وتحويله للوضع RR


5- انتظر لحظات ( حتى الإنتظار يعتبر خطوة من الخطوات )
ستظهر لك علامة الدوفلوك ولونها أحمر


ثم ستظهر لك علامة انفصال نظام ABS



وفي وضع التوافق ستكون العلامتين ثابتتين

يعني الآن أصبح عندنا على الشاشة أربع علامات
وبكذا نقول أن الدوفلوك شغال بشكل طبيعي

والآن نقدر نعشق القير في الوضع D أو R ونخرج السيارة من الغراز

هذا بخصوص حالة توافق التروس




تشغيل الدوفلوك في حالة عدم توافق التروس

يعني بيكون الوصف كالتالي
نفذنا خطوات تشغيل الثقيل بشكل جيد وطلعت معانا اللمبات المطلوبة
ثم شغالنا الدوفلوك من وضع N
وانتظرنا شوي ولعت معانا لمبة واحدة في حالة وميض

وأما لمبة ABS مفقودة X

هنا نقول أن التروس غير متوافقه
والحل سيكون سهل جدا
1- اترك فرار الدوفلوك على وضع التشغيل RR
2- ضع القير في D أو R
3-اضغط على دوسة البنزين وحرك السيارة بسرعة منخفضة جدا
مع تحريك المقود يمينا أو شمالا
( ويكون ضغط البنزين وتحريك المقود بشكل مستمر )

خلال ثواني سيتم تصحيح وضع التوافق

ويشبك معاك الدوفولك وتستقر علامة الدوفولك


وتظهر علامة ABS مستقرة



وكذا نقول تم تصحيح التوافق والدوفلوك شغال طبيعي





نجي لإطفاء الدوفلوك
طبعا أثناء عملية إطفاء الدفلوك بيكون الدبل الثقيل شغال
ونطفي الدوفلوك قبل إطفاء الثقيل
ولايجوز إطفاء الثقيل قبل أن تختفي علامة الدوفلوك

طريقة اطفاء الدوفلوك في حالة التوافق

الخطوات على النحو التالي :
1- الوقوف بشكل تام
2- ضع القير في الوضع N
وتأكد من أوضاع القير في الطبلون وأن علامة N( مضيئة )
3- نطفي الدوفوك ونفر الموجه إلى اليسار OFF
4- ننتظر قليلا ...تختفي علامة الدوفلوك الحمراء وتختفي علامة ABS
وكذا نقول أن الدوفلوك مطفي
ويبقى علينا نطفي الثقيل ونتوكل على الله



إطفاء الدوفلوك في حالة عدم التوافق

في حالة عدم التوافق سنقوم بنفس الخطوات السابقة لعملية الإطفاء
وفي الخطوة الرابعة

سنلاحظ وميض لكل من علامة الدوفلوك وعلامة ABS

الحل سيكون :

1- اترك فرار الدوفلوك على وضع الإطفاء Off
2- ضع القير في D أو R
3-اضغط على دوسة البنزين وحرك السيارة بسرعةمنخفضة جدا
مع تحريك المقود يمينا أو شمالا
( ويكون ضغط البنزين وتحريك المقود بشكل مستمر )

خلال ثواني سيتم تصحيح وضع التوافق
وستختفي علامة الدوفلوك و علامة Abs

والحل مشار إليه في الدليل


أخيرا ,, يجب أن يكون تنفيذ الخطوات بشكل متتالي
وعين على الأزرار وعين على الطبلون
وأي تقديم او تأخر يخل بنجاح التنفيذ
إذا مشت معالك الأمور ادعو لي

أما إذا جربت الخطوات بشكل دقيق وما نفع معاك
كرر التجربة
ولو ما نفعت افحص الفيوزات في العلبة الداخلية والي بالكبوت
وإن شاء الله الأمور تمشي معاك









التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 09-27-2013 الساعة 02:48 PM
عرض البوم صور *abs*   رد مع اقتباس
قديم 09-27-2013, 06:23 PM   المشاركة رقم: 79 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 165667
المكان: الأحساء
سيارتي : لاندكروزر gxr 8
السنه: 2012
اللون: لؤلؤي
العمر:
المشاركات: 47
بمعدل : 0.03 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
bo jojo عضو مبدع
عدد مرات شكره للأعضاء: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
bo jojo غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

حبيبي بو عبد الله كل اللي صار فوق سويته بحذافيرها بس المشكله ان الدفلك مب راضي يعطيني وجه نهائي

توني طالع بصلي المغرب قلت خلني اجرب اشغله كذا بدون ان السياره تتحرك اشتغل تمام و لا قال شي و اشتغلت لمبة abs

بس المشكله ان بعد الصلاة سويت نفس الحركة. عودة لي المشكله كل هذا و اخاف انه ينكبني في تغريييز و اروح فططييسسس.

بس عندي ملاحظة ما ادري اذا كان لها دخل او لا لا

لين شغلت الدبل الثقيل اسمع بعد ما يطلع صوت الدقه حقت الدبل الثقيل تجي زي الصفيره معها مدة ثانيتين بس اعرف من هذا الصوت ان الدفلك راح يشتغل

و العكس صحيح اذا شغلت الدبل الثقيل و ما طلعت معه الصفيره اعرف ان الدفلك ماراح يشتغل ما ادري اذا المعلمه هذي صحيحه. مع انها تصير لي دايم هل الدبل له دخل في التعليقه هذي او لا



اخر طلب .... هل اذا طلعت و دخلت الفيوزات. لها دخل في حل المشكله هذي





التعديل الأخير تم بواسطة bo jojo ; 09-27-2013 الساعة 06:28 PM
عرض البوم صور bo jojo   رد مع اقتباس
قديم 09-28-2013, 01:47 PM   المشاركة رقم: 80 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو لامع

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 173654
المكان: الرياض
سيارتي : ****
السنه: 1999
اللون: أبيض
العمر:
المشاركات: 5,734
بمعدل : 4.37 يوميا
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 1210
*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع*abs* عضو مبدع

الاوسمة

عدد مرات شكره للأعضاء: 247
تم شكره 167 مرة في 34 مشاركة

الإتصالات
الحالة:
*abs* غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : *abs* المنتدى : لاند كروزر LAND CRUISER
رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

حياك الله يا بو جوجو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
حبيبي بو عبد الله كل اللي صار فوق سويته بحذافيرها بس المشكله ان الدفلك مب راضي يعطيني وجه نهائي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
دامك تقول طلعت معك abs فهذا يدل على أنه عطاك وجه وكان شغال 100%
مشكلتك هي مجرد عدم توافق التروس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
توني طالع بصلي المغرب قلت خلني اجرب اشغله كذا بدون ان السياره تتحرك اشتغل تمام و لا قال شي و اشتغلت لمبة abs
تمام وهذا يؤكد أن الدوفلوك عندك سليم وشغال وأن الخطوات كانت ناجحة
وأمور ك كانت طيبه
وبما انك تقول أنه اشتغل بدون تحرك السيارة
يعني أن التروس كانت في حالة توافق تام
وهذي الطريقة الأولى في التشغيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
بس المشكله ان بعد الصلاة سويت نفس الحركة. عودة لي المشكله
يعني طلعة معك لمبة الدوفلوك في حالة وميض

وقلنا هذي نسميها حالة عدم التوافق
وانت تقول انك ما تحركت !
يعني لم تطبق توصياتي في حالة عدم التوافق

يعني الحل بيكون في الحركة

مثل ما قلت لك لو طلعت معك لمبة الدوفلوك في حالة وميض
عشق في d أو R
وادعس بنزين خفيف وحرك الطارة ويشبك خلال ثواني


أنا قايلك لو ما توافقت التروس تحرك ..وانت ما تحركت
هذا اقتباس
( شوف إلي بالأزرق وتحته خط الخطوة 2- و3 )
________________________
تشغيل الدوفلوك في حالة عدم توافق التروس

يعني بيكون الوصف كالتالي
نفذنا خطوات تشغيل الثقيل بشكل جيد وطلعت معانا اللمبات المطلوبة
ثم شغالنا الدوفلوك من وضع N
وانتظرنا شوي ولعت معانا لمبة واحدة في حالة وميض

وأما لمبة ABS مفقودة X

هنا نقول أن التروس غير متوافقه
والحل سيكون سهل جدا
1- اترك فرار الدوفلوك على وضع التشغيل RR
2- ضع القير في D أو R
3-اضغط على دوسة البنزين وحرك السيارة بسرعة منخفضة جدا
مع تحريك المقود يمينا أو شمالا
( ويكون ضغط البنزين وتحريك المقود بشكل مستمر )
خلال ثواني سيتم تصحيح وضع التوافق


ويشبك معك الدوفولك وتستقر علامة الدوفولك


وتظهر علامة ABS مستقرة


وكذا نقول تم تصحيح التوافق والدوفلوك شغال طبيعي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نهاية الاقتباس

يعني يا أخوي يا بو جوجو
لو قمت بجميع الخطوات من وضع الوقوف وطلعت معك لمبة الدوفلوك تومض
نقول عشق الموتر في d أو R وتحرك وحرك الطارة
وتنحل المشكلة بكل سهولة
وأبدا إن شاء الله ما يجيك إلا الخير

بالنسبة لصوت الصفير إلي يطلع مع تشغيل الثقيل ماله علاقة
دام أن لمبة الثقيل شغالة وثابته نقول وضعك في السليم
ومشكلتك في شبكية الدوفلوك وليس الثقيل


اقتباس:
اخر طلب .... هل اذا طلعت و دخلت الفيوزات. لها دخل في حل المشكله هذي

يا أخوي دام أنه في مجال الاستشارة اطلب وتدلل
بالعكس طلباتك وأسئلتك يستفيد منها الجميع

وخلاص ما يحتاج تفحص الفيوزات دامه شبك معك مره وطلعت علامة abs فالفيوزات سليمة 100 % والدوفلوك سليم
أهم شي لا زم تلين التروس وتحرك الدبلات
يعني أنتو بالحسا ياقرب البران عندكم والطرق الزراعية أكثر
خذ لك عشر دقايق على خط زراعي
وتمشى بالخفيف 500 متر على الطرق الترابية
ثمن تمشى على الثقيل 50 أو 100 م
ثمن جرب الدوفلوك وتمشى فيه 25 متر
لو شبك على طول نقول ممتاز
ولو تأخر في الشبكية جرب إلي قلنا لك في حالة عدم التوافق
يعني الأمر يحتاج شوية تدريب ..
يعني كرر التجربه مرة أو مرتين في الأسبوع
وبعد شهر إن شاء الله بتجي تعطينى دروس واستشارات

وما يصلح أنك تجرب عند البيت أوفي الكراج
جرب على أرضية ترابية وبعدها عطني خبر





التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 09-28-2013 الساعة 03:54 PM
عرض البوم صور *abs*   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع الموقع مشاركات آخر مشاركة
شرح مبسط لأستخدام الدبل الخفيف والثقيل للمبتدئين سلطان الدمام لاند كروزر LAND CRUISER 214 11-14-2012 03:21 AM
ياشباب كيف استخدم الدبل الخفيف والثقيل نزوف هاي لوكس HILUX 7 09-28-2012 12:12 AM
استفسار : الدبل الخفيف والثقيل jagureye اف جي كروزر FJ CRUISER 2 04-29-2011 02:30 AM
الدبل الخفيف والثقيل ابو عـاصم برادو PRADO 34 01-18-2011 12:59 AM
استفسار عن الدبل الخفيف والثقيل في المفخره 2008 ابن مفوز لاند كروزر LAND CRUISER 4 10-20-2009 09:22 PM

Untitled 2
الساعة الآن 07:19 PM.


موقع تويوتا العربية هي لمالكي ومحبي سيارات تويوتا ولكزس ولا يمثل الموقع شركة تويوتا المالك الرئيسي لعلامة TOYOTA ولا يمثل أي من موزعيها. وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط.

a.d - i.s.s.w

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.5.2