صفحة 4 من 13 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 80 من 252

الموضوع: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

  1. #61
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    العمر
    40
    المشاركات
    49
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    بيض الله وجهك
    قسماً بالله إنك بطل بنمرة واستمارة, وياجعل اللي أخرك جنات النعيم يا (ذيبان)

  2. #62
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,838
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
    بيض الله وجهك
    قسماً بالله إنك بطل بنمرة واستمارة, وياجعل اللي أخرك جنات النعيم يا (ذيبان)
    حيا الله يا راعي الجيب 13 ونتشرف بمرورك
    أسال الله أن يغفر لي ولك ولوالدي ووالديك
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  3. #63
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    بارك الله فيك وجزاك الله كل خير على الشرح الواضح

  4. #64
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    العمر
    40
    المشاركات
    49
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    يا أبا عبدالله
    أسعد الله مساءك وجميع الإخوة الكرام
    الحقيقة تحمست أمس بعد تقريرك المبارك وانهج يم البر القريب نجرب الموتر على قولتهم (تليين التروس)
    وتبارك الرحمن الموتر خفيف ويشيل عمره في الرملة ولا تحتاج الدبل الخفيف الا اذا ارخيت عزم الموتر, والقى ذاك الطعيس الصغيرور وقلت جايك يا طعيسان ادعس غاربك, ويوم وصلته ويوقف الموتر, قلت ما عني وعنك واقوم اشعل الدبل الثقيل حسب توجيهاتكم الكريمة واخليه على السبورت وادوس خفيف وتربس الموتر مكانه وازيد على الابنص الين ارتفع صوت المكينة وتقول كاني احلف عليه لا يطلع
    شغلت الدفلوك الا وهو ناشب تقول مغناطيس
    طلعت بالريوس بدون دبلات ورجعت وكررت المحاولة اربع مرات ولكن لقيت السيارة تقول خنزير محشور في ربعة ثقيل ما يتحرك ولا متر..

    تتوقع البلا في الخيل والا الخيال؟!
    تحياتي لك أيها الشهم

  5. #65
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,838
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد شعشوع مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك وجزاك الله كل خير على الشرح الواضح

    حياك الله أخوي محمد
    واشكرك على مرورك
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  6. #66
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,838
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    حياك الله أخوي راعي الجيب
    ما شاء الله عليك
    والله تراك تعيشني جو روائي في كل مره
    عموما ... نبدها من الأخير
    واعذرني مقدما لأني رايح أكثر عليك الأسئلة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
    تتوقع البلا في الخيل والا الخيال؟!
    يا اخوي أظن الموضوع ما له دخل في الخيل والخيال
    يعني هو فعلا خيال وخيال بس داخلين بالبحر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
    وتبارك الرحمن الموتر خفيف ويشيل عمره في الرملة ولا تحتاج الدبل الخفيف الا اذا ارخيت عزم الموتر,
    أقول وهذا عهدي بالموتر يعطيك
    ويا كثر ما نمشي به قطوع بدون خفيف ولا ثقيل

    بس يا اخوي أحس أني راكبن معك
    وكأني من كلامك أسمع طقطقة الموتر

    بسبب هوى الكفرات
    وثقل شوي بالدركسون
    وتحس أن الرمل وده يمسك الموتر من الأذرعة بس عزم المكينة يقول له تبطي
    يعني كم كان هوى الموتر وقتها؟
    شكلك ما وصلت العشرين في التخفيف


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
    والقى ذاك الطعيس الصغيرور وقلت جايك يا طعيسان ادعس غاربك, ويوم وصلته ويوقف الموتر,
    إذا انت جاي وموجه لحضن الطعس
    يعني أنت إلي مدور الغراز

    شوف اخوي كل أرض لها طبيعة

    أحيان المنطقة إلى تقابل السيوف ( الكثبان الهلالية على تعبير الجولوجيين )
    تكون مجمع للسافي وخاصة في الصيف وبعد فترات هبوب الرياح
    أيضا حتى طرفي الطعس قد تكون لينة والرمال غير شادة
    بسبب عدم تعرضها المباشر للرياح
    يعني باختصار الرياح مثل ما تفكك الرمال
    أيضا تقوم بالرصف
    تقوم الرياح بتفكيك الطبقة العليا من الكثبان الرمية
    وتقوم بتجميعها في المنطقة المقابلة وعلى طرفي الكثيب
    في الغالب المنطقة المنخفضة من طرفي الكثيب والمنطقة المقابلة لا تتعرض لتيار هوائي مباشر
    وبالتالي لا يتم ضغط حبات الرمل في هذه المنطقة
    وتستمر مفككة حتى موسم المطر
    يعني الحذر من حضن الطعس

    وبعض الطعوس تكون قوية من جميع جهاتها لأنها تتعرض لتيار هوائي من اتجاهات مناسبة لرصف حبات الرمل في جميع الاتجاهات
    وذلك بسبب وضعية وأماكن الكثبان الرملية أو الأشجار التي تكون قبل الطعس المنشود أوبعده بحيث لا تشكل عائقا للتيارات الهوائية التي من شأنها إعادة رصف حبات الرمل المفككة

    أيضا إذا كان الطعس قريب من الشارع ففي الغالب سيكون معرض للتحريك من قبل الشياول حق مقاول صيانة الطرق
    وثق أن الطعوس التي تعرضت لجرف الشياول ستكون أسوء رباضة تمر عليك
    يعني احتمال الغراز عند الشارع قد يكون أسوء من الغراز داخل البر

    أيضا لا تقيس على الطعوس إلي تشوف الشباب يستعرضون عليها
    أغلبها مخبورة وراصتها الكفرات

    موضوع مناطق الضعف إن شاء الله أرسمها لك رسم توضيحي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
    واقوم اشعل الدبل الثقيل حسب توجيهاتكم الكريمة واخليه على السبورت وادوس خفيف وتربس الموتر مكانه وازيد على الابنص الين ارتفع صوت المكينة وتقول كاني احلف عليه لا يطلع

    في وضع S هل حطيته بالنمرة الثانية ؟
    وهل ضغت 2nd؟
    وترى الشدة ما تنفع .. لا زم من الركاده
    وزيادة التخفيف قبل ما يتعلق الموتر أكثر
    ومن أول ما تشوف الموتر ما يتقدم الأفضل أنك ترجع للخلف بحثا عن الأرضية الأقوى


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجيب13 مشاهدة المشاركة
    شغلت الدفلوك الا وهو ناشب تقول مغناطيس
    طلعت بالريوس بدون دبلات ورجعت وكررت المحاولة اربع مرات ولكن لقيت السيارة تقول خنزير محشور في ربعة ثقيل ما يتحرك ولا متر..
    كيف يطلع بدون دبلات وما يطلع بالدبلات !
    فيه شي ناقص وأنا أخوك

    هل كنت مركز في الطبلون أثنا تشغيل الدبلات؟
    يعني هل تأكدت من كل لمبة بعد تشغيل الزر المخصص بها ؟
    أو حسيت أنك محيوس وما ركزت ؟

    وقت تشغيل الأزرار لا تفكر في التغريز فكر في الطبلون واللمبات
    وقبلها فكر في أوضاع القير حسب شاشة الطبلون

    ولكن لقيت السيارة تقول خنزير محشور في ربعة ثقيل ما يتحرك ولا متر..



    ولا متر
    ما اظنك كنت مركز ... شكلك ناسي الهاند بريك !
    أو الموتر بالفاضي
    يعني هل تسمع صوت حنة والموتر ما يتحرك ؟

    طيب وبعدها وش سويت

    هل تأكدت من اللمبات في الطبلون ؟
    هل تأكدت من أوضاع الأزرار ؟

    هل شاشة الطبلون لا يزال فيها لمبات غير لمبة أيكو الخضرا؟
    وش صار بعدها
    هل الثقل لا يزال موجود ؟
    هل الثقل حسيته يومن وصلت الإسفلت ؟

    الله لا يهينك شغل الموتر وعطني صورة للطبلون لو تكرمت

    إعذرني لو كثرت عليك أسئلة

    بس للمعلومية هذي التغريزة هي الي بتنمي الخبرة
    وإن شاء الله بتصير تعرف الغراز من لونه أو من شكل الرمل
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 09-14-2013 الساعة 10:45 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  7. #67
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    26
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    السلام عليكم
    ياحييييييييييي الله أبو عبدالله
    عندي سؤال بالنسبة للدبل لاهنت طال عمرك
    هل عدم استخدام الدبل ( بأنواعه ) مضر للسيارة ؟
    مع أنني اسافر مسافات طويلة جدا تمر بكافة أنواع الطعوس من مكة وحتى الدوحة سبع أو ثمان مرات سنويا إلا أنني لم أخرج عن الإسفلت سوى نادرا وقريبا جدا من الخط السريع ولم أجد داعيا لاستخدام الدبلات خفيفها وثقيلها لخوفي من إضاعة الوقت وربما لخوفي من التغريز وهي الحقيقة المرة التي أغلفها بالوقت .
    بالنسبة لحلك الأخير في الموضوع الآخر سوف أجربه قريبا بخصوص هواء المكيف من عند الأرجل أكرمك الله أنت والقراء الأفاضل وسأوافيك بالنتيجة قريبا ولك خالص تحياتي وشكري .

  8. #68
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,838
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو لولوه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    ياحييييييييييي الله أبو عبدالله
    عندي سؤال بالنسبة للدبل لاهنت طال عمرك
    هل عدم استخدام الدبل ( بأنواعه ) مضر للسيارة ؟
    مع أنني اسافر مسافات طويلة جدا تمر بكافة أنواع الطعوس من مكة وحتى الدوحة سبع أو ثمان مرات سنويا إلا أنني لم أخرج عن الإسفلت سوى نادرا وقريبا جدا من الخط السريع ولم أجد داعيا لاستخدام الدبلات خفيفها وثقيلها لخوفي من إضاعة الوقت وربما لخوفي من التغريز وهي الحقيقة المرة التي أغلفها بالوقت .
    بالنسبة لحلك الأخير في الموضوع الآخر سوف أجربه قريبا بخصوص هواء المكيف من عند الأرجل أكرمك الله أنت والقراء الأفاضل وسأوافيك بالنتيجة قريبا ولك خالص تحياتي وشكري .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك ألله أخوي أبو لولوة
    وأحبك الله الذي أحببتنا فيه
    مسألة استخدام الدبل الخفيف والثقيل بين الفينة والأخرى مسألة مهمة
    والأخ راعي الجبيل تكلم عنها بشكل موسع وأشار إلى الضرر في المشاركة 31 من الموضوع

    مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    والمقصود بتجربة الدبل ليس التطعيس وصعود الكثبان
    الموضوع لا يتعدى فكرة تشغيل الدبل الخفيف لبضع مئات الأمتار
    وكذلك تشغيل الثقيل لعشرات الأمتار
    يعني العملية ما تخذ منك ربع ساعة
    وممكن يكون هذا الأمر على أقرب أرض ترابية فضى أو على طرق زراعية
    وليس بالضرورة الذهاب إلى البر
    أما محاولة الوقوف ودخول البر أثناء السفر على الطرق السريعة فلا أنصح به
    لأن الموضوع يتعدى فكرة إضاعة الوقت إلى موضوع المخاطرة
    لأنك قد لا تملك الخبرة في هذه المناطق
    وقد لا تستطيع العودة إلى الطريق مرة أخرى
    وأيضا قد لا تهتدي إلى الإتجاه المحتمل ( للقص ) اقصد الطرف العالي للكثيب
    لأن اتجاه القص يختلف من منطقة إلى منطقة
    وفي الغالب لا يستطيع تحديد هذا الأمر إلا أهل المنطقة أو الخبراء في البر
    لأن السائق أحيانا يسير ويحس الأرض شبه مستوية باستثناء بعض الانحناءات المتدرجة
    وفجأة يشاهد هوة عميقة ويكتشف أنه على رأس كثيب عالي
    وقد يكون الأمر متأخر لا قدر الله وبالتالي إنقلاب السيارة و سقوطها من الأعلى
    وهذا يحصل وبشكل متكرر
    وحصلت لأحد الأصدقاء
    يحدثني شخصيا ويقول كنا عدة سيارات و بدون مقدمات فقدنا السيارة التي في المقدمة!
    وعندما خففنا السرعة انتبهنا لحافة القص
    وشاهدنا السيارة الثالثة مرتطمة بالأرض في الأسفل
    ثم أسعفوهم لأقرب مستشفى
    و لله الحمد كانت إصاباتهم لم تتعدى الكسور البسيطة

    الخلاصة لا تجرب الدخول إلى منطقة مجهولة بالنسبة لك

    ايضا لو ما جربت الدبلات بشكل مستمر
    قد تكتشف أنها لا تعمل في وقت أنت بحاجة ماسة لعملها
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 09-15-2013 الساعة 12:34 AM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  9. #69
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    26
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    الله يحرم وجهك على النار وكل من يقرأ يابو عبدالله
    الحقيقة التي لالبس فيها أنك مكسب للمنتدى أنت وزميلنا العزيز راعي الجبيل ولا أنس العزيز مكيانيكي وسلطان الدمام ايضا وهناك الكثير شرواكم لاتسعفني الذاكرة بهم الآن يحبون الخير وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حب الله لكم فمن أحبه الله أحبه الناس .... هنيئا لكم محبة الله قبل محبة الناس ووفقكم لما فيه الخير لنا جميعا وأصلح لكم المال والعيال.
    سوف أجرب الدبل قريبا بناء على نصائحكم القيمة زادكم الله علما وحلما على اسئلتنا التي لاتنتهي .
    شكرا مرة أحرى أخي الكريم

  10. #70
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    العمر
    40
    المشاركات
    49
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة
    حياك الله أخوي راعي الجيب



    ما شاء الله عليك

    والله تراك تعيشني جو روائي في كل مره

    الله يبقيك ويحييك والله يطول بعمرك وتاخذ فنجال قهوة في جال اخوك وبينكم مركى وضوية وليلة قمرا وتسمع سواليف تسرك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

    عموما ... نبدها من الأخير

    واعذرني مقدما لأني رايح أكثر عليك الأسئلة


    خذ راحتك وأنت راعي الجميل




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

    يا اخوي أظن الموضوع ما له دخل في الخيل والخيال

    يعني هو فعلا خيال وخيال بس داخلين بالبحر
    أقول وهذا عهدي بالموتر يعطيك
    ويا كثر ما نمشي به قطوع بدون خفيف ولا ثقيل




    بس يا اخوي أحس أني راكبن معك
    وكأني من كلامك أسمع طقطقة الموتر
    بسبب هوى الكفرات
    وثقل شوي بالدركسون
    وتحس أن الرمل وده يمسك الموتر من الأذرعة بس عزم المكينة يقول له تبطي
    يعني كم كان هوى الموتر وقتها؟
    شكلك ما وصلت العشرين في التخفيف


    تبي الصدق والله ما شفت الجنط ومن الزفلت على العرق
    وسبق أخذت بتوجيهاتكم الكريمة وخليت الهوا 33 لاني لقيت الياباني الخبيل طاقه ب40 بس هالمرة ما نزلت الهوا مثل ما تفضلت





    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

    إذا انت جاي وموجه لحضن الطعس

    يعني أنت إلي مدور الغراز
    شوف اخوي كل أرض لها طبيعة
    أحيان المنطقة إلى تقابل السيوف ( الكثبان الهلالية على تعبير الجولوجيين )
    تكون مجمع للسافي وخاصة في الصيف وبعد فترات هبوب الرياح
    أيضا حتى طرفي الطعس قد تكون لينة والرمال غير شادة
    بسبب عدم تعرضها المباشر للرياح
    يعني باختصار الرياح مثل ما تفكك الرمال
    أيضا تقوم بالرصف
    تقوم الرياح بتفكيك الطبقة العليا من الكثبان الرمية
    وتقوم بتجميعها في المنطقة المقابلة وعلى طرفي الكثيب
    في الغالب المنطقة المنخفضة من طرفي الكثيب والمنطقة المقابلة لا تتعرض لتيار هوائي مباشر
    وبالتالي لا يتم ضغط حبات الرمل في هذه المنطقة
    وتستمر مفككة حتى موسم المطر
    يعني الحذر من حضن الطعس
    وبعض الطعوس تكون قوية من جميع جهاتها لأنها تتعرض لتيار هوائي من اتجاهات مناسبة لرصف حبات الرمل في جميع الاتجاهات
    وذلك بسبب وضعية وأماكن الكثبان الرملية أو الأشجار التي تكون قبل الطعس المنشود أوبعده بحيث لا تشكل عائقا للتيارات الهوائية التي من شأنها إعادة رصف حبات الرمل المفككة
    أيضا إذا كان الطعس قريب من الشارع ففي الغالب سيكون معرض للتحريك من قبل الشياول حق مقاول صيانة الطرق
    وثق أن الطعوس التي تعرضت لجرف الشياول ستكون أسوء رباضة تمر عليك
    يعني احتمال الغراز عند الشارع قد يكون أسوء من الغراز داخل البر



    أيضا لا تقيس على الطعوس إلي تشوف الشباب يستعرضون عليها
    أغلبها مخبورة وراصتها الكفرات



    موضوع مناطق الضعف إن شاء الله أرسمها لك رسم توضيحي


    دكتور بر يمال السلامة





    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

    في وضع S هل حطيته بالنمرة الثانية ؟

    وهل ضغت 2nd؟


    نعم في s وعلى 2


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

    وترى الشدة ما تنفع .. لا زم من الركاده

    وزيادة التخفيف قبل ما يتعلق الموتر أكثر
    ومن أول ما تشوف الموتر ما يتقدم الأفضل أنك ترجع للخلف بحثا عن الأرضية الأقوى






    كيف يطلع بدون دبلات وما يطلع بالدبلات !
    فيه شي ناقص وأنا أخوك


    أقصد يوم رقيت وتربس وعيا يرقى فوق الطعس قمت وفصلت الدبلات ورجعت ريوس وبحكم اني راقي فوق ووجه السيارة متعلي بزاوية 45 درجة تقريبا صار الرجوع سهل ولا يحتاج دبل



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

    هل كنت مركز في الطبلون أثنا تشغيل الدبلات؟

    يعني هل تأكدت من كل لمبة بعد تشغيل الزر المخصص بها ؟
    أو حسيت أنك محيوس وما ركزت ؟
    وقت تشغيل الأزرار لا تفكر في التغريز فكر في الطبلون واللمبات
    وقبلها فكر في أوضاع القير حسب شاشة الطبلون


    أبد طبعت هالموضوع على 24 صفحة وتقول مصري يذاكر قبل الاختبار وبالفعل كل اللمبات مزبوطة ووضعية ثبات بدون تأشير وكلو سليم يامعلم





    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

    ولا متر

    ما اظنك كنت مركز ... شكلك ناسي الهاند بريك !
    أو الموتر بالفاضي
    يعني هل تسمع صوت حنة والموتر ما يتحرك ؟
    طيب وبعدها وش سويت
    هل تأكدت من اللمبات في الطبلون ؟
    هل تأكدت من أوضاع الأزرار ؟
    هل شاشة الطبلون لا يزال فيها لمبات غير لمبة أيكو الخضرا؟


    أبد البريك مفلوت والموتر معشق وأسمع طقة الدبل الثقيل واسمع حنة الموتر في كراعينه مهوب في تسبده فعرفت ان الدبل ماخذ حقه وزود, وهو فعلا يتحرك لكن عقب الشين يمكن ما تحرك شبرين يعني لو واصلت شوي جاب القير والا الدفرنس


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

    وش صار بعدها

    هل الثقل لا يزال موجود ؟
    هل الثقل حسيته يومن وصلت الإسفلت ؟


    أبد فصلت الدبل الثقيل والدفلوك وخليته على الخفيف وتجولت يمكن ساعتين بهالبر واحارش ذا العزاز لعل وعسى يمسك الموتر ولكن ماش


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *بوعبدالله* مشاهدة المشاركة

    الله لا يهينك شغل الموتر وعطني صورة للطبلون لو تكرمت


    على خشمي باتسر بإذن الله أجيب الصورة لاني فوق واخوك عجاز ينزل ويشغل ويصور




    إعذرني لو كثرت عليك أسئلة



    بس للمعلومية هذي التغريزة هي الي بتنمي الخبرة
    وإن شاء الله بتصير تعرف الغراز من لونه أو من شكل الرمل


    [/QUOTE]

    الله يجزاك خير يابو عبدالله ويكثر من أمثالك اللي يحبون ينفعون أخوانهم ويتعنون لهم ويحتسبون الأجر من الله

  11. #71
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,838
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    بيض الله وجهك وتسلم
    والله يكثر خيرك ويغنيك
    وترى ما بينا جمايل
    الدعوة اليوم تاخذ وبكره تعطي
    والحديث مع إلي شرواكم ينشرى


    تبي الصدق والله ما شفت الجنط ومن الزفلت على العرق

    يعني أنا ما غلطت يوم قلت كني راكبن معك
    الله لا يهينك نزل الموتر 20 أو 18
    وجرب الموتر وبدون دبل وعطني رايك
    ثمن جرب بالدبل الخفيف
    إن شاء بتجيني وتعطيني من تعبيراتك الزينة
    لا .. وبتكتب في الموتر قصيد

    وسبق أخذت بتوجيهاتكم الكريمة وخليت الهوا 33 لاني لقيت الياباني الخبيل طاقه ب40 بس هالمرة ما نزلت الهوا مثل ما تفضلت


    في ممشى البر
    ثلث على السواق
    وثلث على المحركات
    وثلث على الكفرات


    فإذا أشبعت الكفرات من الهوى
    راح السواق والمحركات هوى









    دكتور بر يمال السلامة

    مالك لوى
    أنا المريض والبر هو طبيبي وعلاجي




    نعم في s وعلى2

    أقصد يوم رقيت وتربس وعيا يرقى فوق الطعس قمت وفصلت الدبلات ورجعت ريوس وبحكم اني راقي فوق ووجه السيارة متعلي بزاوية 45 درجة تقريبا صار الرجوع سهل ولا يحتاج دبل


    ذا الحين اتضحت الصورة
    يعني الموتر غرز وهو طالع بزاوية
    وشغلت الثقيل وما طلع
    ثمن شغلت الدوفلوك وما فيه نتيجة

    باختصار الوضع طبيعي جدا
    الثقيل وغير الثقيل
    مالها قيمة في الرمال لو الموتر هواه زايد
    وزاد الأمر سوء أنك كنت تبي تطلع لقدام ثمن الموتر خارت قواه
    يارجال أنت إلي غلطان على الخيل قصدي الموتر
    الهوى الزايد مثل الوتد بالأرض
    يعني خفف الموتر وتمشى وبتغير رايك
    اهم شي تجنب تواجه الطعس مواجه وخذه من اليمين أو شمال وخلك على الظهر
    ولا تحاول تسيف مثل ها الشباب



    أبد طبعت هالموضوع على 24 صفحة وتقول مصري يذاكر قبل الاختبار وبالفعل كل اللمبات مزبوطة ووضعية ثبات بدون تأشير وكلو سليم يامعلم



    كفو .. و ما هو عيب لو الواحد سجل في ورقة
    أو طبع من النت
    لين يتمرس
    كلها كم يوم وإن شاء الله تصير تقلب في الموتر كنك تتصفح جوال







    أبد البريك مفلوت والموتر معشق وأسمع طقة الدبل الثقيل واسمع حنة الموتر في كراعينه مهوب في تسبده فعرفت ان الدبل ماخذ حقه وزود, وهو فعلا يتحرك لكن عقب الشين يمكن ما تحرك شبرين يعني لو واصلت شوي جاب القير والا الدفرنس


    إذا كان ها الكلام وانت على زاوية الطعس أم خمس وربعين
    فالوضع طبيعي جدا وتراه شغال
    بس مثل ما قلت لك الموتر مضروب له بالأرض أربعة أوتاد
    ومن زود الهوى الموتر أكل هوى

    ولا تخاف ما فيه أي خلل
    ودام اللمبات عندك طالعة ومستقره فالدبلات شغاله 100%
    بس ما شاء الله
    مثل مانت عارف حصان مسروج
    وعلى ظهره خيال في وسط بايكة متر في مترين
    وش ينفعه سرجه أو خياله
    يعني مالك إلا الرجعة لورى مثل ما تفضلت




    أبد فصلت الدبل الثقيل والدفلوك وخليته على الخفيف وتجولت يمكن ساعتين بهالبر واحارش ذا العزاز لعل وعسى يمسك الموتر ولكن ماش

    وضحت الصورة أكثر
    دامك تمشيت حروة الساعتين وطلعت من البر بدون مساعدة

    فهذا يدل على أنك بتتخرج بسرعة

    يعني إن شاء الله ما نحتاج صورة الطبلون





    الله يجزاك خير يابو عبدالله ويكثر من أمثالك اللي يحبون ينفعون أخوانهم ويتعنون لهم ويحتسبون الأجر من الله

    والله يا أخوي ما سوينا شي
    نسولف مع الي شرواك بطريقة عصرية
    ونوسع صدورنا ونكتسب خبرات جديده
    انت خابر بالصيف مالك إلا الديرة والمكيفات
    وإن شاء الله خل الوقت يزين بعد كم يوم
    وما رايح تشوفني هنا إلا بالطلة
    والله يكتب أجرنا وأجرك
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  12. #72
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,838
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو لولوه مشاهدة المشاركة
    الله يحرم وجهك على النار وكل من يقرأ يابو عبدالله
    الحقيقة التي لالبس فيها أنك مكسب للمنتدى أنت وزميلنا العزيز راعي الجبيل ولا أنس العزيز مكيانيكي وسلطان الدمام ايضا وهناك الكثير شرواكم لاتسعفني الذاكرة بهم الآن يحبون الخير وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حب الله لكم فمن أحبه الله أحبه الناس .... هنيئا لكم محبة الله قبل محبة الناس ووفقكم لما فيه الخير لنا جميعا وأصلح لكم المال والعيال.
    سوف أجرب الدبل قريبا بناء على نصائحكم القيمة زادكم الله علما وحلما على اسئلتنا التي لاتنتهي .
    شكرا مرة أحرى أخي الكريم

    جزاك الله خير أخوي أبو لولوة
    والله يا أخوي المكسب شوفة الطيبين شرواك وتبادل الخبرة معهم
    وفقك الله دنيا وآخره ونفع بك
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  13. #73
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    32
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    وفيت وكفيت ابو عبدالله

  14. #74
    نائب المشرف العام الصورة الرمزية ابوحمدان
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    7,502
    معدل تقييم المستوى
    19
    لأهمية الموضوع وثرائه بالمعلومات
    يثبت بعد اذن مشرفي القسم اذا سمحوا لي

    موفقين خير

    تم الإرسال من جهازي gt-i9300 بواسطة تاباتوك 2

  15. #75
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,838
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alim777 مشاهدة المشاركة
    وفيت وكفيت ابو عبدالله
    حياك الله أخوي alim777 ونشكرك على المرور
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  16. #76
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,838
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الجبيل مشاهدة المشاركة
    لأهمية الموضوع وثرائه بالمعلومات
    يثبت بعد اذن مشرفي القسم اذا سمحوا لي

    موفقين خير
    حياك الله أخوي راعي الجبيل
    وشاكرين لك التثبيت والمشاركة والتقييم
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  17. #77
    عضو جديد الصورة الرمزية bo jojo
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    47
    معدل تقييم المستوى
    0

    Unhappy رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    عندي مشكله في الدفلك اشغل الدبل الثقيل ثم اشغل الدفلك يشتغل الدبل تمام بس الدفلك اللمبه الحمره تشتغل و تطفئ. و للمعلومية الاي بي أس المفروض تشتغل اللمبه وقت ما اشغل الدفلك بس برضوا اللمبه ما تشتغل

    فما ادري ايش المشكلة

    مع العلم كل الكلام اللي قتلوه فوق و المشروح و الطرق سويتها مش راضي يعطيني وجه ولا كأني أسوي شي .

    وديت السياره الوكالة و ما صادو ايش المشكلة رجعوها لي بنفس المشكلة


    حلو الوكالة لي المشكلة بشكل مؤقت انهم يسون لي اعادة برمجه بس ما يمديني اشغله مره او ثانيه الا تعيد لي المشكلة .


    أرجو ان أكون وصلت المشكلة على أتم ما يكون

    ويالليييت يكون عندكم حل غير الحلول اللي قبل كلها جربتها ولا شي نفع

    و شكرًا

  18. #78
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,838
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله أخوي بوجوجو

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
    عندي مشكله في الدفلك اشغل الدبل الثقيل ثم اشغل الدفلك يشتغل الدبل تمام بس الدفلك اللمبه الحمره تشتغل و تطفئ. و للمعلومية الاي بي أس المفروض تشتغل اللمبه وقت ما اشغل الدفلك بس برضوا اللمبه ما تشتغل

    فما ادري ايش المشكلة

    مع العلم كل الكلام اللي قتلوه فوق و المشروح و الطرق سويتها مش راضي يعطيني وجه ولا كأني أسوي شي .
    في الغالب هذا مجرد عدم توافق لوضعية التروس
    ولا يعتبر خلل في السيارة


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
    وديت السياره الوكالة و ما صادو ايش المشكلة رجعوها لي بنفس المشكلة

    حلو الوكالة لي المشكلة بشكل مؤقت انهم يسون لي اعادة برمجه بس ما يمديني اشغله مره او ثانيه الا تعيد لي المشكلة .
    لن يحل بالبرمجه
    الحل بيكون عن طريق العمل بالتوصية المقدمة من المصنع
    وإن شاء الله الأمر بسيط
    دليل المالك ناقش تسهيل فك وإبطال التروس
    وهذا نوع من التأكيد على حالات عدم التوافق للتروس
    ولم يعتبرها المصنع مشكلة بل أشار إلى ارشادات تسهيل مهمة الفك والإبطال
    حالة عدم التوافق قد تحصل أثناء التشغيل للدوفلوك أو أثناء إطفاء الدوفلوك
    وسأشرح لك حالة التواقق وحالة عدم التوافق إن شاء الله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
    ويالليييت يكون عندكم حل غير الحلول اللي قبل كلها جربتها ولا شي نفع
    و شكرًا
    الحل ذكرناه سابقا في الصفحة الأولى

    شوف يا اخوي
    نجاح تشغيل الدوفلوك يعتمد على نجاح تشغيل الدبل الثقيل


    خطوات تشغيل الثقيل

    1- توقف وقوف تاما
    2- ضع القير في الوضع N
    وتأكد من أوضاع القير في الطبلون وأن علامة N( مضيئة )
    3- قم بتشغيل الدبل الثقيل من الفرار الموجود عن زر تشغيل السيارة

    نضغ الفرار ونحرك لليمن حتى يصل للوضع L4
    4- انتظر لحظات
    وبما أن سيارتك جكسار

    ستظهر لك علامة الدبل الثقيل ثم ستظهر علامة الخفيف بشكل تلقائي


    يعني ستكون عندك علامتين ثابتتين
    كما في الصورة


    إذا كانت العلامتين ثابتتين
    نقدر نقول أننا أنهينا عملية تشغيل الثقيل بشكل صحيح

    ونستطيع الآن القيام بتشغيل الدوفلوك

    تشغيل الدوفلوك في حالة التوافق

    طبعا مثل ما ذكرنا بيكون الثقيل شغال
    1- الوقوف بشكل تام
    2- ضع القير في الوضع N
    وتأكد من أوضاع القير في الطبلون وأن علامة N( مضيئة )
    3- تأكد من ثبات علامة الثقيل والخفيف على شاشة الطبلون
    وأن السيارة في الوضع L4
    4- الآن تستطيع ضغط فرار الدوفلوك وتحويله للوضع RR


    5- انتظر لحظات ( حتى الإنتظار يعتبر خطوة من الخطوات )
    ستظهر لك علامة الدوفلوك ولونها أحمر


    ثم ستظهر لك علامة انفصال نظام ABS



    وفي وضع التوافق ستكون العلامتين ثابتتين

    يعني الآن أصبح عندنا على الشاشة أربع علامات
    وبكذا نقول أن الدوفلوك شغال بشكل طبيعي

    والآن نقدر نعشق القير في الوضع D أو R ونخرج السيارة من الغراز

    هذا بخصوص حالة توافق التروس




    تشغيل الدوفلوك في حالة عدم توافق التروس

    يعني بيكون الوصف كالتالي
    نفذنا خطوات تشغيل الثقيل بشكل جيد وطلعت معانا اللمبات المطلوبة
    ثم شغالنا الدوفلوك من وضع N
    وانتظرنا شوي ولعت معانا لمبة واحدة في حالة وميض

    وأما لمبة ABS مفقودة X

    هنا نقول أن التروس غير متوافقه
    والحل سيكون سهل جدا
    1- اترك فرار الدوفلوك على وضع التشغيل RR
    2- ضع القير في D أو R
    3-اضغط على دوسة البنزين وحرك السيارة بسرعة منخفضة جدا
    مع تحريك المقود يمينا أو شمالا
    ( ويكون ضغط البنزين وتحريك المقود بشكل مستمر )

    خلال ثواني سيتم تصحيح وضع التوافق

    ويشبك معاك الدوفولك وتستقر علامة الدوفولك


    وتظهر علامة ABS مستقرة



    وكذا نقول تم تصحيح التوافق والدوفلوك شغال طبيعي





    نجي لإطفاء الدوفلوك
    طبعا أثناء عملية إطفاء الدفلوك بيكون الدبل الثقيل شغال
    ونطفي الدوفلوك قبل إطفاء الثقيل
    ولايجوز إطفاء الثقيل قبل أن تختفي علامة الدوفلوك

    طريقة اطفاء الدوفلوك في حالة التوافق

    الخطوات على النحو التالي :
    1- الوقوف بشكل تام
    2- ضع القير في الوضع N
    وتأكد من أوضاع القير في الطبلون وأن علامة N( مضيئة )
    3- نطفي الدوفوك ونفر الموجه إلى اليسار OFF
    4- ننتظر قليلا ...تختفي علامة الدوفلوك الحمراء وتختفي علامة ABS
    وكذا نقول أن الدوفلوك مطفي
    ويبقى علينا نطفي الثقيل ونتوكل على الله



    إطفاء الدوفلوك في حالة عدم التوافق

    في حالة عدم التوافق سنقوم بنفس الخطوات السابقة لعملية الإطفاء
    وفي الخطوة الرابعة

    سنلاحظ وميض لكل من علامة الدوفلوك وعلامة ABS

    الحل سيكون :

    1- اترك فرار الدوفلوك على وضع الإطفاء Off
    2- ضع القير في D أو R
    3-اضغط على دوسة البنزين وحرك السيارة بسرعةمنخفضة جدا
    مع تحريك المقود يمينا أو شمالا
    ( ويكون ضغط البنزين وتحريك المقود بشكل مستمر )

    خلال ثواني سيتم تصحيح وضع التوافق
    وستختفي علامة الدوفلوك و علامة Abs

    والحل مشار إليه في الدليل


    أخيرا ,, يجب أن يكون تنفيذ الخطوات بشكل متتالي
    وعين على الأزرار وعين على الطبلون
    وأي تقديم او تأخر يخل بنجاح التنفيذ
    إذا مشت معالك الأمور ادعو لي

    أما إذا جربت الخطوات بشكل دقيق وما نفع معاك
    كرر التجربة
    ولو ما نفعت افحص الفيوزات في العلبة الداخلية والي بالكبوت
    وإن شاء الله الأمور تمشي معاك





    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 09-27-2013 الساعة 02:48 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  19. #79
    عضو جديد الصورة الرمزية bo jojo
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    47
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    حبيبي بو عبد الله كل اللي صار فوق سويته بحذافيرها بس المشكله ان الدفلك مب راضي يعطيني وجه نهائي

    توني طالع بصلي المغرب قلت خلني اجرب اشغله كذا بدون ان السياره تتحرك اشتغل تمام و لا قال شي و اشتغلت لمبة abs

    بس المشكله ان بعد الصلاة سويت نفس الحركة. عودة لي المشكله كل هذا و اخاف انه ينكبني في تغريييز و اروح فططييسسس.

    بس عندي ملاحظة ما ادري اذا كان لها دخل او لا لا

    لين شغلت الدبل الثقيل اسمع بعد ما يطلع صوت الدقه حقت الدبل الثقيل تجي زي الصفيره معها مدة ثانيتين بس اعرف من هذا الصوت ان الدفلك راح يشتغل

    و العكس صحيح اذا شغلت الدبل الثقيل و ما طلعت معه الصفيره اعرف ان الدفلك ماراح يشتغل ما ادري اذا المعلمه هذي صحيحه. مع انها تصير لي دايم هل الدبل له دخل في التعليقه هذي او لا



    اخر طلب .... هل اذا طلعت و دخلت الفيوزات. لها دخل في حل المشكله هذي
    التعديل الأخير تم بواسطة bo jojo ; 09-27-2013 الساعة 06:28 PM

  20. #80
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,838
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    حياك الله يا بو جوجو

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
    حبيبي بو عبد الله كل اللي صار فوق سويته بحذافيرها بس المشكله ان الدفلك مب راضي يعطيني وجه نهائي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
    دامك تقول طلعت معك abs فهذا يدل على أنه عطاك وجه وكان شغال 100%
    مشكلتك هي مجرد عدم توافق التروس

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
    توني طالع بصلي المغرب قلت خلني اجرب اشغله كذا بدون ان السياره تتحرك اشتغل تمام و لا قال شي و اشتغلت لمبة abs
    تمام وهذا يؤكد أن الدوفلوك عندك سليم وشغال وأن الخطوات كانت ناجحة
    وأمور ك كانت طيبه
    وبما انك تقول أنه اشتغل بدون تحرك السيارة
    يعني أن التروس كانت في حالة توافق تام
    وهذي الطريقة الأولى في التشغيل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
    بس المشكله ان بعد الصلاة سويت نفس الحركة. عودة لي المشكله
    يعني طلعة معك لمبة الدوفلوك في حالة وميض

    وقلنا هذي نسميها حالة عدم التوافق
    وانت تقول انك ما تحركت !
    يعني لم تطبق توصياتي في حالة عدم التوافق

    يعني الحل بيكون في الحركة

    مثل ما قلت لك لو طلعت معك لمبة الدوفلوك في حالة وميض
    عشق في d أو R
    وادعس بنزين خفيف وحرك الطارة ويشبك خلال ثواني


    أنا قايلك لو ما توافقت التروس تحرك ..وانت ما تحركت
    هذا اقتباس
    ( شوف إلي بالأزرق وتحته خط الخطوة 2- و3 )
    ________________________
    تشغيل الدوفلوك في حالة عدم توافق التروس

    يعني بيكون الوصف كالتالي
    نفذنا خطوات تشغيل الثقيل بشكل جيد وطلعت معانا اللمبات المطلوبة
    ثم شغالنا الدوفلوك من وضع N
    وانتظرنا شوي ولعت معانا لمبة واحدة في حالة وميض

    وأما لمبة ABS مفقودة X

    هنا نقول أن التروس غير متوافقه
    والحل سيكون سهل جدا
    1- اترك فرار الدوفلوك على وضع التشغيل RR
    2- ضع القير في D أو R
    3-اضغط على دوسة البنزين وحرك السيارة بسرعة منخفضة جدا
    مع تحريك المقود يمينا أو شمالا
    ( ويكون ضغط البنزين وتحريك المقود بشكل مستمر )
    خلال ثواني سيتم تصحيح وضع التوافق


    ويشبك معك الدوفولك وتستقر علامة الدوفولك


    وتظهر علامة ABS مستقرة


    وكذا نقول تم تصحيح التوافق والدوفلوك شغال طبيعي

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    نهاية الاقتباس

    يعني يا أخوي يا بو جوجو
    لو قمت بجميع الخطوات من وضع الوقوف وطلعت معك لمبة الدوفلوك تومض
    نقول عشق الموتر في d أو R وتحرك وحرك الطارة
    وتنحل المشكلة بكل سهولة
    وأبدا إن شاء الله ما يجيك إلا الخير

    بالنسبة لصوت الصفير إلي يطلع مع تشغيل الثقيل ماله علاقة
    دام أن لمبة الثقيل شغالة وثابته نقول وضعك في السليم
    ومشكلتك في شبكية الدوفلوك وليس الثقيل


    اخر طلب .... هل اذا طلعت و دخلت الفيوزات. لها دخل في حل المشكله هذي

    يا أخوي دام أنه في مجال الاستشارة اطلب وتدلل
    بالعكس طلباتك وأسئلتك يستفيد منها الجميع

    وخلاص ما يحتاج تفحص الفيوزات دامه شبك معك مره وطلعت علامة abs فالفيوزات سليمة 100 % والدوفلوك سليم
    أهم شي لا زم تلين التروس وتحرك الدبلات
    يعني أنتو بالحسا ياقرب البران عندكم والطرق الزراعية أكثر
    خذ لك عشر دقايق على خط زراعي
    وتمشى بالخفيف 500 متر على الطرق الترابية
    ثمن تمشى على الثقيل 50 أو 100 م
    ثمن جرب الدوفلوك وتمشى فيه 25 متر
    لو شبك على طول نقول ممتاز
    ولو تأخر في الشبكية جرب إلي قلنا لك في حالة عدم التوافق
    يعني الأمر يحتاج شوية تدريب ..
    يعني كرر التجربه مرة أو مرتين في الأسبوع
    وبعد شهر إن شاء الله بتجي تعطينى دروس واستشارات

    وما يصلح أنك تجرب عند البيت أوفي الكراج
    جرب على أرضية ترابية وبعدها عطني خبر
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 09-28-2013 الساعة 03:54 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

صفحة 4 من 13 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شرح مبسط لأستخدام الدبل الخفيف والثقيل للمبتدئين
    بواسطة سلطان الدمام في المنتدى لاند كروزر LAND CRUISER
    مشاركات: 214
    آخر مشاركة: 11-14-2012, 03:21 AM
  2. ياشباب كيف استخدم الدبل الخفيف والثقيل
    بواسطة نزوف في المنتدى هاي لوكس HILUX
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-28-2012, 12:12 AM
  3. استفسار : الدبل الخفيف والثقيل
    بواسطة jagureye في المنتدى اف جي كروزر FJ CRUISER
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-29-2011, 02:30 AM
  4. الدبل الخفيف والثقيل
    بواسطة ابو عـاصم في المنتدى برادو PRADO
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 01-18-2011, 12:59 AM
  5. استفسار عن الدبل الخفيف والثقيل في المفخره 2008
    بواسطة ابن مفوز في المنتدى لاند كروزر LAND CRUISER
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-20-2009, 09:22 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن تويوتا العربية
منتديات تويوتا العربية هي لمالكي ومحبي سيارات تويوتا ولكزس ولا يمثل الموقع شركة تويوتا المالك الرئيسي لعلامة TOYOTA ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر