صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 41

الموضوع: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

  1. #21
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,845
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    الأخ خالد الخالدي والأخ النجم القريب
    حياكم الله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Khaled alkhaldi مشاهدة المشاركة
    يعني اذا بغيت اشغل نظام توفير الوقود فاللاند يكون من زر Ect اللي عند القير وراح يعمل نفس طريقة الزر اللي فالاكورد اللي هو eco
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجم القريب مشاهدة المشاركة
    اضيف على سؤالك ... وش اللي يختلف عندما اضع الزر على ect powr وليس فالمنتصف ؟
    بالنسبة للوضع الاقتصادي بعض الشركات أسمته eco mude ومعناه الوضع الإقتصادي ولم تطلق عليه مسمى نظام بل الشركة تطلق عليه مسمى وضع

    هو نفسه نظام ect المتحكم بالقير ولا يوجد جديد
    كل ما في الأمر أن الشركات تراعي منطقة التسويق وفئة السيارة وأيضا يدخل في هذا موديل السيارة

    في بعض البلدان يسوق الإكت بوضعين الوضع العادي ووضع snow
    وفي بعض البلدان الوضع العادي ووضع الباور
    وفي بعض البلدان يسوق الإكت الوضع العادي ( تحت مسمى eco mode ) ووضع الباور بدون اسم
    وفي سيارات الدفع الرباعي ثلاثة أوضاع العادي الوسط ( الاقتصادي ) والباور و2nd
    وكل هذي الأوضاع تتبع نظام ect الي يتحكم بالقير إلكترونيا

    بالنسبة لسؤالك أخوي خالد عن طريقة التشغيل للوضع الاقتصادي في اللاند
    الجواب
    السيارات الي تتكون من وضعين للزر وفيها وضع عادي+ PWR
    الوضع الاقتصادي بيكون هو الوضع العادي وبيكون بدون لمبات
    السيارات الي تتكون من وضعين للزر وفيها وضع عاد + snow
    الوضع الاقتصادي بيكون هو الوضع العادي وبيكون بدون لمبات
    السيارات الي تتكون من وضعين للزر وفيها وضع eco mode الوضع الاقتصادي بكون هو eco mode
    وأما الوضع العادي بيكون استهلاكه أعلى

    اللاند يتكون من ثلاث أوضاع للزر والوضع الاقتصادي بيكون هو الوضع الوسط
    يعني الوضع الاقتصادي شغال في الاند ولا يطفي إلا عند تغيير الزر على وضع 2nd أو Pwr أو استخدام الوضع s
    انظر للطبلون إذا ماعندك لمبة الباور أو لمبة الانطلاق بالترس الثاني فوضع توفير الوقود شغال
    وكما ذكرت سابقا الوضع الاقتصادي يتأثر بالتسارع والسرعة
    كيف طريقة تشغيله في اللاند ؟؟؟
    ما يحتاج تشغيل فقط تترك الزر بالمنتصف وتتأكد من أن الطبلون خالي من لمبة PWR أو لمبة2nd
    وتتجنب وضع القير s والسرعة الزائدة
    بكذا تكون ضمن الوضع الاقتصادي

    أخيرا سؤال أخوي النجم القريب عن دور وضع الباور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجم القريب مشاهدة المشاركة
    اضيف على سؤالك ... وش اللي يختلف عندما اضع الزر على ect powr وليس فالمنتصف ؟
    وضع PWR اسمه وضع القوة ويعطي أعلى مستويات أداء لمحركات السيارة فالتسارع أعلى ويزيد من استهلاك البنزين
    ويستخدم أثناء سحب المقطورات الثقيلة أو صعود المنحدرات القوية

    بالنسبة لوضع 2nd هذا يسمى وضع الانطلاق بالترس الثاني
    يعني القير رايح يقوم من النمرة 2 ويستخدم في الرمال والطين وللثلج
    وهو نوع من تحسين الأداء لأن النمرة الأولى قوية وتسبب الحفر بينما النمرة الثانية أنعم
    بعض الشباب في البر أو في المدينة يتخلصون من دقة تبديل القير بين النمرة الأولى والثانية والعكس من خلال تشغيل الوضع 2nd فيصير القير يقوم 2 وما تظهر الدقة

    وهذي صورة من موقع شركة تويوتا وعلاقة ect باستهلاك الوقود


    سم هذي صورة من الكتلوج لأوضاع زر ect


    وهذي صورة أخرى لزر ect من الموديلات السابقة مع توضيح الأوضاع
    ووضع النورمال موضح ومكتوب عنه مسألة توفير الوقود
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 05-22-2015 الساعة 04:23 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  2. #22
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,845
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزدهر1 مشاهدة المشاركة
    عن نفسي تجربه برادو ٢٠١١ فيه اختلاف كبير جدا بتغييرات القير اثناء اطفاء او تشغيل النظام
    حتى انه في بعض الاحيان يبدل تغييرتين نفس الوقت يعني يبدل من ثالث الى خامس بدون المرور بنمره رابع
    واضح جدا الفرق استغرب من اللي يقول مافيه فرق
    حياك الله أخوي مزدهر
    بالنسبة لتجربتك ...موضوع الإحساس شيء والحقيقة شيء آخر
    الشركة الأم تكلمت عن لمبة الإيكو في الطبلون وأعطتها مسمى ضوء
    وأيضا أدخلتها ضمن التجهيزات الداخلية (INTERIOR)

    اللمبة حالها حال أي تجهيزات داخلية مثل الشاشات والمراتب والصوتيات
    واسمتها منطقة عرض ( ECO Driving Indicator zone display) ولم تطلق عليها مسمى نظام
    لو كانت اللمبة نظام يتحكم بالقير كان وضعته ضمن قائمة
    MECHANICAL AND PERFORMANCE ( الميكانيكا والأداء )
    وتحت فرع TRANSMISSION ( ناقل الحركة )
    أو تحت فرع المحرك ENGINE

    وأظن هذا يكفي للإقتناع وإزالة اللبس

    راجع المصدر
    http://www.toyota.com/landcruiser/ebrochure/
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 05-22-2015 الساعة 04:10 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  3. #23
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    873
    معدل تقييم المستوى
    6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abs* مشاهدة المشاركة
    حياك الله أخوي مزدهر
    بالنسبة لتجربتك ...موضوع الإحساس شيء والحقيقة شيء آخر
    الشركة الأم تكلمت عن لمبة الإيكو في الطبلون وأعطتها مسمى ضوء
    وأيضا أدخلتها ضمن التجهيزات الداخلية (interior)

    اللمبة حالها حال أي تجهيزات داخلية مثل الشاشات والمراتب والصوتيات
    واسمتها منطقة عرض ( eco driving indicator zone display) ولم تطلق عليها مسمى نظام
    لو كانت اللمبة نظام يتحكم بالقير كان وضعته ضمن قائمة
    mechanical and performance ( الميكانيكا والأداء )
    وتحت فرع transmission ( ناقل الحركة )
    أو تحت فرع المحرك engine

    وأظن هذا يكفي للإقتناع وإزالة اللبس

    راجع المصدر
    http://www.toyota.com/landcruiser/ebrochure/
    شلون احساس اقولك الموتر يبدل نمرتين دفعه واحده تقول احساس واضح الفرق

  4. #24
    عضو متميز الصورة الرمزية Khaled alkhaldi
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    224
    معدل تقييم المستوى
    3

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    ماشاءالله كفيت ووفيت فالاجابة ماقصرت

  5. #25
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,845
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزدهر1 مشاهدة المشاركة
    شلون احساس اقولك الموتر يبدل نمرتين دفعه واحده تقول احساس واضح الفرق
    حياك الله أخوي مزدهر
    وليه ما تقول ان تجربتك والقير مبدل ثاني ونسيت تحسب الأولى

    وليه ما تقول انها نمره واحدة أطول : )
    الي انت تسميها نمره خامسة يظهر لي إنها نمرة رابعة
    دامك تتكلم عن برادو 5 سرعات ..
    من تجربة للاند 5 سرعات أثناء التسارع الشديد النمر الرابعة تطول
    والبعض يحس الموتر مرتاح
    وما يبدل خامس إلا إذا وصل 160

    طيب خلنا من تجربتك
    تقدر تجيب لي مرجع من تويوتا يشير إلى تحكم اللمبة بالقير ؟
    وليه الشركة ما حطت هذي النقطة ضمن مواصفات القير transmission ؟
    ليه الكتلوج الي في الرابط الي أعطيتك ما يذكر ميزة الإيكو مع أنه موضح مواصفات القير بشكل واضح ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 05-22-2015 الساعة 04:41 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  6. #26
    عضو متميز الصورة الرمزية Khaled alkhaldi
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    224
    معدل تقييم المستوى
    3

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزدهر1 مشاهدة المشاركة
    شلون احساس اقولك الموتر يبدل نمرتين دفعه واحده تقول احساس واضح الفرق
    الجيب عندي اذا ماكنت شاد عليه وماشي بهداوة مااحس بتبديلات القير خاصة من الرابع الى الخامس ومن الخامس الى السادس اشوف انه طبيعي ماله دخل بالنظام ... وجهة نظر

  7. #27
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2014
    المشاركات
    427
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    موضوع مهم بارك الله فيك عليه يستاااهل التثبيت للأسف الكثير منا يعاني الجهل وعدم الفهم ..

  8. #28
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    المشاركات
    453
    معدل تقييم المستوى
    3

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    انا عن نفسي ايوك ولاغيرة اشوف السيارة من تمشي فوق 120

    تستهلك وقود بشكل سريع

    اتوقع هذا النظام يشتغل بشكل حقيقي في السيارت الي يجي قيرها سفتي

    ممكن يكون هذا النظام برمجة للقير والنجكترات تخفف من استهلاك الوقود

    مثل السيارات المعدلة تقدر تركب اكثر من خريطة للكمبيوتر تتحكم فيها

    بوقت الشعال وظخ الوقود وتبديل القير

    اما باقي السيارة مجرد لمبة خصوصاً السيارت الي يطفي فيها النظام بمجرد

    انك تزيد السرعة

  9. #29
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,845
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    اﻷخوة خالد الخالدي واﻷخ احمد 8 واﻷخ مهيب
    حياكم الله جميعا
    اشكر كل من حضر وتفاعل مع الموضوع
    أسال الله التوفيق للجميع
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  10. #30
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,845
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    يرفع للفائدة
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  11. #31
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    317
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    الاخ العزيز *abs*

    ازالت فكره خطا عالقه في اذهان الناس ليس بالشي البسيط .. تحتاج لوقت طويل حتي لو اتيت بالدليل .. الوقت وحدة كفيل بازالتها .

    اما سالفة الموتر يطفي اذا ابتعد عن الريموت
    فهذي سمعتها وانا موجود وراعي السالفه يحلف بالله ان الموتر طفي بعد 500 متر هههههه
    يمكن خلص البنزين هههههههههه
    طبعا صعبة تشرح له ان الكلام غير صحيح وانت في مجلس مليان وهو حالف بالله ماتسوي عليه يطلع كاذب ........ خله علي هواه

    شكرا للمجهود الرائع والجبار
    التعديل الأخير تم بواسطة اذاني ; 06-06-2015 الساعة 02:34 AM

  12. #32
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,845
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اذاني مشاهدة المشاركة
    الاخ العزيز *abs*
    ازالت فكره خطا عالقه في اذهان الناس ليس بالشي البسيط .. تحتاج لوقت طويل حتي لو اتيت بالدليل .. الوقت وحدة كفيل بازالتها .

    اما سالفة الموتر يطفي اذا ابتعد عن الريموت
    فهذي سمعتها وانا موجود وراعي السالفه يحلف بالله ان الموتر طفي بعد 500 متر هههههه
    يمكن خلص البنزين هههههههههه
    طبعا صعبة تشرح له ان الكلام غير صحيح وانت في مجلس مليان وهو حالف بالله ماتسوي عليه يطلع كاذب ........ خله علي هواه
    شكرا للمجهود الرائع والجبار
    صادق أخوي أذاني
    مجتمعنا التعامل معه صعب شوي
    ويحتاج شوية مداراه أو مجامله .. سمها ما شئت
    ما تقدر تقول للناس كلمة ( **** ) لكن تقدر تقول تعالوا نجرب
    الحديث في هذا الموضوع ذو شجن
    تجربة الرموت وبعده عن السيارة .. سمعت المعلومة وبحث في الكتلوج وما وجدت شيء
    جربت بنفسي ومشيت عدة كيلو مترات بدون ريموت وما صار شي
    واحدن من الأعضاء معنا في المنتدي يقول رجع من قطر وناسي الريموت عند جماعته في قطر
    ودخل الحدود السعودية وما انتبه للمبة الرموت إلا داخل السعودية وما طفى
    هذا هو الكلام الصحيح .. التجربة تثبت خلاف ما ينشر من إشاعات

    بالنسبة للأفكار العالقة في أذهان الناس قد تستمر لسنوات طويلة دون تصحيح
    تصور جزء كبير من معجتمعنا لا يزال يحسب كمية الزيت بناء على عدد السلندرات !!
    أكثر من 40 سنة والمعلومة الخطأ مستمرة
    لا يزال جزء كبير من المجتمع ينظر لزيت القير العادي وزيت الدفرنسات أنه ما يتغير !
    أحيانا الزمن لا يكون كفيلا بتصحيح المعلومة
    لابد من رفع ثقافة المستخدم
    وأشكر لك حضورك ومشاركتك
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  13. #33
    عضو هام الصورة الرمزية سحايب صيف
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    569
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    جزاك الله خير

    شرح وافي وواضح

  14. #34
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    العمر
    61
    المشاركات
    222
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    كان في السابق حسب ما أذكر في موديلات السيارات الأمريكية القديمة قبل يمكن 30 سنة او أكثر نفس الفكرة بس عداد أو يمكن لمبات تكون خضراء واذا دعست البنزين بقوة يتغير لون اللمبة الى أصفر أو أحمر بعدها أختفى هذا
    التعديل الأخير تم بواسطة حسام فهد ; 04-17-2016 الساعة 06:17 AM

  15. #35
    عضو هام الصورة الرمزية سحايب صيف
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    569
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    عشان الناس تميز بشكل صحيح

    الافالون

    فيها ثلاث ازرار

    ايكو
    نورمال
    باور

    لما تختار زر الايكو تحس بسرعه التبديل في القير وايضا في النزول السياره تندفع ولا ترجع نمره للتهدئه

    والنورمال

    اذا سواقتك هاديه تولع لمبه الايكو تعلمك ان سواقتك اقتصاديه واذا دعست تطفي والسياره تصير بوضع قابله للدعس او للهدوء وفي حاله النزول السياره ترجع نمر للتهدئه


  16. #36
    مشرف قسم اللاند كروزر
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    العمر
    48
    المشاركات
    2,552
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    موضوع قيم ومفيد يستحق التثبيت ،بما انه من واقع شرح علمي وتجربة ميدانية ،اوضحت الكثير من الحقائق
    ولكن يبقى سؤال قد يراود الكثيرين ، وهو :

    لماذا ترك الخيار لقائد المركبة بإطفاء اللمبة من زرار العداد او ابقاؤها ،بما انها نتيجة فقط او توضيحية ، فتبقى تعمل بدون خيار الاطفاء

    بالتوفيق

  17. #37
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2014
    العمر
    35
    المشاركات
    195
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    ماشاء الله تبارك الله شرح وافي يابوعبدالله ، وانا اعتقد لو اللمبه نظام مستقل
    كان ماتطفى لما تدعس على البنزين بسرعه عالية

  18. #38
    عضو نشيط الصورة الرمزية التميمي بدر
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    المشاركات
    107
    معدل تقييم المستوى
    3

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    الله يجزاك خير يا معلم منك نتعلم

  19. #39
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    5,845
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله جميعا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام فهد مشاهدة المشاركة
    كان في السابق حسب ما أذكر في موديلات السيارات الأمريكية القديمة قبل يمكن 30 سنة او أكثر نفس الفكرة بس عداد أو يمكن لمبات تكون خضراء واذا دعست البنزين بقوة يتغير لون اللمبة الى أصفر أو أحمر بعدها أختفى هذا
    وصلت خير اخوي حسام
    بالضبط .. اللمبة مجرد مؤشر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحايب صيف مشاهدة المشاركة
    عشان الناس تميز بشكل صحيح
    الافالون
    فيها ثلاث ازرار
    ايكو
    نورمال
    باور
    لما تختار زر الايكو تحس بسرعه التبديل في القير وايضا في النزول السياره تندفع ولا ترجع نمره للتهدئه
    والنورمال
    اذا سواقتك هاديه تولع لمبه الايكو تعلمك ان سواقتك اقتصاديه واذا دعست تطفي والسياره تصير بوضع قابله للدعس او للهدوء وفي حاله النزول السياره ترجع نمر للتهدئه

    أحسنت ... التحكم كله من ازرار القير
    واللمبة مجرد مؤشر لا اكثر
    ولوطفينا اللمبة عن طريق الشاشة الي بالطبلون في vxr أو عن طريق عداد الرحلات في gxr
    ماراح يتغير شيء مجرد تطفي اللمبة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميكاني-كي مشاهدة المشاركة
    موضوع قيم ومفيد يستحق التثبيت ،بما انه من واقع شرح علمي وتجربة ميدانية ،اوضحت الكثير من الحقائق
    ولكن يبقى سؤال قد يراود الكثيرين ، وهو :

    لماذا ترك الخيار لقائد المركبة بإطفاء اللمبة من زرار العداد او ابقاؤها ،بما انها نتيجة فقط او توضيحية ، فتبقى تعمل بدون خيار الاطفاء

    بالتوفيق
    جزاك الله خير اخوي ميكانيكي
    وما نستغني عن مشاركتك
    حقيقة السؤال الذي طرحته فعلا قد يتوارد عند البعض
    اذا كانت اللمبة مؤشر مهم للتنبيه باستهلاك الوقود
    فلماذا لا تكون الزامية ولماذا يترك الخيار للمستخدم لاطفاء هذه اللمبة ؟
    من وجهة نظري المستخدم جزء من منظومة النقد الهادف والذي يمكن من خلاله توليد افكار تطويرية
    من وجهة نظري اللمبة منبه جيد يوضح مستوى القيادة التي تحقق استهلاكا جيدا للوقود
    ويحتاجها الكثيرين ممن لا يملكون القدرة على اختيار التسارع المناسب
    هذه اللمبة ستساعدعهم على الوصول الى افضل النتائج في استهلاك الوقود
    والتي ستعكس انطباع ايجابي عن المنتج (السيارة) من قبل هذه الشريحة
    *لكن هناك شريحة من المستخدمين قد يرون أنهم بطبيعتهم وصلوا الى مستوى عالي من التحكم وأن قيادهم طبيعية جدا ومتوافقة مع افضل مستوايات الاستهلاك وانهم لايحتاجون الى مثل هذا اللمبه
    وان الضوء قد يشغلهم أثناء القيادة
    واتوقع لهذا السبب ترك لهم خيار تشغيل واطفاء اللمبة
    هي مجرد وجهة نظر ولا استطيع الجزم بأنه السبب الحقيقي

    في الأسئلة عن اﻷوضاع الاختيارية
    شخصيا أرى بأن الموضوع اﻷقوى واﻷهم هو جرس تنبيه الحزام للإف جي
    من بين جميع سيارات تويوتا
    لماذا ترك الخيار لاطفاء التنبيه عن طريق المفتاح؟
    احيانا تحتار في فهم بعض التصاميم التي تنفذها الشركات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخلص النيه مشاهدة المشاركة
    ماشاء الله تبارك الله شرح وافي يابوعبدالله ، وانا اعتقد لو اللمبه نظام مستقل
    كان ماتطفى لما تدعس على البنزين بسرعه عالية
    ما عليك زود يا اخ مخلص
    وفعلا كلامك صحيح

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التميمي بدر مشاهدة المشاركة
    الله يجزاك خير يا معلم منك نتعلم
    وياك اخوي بدر
    والله يرزقنا وياك النية الطيبة والعمل الصالح وكل من يقرأ
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 04-22-2016 الساعة 02:59 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  20. #40
    عضو شرف الصورة الرمزية هاهاها
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,653
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    خذ وخل يكو

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. حصري : إطفاء نار الوكالات
    بواسطة ابوناصر الدوسري في المنتدى اف جي كروزر FJ CRUISER
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-09-2014, 12:10 PM
  2. إطفاء أنوار اللكزس النهاريه
    بواسطة تـركي. في المنتدى لكزس جي اس LEXUS GS
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-11-2014, 12:22 AM
  3. مشكلة الصوت عند إطفاء المحرك
    بواسطة khalidGS في المنتدى لكزس جي اس LEXUS GS
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-01-2013, 11:15 AM
  4. معلومه : طريقة إطفاء الشاشة gxr-vxr2012
    بواسطة السيف الآول في المنتدى لاند كروزر LAND CRUISER
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-06-2012, 01:08 PM
  5. رأيك في إطفاء السيارة مباشرة بعد السفر .....
    بواسطة ا ه م 1 في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 11-22-2011, 06:48 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن تويوتا العربية
منتديات تويوتا العربية هي لمالكي ومحبي سيارات تويوتا ولكزس ولا يمثل الموقع شركة تويوتا المالك الرئيسي لعلامة TOYOTA ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر