صفحة 5 من 13 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 100 من 252
Like Tree1Likes

الموضوع: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

  1. #81
    عضو جديد الصورة الرمزية bo jojo
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    47
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    ما في اي مشكله و جزاك الله خير انك طمنتني انه مو خراب مصنعي


    ( و العين ماتعلى عن الحاجب. ). و ابشر راح اعطيك النتائج اول بأول و تجاربي في البرااارريييي. و الاجواء طيبه هل يومين يعني ياحلو البر



    ما قصرت استاذ بو عبد الله

  2. #82
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,017
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    حياك الله أبو جوجو
    إذا انت بتطلع للبر فأهم شي تنزل الهوى قبل الدخول
    من 20 إلى 15 حسب نوعية التربة
    التنسيم أريح للموتر ويجنبك مشاكل كثيره
    والله يكتب لنا ولك الخير
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  3. #83
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    13
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    الله يحفظك ويسدد خطاك ويجزاك كل خير يابوعبدالله موضوع فيه فوائد كثير ونصايح جميلة

    بس عندي اسئله

    1/ وش الفائده من الزر اللي قدام P
    2/ وش الفايده من 2nd

    ثالث شي والأخير الافضل في التطعيس أو المشي في أماكن فيها غراز بسيطه (( المشي في D أو S )) وكم يكون الهواء في الأطارات

    ولك الف الشكر

  4. #84
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,017
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    حياك الله يا بو شهد
    وأبشر بالي نقدر عليه
    [FONT=&quot]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [/FONT
    أبو شـهد;3569250]
    1/
    وش الفائده من الزر اللي قدام P الأطارات


    هذا الزر لتحرير القير إذا قفل

    أحيانا تكون طريقة الوقفوف ووضع القير في الباركن خطأ
    وتتسبب في وقوف السيارة على القير بدل الهاند بريك
    والنتيجه هي أن القير يقفل
    ونجد صعوبة في تحويله للوضع R

    الطريقة الصحيحة لتخليص القير من وضع القفل
    تضغط زر الشفت لوك بيدك اليسرى ضغطة مستمرة
    ثم تحرك القير بيدك اليمنى للوضع R

    ولتجنب حدوث قفلة القير
    الطريقة الصحيحة للوقوف هي
    1-الوقوف التام وتبقى الفرامل مضغوطة
    2- وسواء كان القير في D أو R نضع القير في الوضع N
    3- نرفع ذراع الهاند بريك
    4- نرفع القدم عن دواسة الفرامل لثواني حتى تستقر السيارة على الهاند
    هذي النقطة (4)أهم شي.
    5- نضغط الفرامل مره أخرى
    6- نحرك ذراع القير للوضع P
    وبكذا إن شاء الله القير ما يقفل والموتر يكون مستقر على الهاند بريك .
    [FONT=&quot]

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [/FONT
    أبو شـهد;3569250]
    2/
    وش الفايده من 2nd



    هذا الزر للإنطلاق بالنمرة الثانية
    طبعا من المشهور عند رواد النفود أن قومة السيارة في النمرة الأولى تعيق خروج السيارة من الرمال
    لأن كلما كانت النمره أصغر كان الترس أكبر وتكون قوته أكبر وهذا يجعل الإطارات تحفر
    أهل القيرالعادي مثل الدداسن والهايلوكسات مجرد ما يضع القير في الثاني يحقق النتيجة المطلوبة
    أهل القير التماتيك مشكلتهم أن القير ينطلق من النمرة الأولى ويسبب عملية الحفر
    هنا يجي زر 2nd لحل المشكلة
    وهو ممتاز أثناء الخروج من الغراز بالثقيل والدوفلوك




    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [/FONT
    أبو شـهد;3569250]
    ثالث شي والأخير الافضل في التطعيس أو المشي في أماكن فيها غراز بسيطه (( المشي في D أو S )) وكم يكون الهواء في الأطارات


    حسب نوعية التربة والتضاريس
    يعني لو بتطلع طعس كبير وتبي عزم ثابت
    فأفضل s النمرة الثانية

    وأحيانا بتكون الأرض ممتازة
    وتتمشى بالدي وبدون الدبل خفيف
    يعني إذا تبي راي أخوك جرب في البداية مع الخفيف وs النمرة الثانية
    وبامكانك التبديل بين النمرتين الثانية والثالثة حسب السرعة
    وإذا حسيت الأرض قوية جرب d بدون دبل
    بعدها رجع الخفيف
    بتشوف الفروقات

    أيضا لو كانت النفود تحتوي شجيرات متفرقة
    الغالب ما تحتاج دبل

    أما عند سحب سيارة أخرى فأفضل S النمرة 1 لو كانت الأرض قوية
    أما لو كانت الأرض ضعيفة ننتقل للنمرة الثانية ولازم تنزل الهوى قبل السحب
    ولوما نزلت الهوى يعني يبي لك موتر ثالث يسحبك

    طبعا الهوى بيكون حسب نوعية التربة في منطقتك
    يعني من 20 إلى 15
    ولو غرز برباض ممكن تنزل أكثر
    أهم شي يكون معك منفاخ هوى والتنسيم يكون قبل الدخول
    واحذر من أطراف الطريق
    لأنها تتعرض لشياول صيانة الطرق
    ويكون احتمال الغراز عند الطريق أشد من داخل البر

    يعني العشرين المتر الأولى عط الموتر شوي
    وإذا حسيت دخلتك تمام وأن الأرض قوية خفف وتمشى على كيفك

    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 09-29-2013 الساعة 08:54 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  5. #85
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    13
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    مشكور أخوي بو عبدالله على الشرح الوافي والمفيد
    ودمت بالف خير وصحه وعافيه

  6. #86
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    مشكور اخي ابوعبدالله منك استفدنا
    وجزاك الله كل خير

  7. #87
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,017
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو شـهد مشاهدة المشاركة
    مشكور أخوي بو عبدالله على الشرح الوافي والمفيد
    ودمت بالف خير وصحه وعافيه

    حياك الله أخوي أبو شهد
    نسأل الله لنا ولكم التوفيق
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  8. #88
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,017
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف ابو خالد مشاهدة المشاركة
    مشكور اخي ابوعبدالله منك استفدنا
    وجزاك الله كل خير
    حياك الله أخوي أبو خالد
    وشاكرين لك مرورك ومشاركتك
    نسأل الله لنا ولكم التوفيق
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  9. #89
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,017
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    تنبيه مهم جدا
    لجميع الأخوة الذين يسألون عن شبكية الدوفلوك
    إضافة إلى ماسبق في موضوع التوافق وعدم التوافق
    نفيدكم بأنه يوجد حالة في الغالب لن يعمل فيها الدوفلوك
    نسيت أتكلم عنها
    الحالة هي /
    من خلال التجربة عندما تعلق السيارة في الرباض
    أحيانا بسبب عمق الرمال
    نلاحظ أن حركة المقود ( الطارة ) تتوقف بشكل كامل
    وكأن الدركسون في وضع القفل
    في الغالب في هذه الحالة لن يعمل الدوفلوك
    إلا بعد إزالة الرمال من يمين ويسار الإطارات الأمامية ومن تحت المقصات
    وتحرير المقود وعودة حركة الطارة بشكل طبيعي
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  10. #90
    عضو جديد الصورة الرمزية bo jojo
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    47
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    حبيبي بو عبد الله. انا عندي gxr. وارد اليحيى.

    بسأل سؤال. الدفلك. وين مكانه. هل اهو. قدام او ورا لان عندي في الزر الاحمر اللي يطلعلي في الطبلون. ال x. بين الكفرات الخلفيه.

    لو كان الدفلك في الخلف


    ليه في الشروحات للشبك الدفلك ان الطاره لازم تكون متجهه للامام. و اذا ما شبك الدفلك اني الف الطاره يمين يسار. مع ان الدفلك خلفي

    مب امامي !!!!!! يالليت توضحلي !!!!!!

  11. #91
    عضو جديد الصورة الرمزية fantom1425
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    14
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    استفسار عن الدبل الثقيل : اذا شغلت الدبل الثقيل في الطعوس اسمع صوت في المقدمه يشبه صوت الكرونه لما تبدأ تخر ب في يالسيارات العادية , هل هذا الصوت طبيعي لأني توني مشتر ي السيارة , وقبلها كان عندي سيرا اشغل الدبل ماسمع اي صوت

  12. #92
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,017
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fantom1425 مشاهدة المشاركة
    استفسار عن الدبل الثقيل : اذا شغلت الدبل الثقيل في الطعوس اسمع صوت في المقدمه يشبه صوت الكرونه لما تبدأ تخر ب في يالسيارات العادية , هل هذا الصوت طبيعي لأني توني مشتر ي السيارة , وقبلها كان عندي سيرا اشغل الدبل ماسمع اي صوت
    حياك الله أخوي fantom1425
    هذا هو الصوت الطبيعي للاند أثناء تشغيل الثقيل
    وموترك سليم
    ويفضل عدم استخدام الثقيل إلا لإخراج السيارة من التغريز
    أو الصعود أو النزول من المنحدرات الصخرية

    والله يبارك لك فيما شريت
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 10-05-2013 الساعة 10:52 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  13. #93
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,017
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo jojo مشاهدة المشاركة
    حبيبي بو عبد الله. انا عندي gxr. وارد اليحيى.

    بسأل سؤال. الدفلك. وين مكانه. هل اهو. قدام او ورا لان عندي في الزر الاحمر اللي يطلعلي في الطبلون. ال x. بين الكفرات الخلفيه.

    لو كان الدفلك في الخلف


    ليه في الشروحات للشبك الدفلك ان الطاره لازم تكون متجهه للامام. و اذا ما شبك الدفلك اني الف الطاره يمين يسار. مع ان الدفلك خلفي

    مب امامي !!!!!! يالليت توضحلي !!!!!!

    حياك الله أخوي بوجوجو سؤالك مميز وكلامك صحيح
    الدوفلوك الأصلي المتوفر على أكثر اللاندات خلفي
    ولو رجعت للصفحة الأولى بتلقانا ذكرنا اسمه حسب الدليل
    وسمينا عملية تشغيل الدوفلوك ( ابطال التروس التفاضلية الخلفية )

    وسؤالك هذا يتبادر للكثيرين وأنا ممن تبادر له هذا السؤال فيما مضى
    وكمستخدم بمجرد أن أقرا توصيات المصنع
    سأدرك وجود علاقة بين حركة المقود وشبكية الدوفلوك أوفصله بغض النظر عن مكانه

    يعني لو ما كان هناك رابط ما كان أوصى المصنع بالتحرك مع تحريك المقود
    أيضا نجد أن هذه التوصية لها علاقة حقيقية
    نلمسها على أرض الواقع ومن خلال التجربة

    فبمجرد تنفيذ التوصية وتحريك المقود
    نجدها تساهم في عملية تسهيل الفصل أو الشبكية

    يعني العلاقة موجوده 100%
    ومن خلال تتبع عملية الفصل والشبك
    يظهر لي أن الأمر متعلق بوضعية عامود الشفت

    لأنه أثناء شبكية الدوفلوك ومع حركة الطارة
    تسمع طقة بسيطة في عامود الشفت

    وطبعا هو الرابط بين الأمام والخلف
    ولو تلاحظ كلام أخوي راعي الجبيل في الصفحة الثانية
    لعلك تفهم الموضوع بصورة أكبر


    بالنسبة للسير بخط مستقيم هذا يخص فصلة وشبكية الدبل الخفيف
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 10-06-2013 الساعة 12:12 AM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  14. #94
    عضو جديد الصورة الرمزية bo jojo
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    المشاركات
    47
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    نما قصرت استاذ بو عبدالله.

    و كلامك عين الصواب. في التجربه هناك علاقه. ميه ميه.

    لكن يبيلها قليل من الخبره في هل اغراض. ههههههههه.

    ما قصرت

  15. #95
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    50
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    بارك الله فيك
    والله يجزاك خير

  16. #96
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,017
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الدهناء مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    والله يجزاك خير
    حياك الله أخوي ولد الدهناء
    وشاكر لك مرورك
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  17. #97
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    20
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    الله يجزاك خير

  18. #98
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,017
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناب مشاهدة المشاركة
    الله يجزاك خير
    كل عام وانت بخير أخوي ( الناب )
    وشاكر لك مرورك
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  19. #99
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2013
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    الله ينور عليك ياأبو عبد الله موضوع ممتاز وإفاضه بدون تطويل جزاك الله خيرا

  20. #100
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,017
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشاكل وحلول فصلات الدبل الخفيف والثقيل والدوفلوك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أنس عماد مشاهدة المشاركة
    الله ينور عليك ياأبو عبد الله موضوع ممتاز وإفاضه بدون تطويل جزاك الله خيرا
    حياك الله أخوي أبو انس
    وشاكر لك على تواجدك
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

صفحة 5 من 13 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شرح مبسط لأستخدام الدبل الخفيف والثقيل للمبتدئين
    بواسطة سلطان الدمام في المنتدى لاند كروزر LAND CRUISER
    مشاركات: 214
    آخر مشاركة: 11-14-2012, 03:21 AM
  2. ياشباب كيف استخدم الدبل الخفيف والثقيل
    بواسطة نزوف في المنتدى هاي لوكس HILUX
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-28-2012, 12:12 AM
  3. استفسار : الدبل الخفيف والثقيل
    بواسطة jagureye في المنتدى اف جي كروزر FJ CRUISER
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-29-2011, 02:30 AM
  4. الدبل الخفيف والثقيل
    بواسطة ابو عـاصم في المنتدى برادو PRADO
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 01-18-2011, 12:59 AM
  5. استفسار عن الدبل الخفيف والثقيل في المفخره 2008
    بواسطة ابن مفوز في المنتدى لاند كروزر LAND CRUISER
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-20-2009, 09:22 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن تويوتا العربية
منتديات تويوتا العربية هي لمالكي ومحبي سيارات تويوتا ولكزس ولا يمثل الموقع شركة تويوتا المالك الرئيسي لعلامة TOYOTA ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر