صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 41

الموضوع: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

  1. #1
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,154
    معدل تقييم المستوى
    14

    Post جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    جلاء الأوهام في إطفاء لمبة eco
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله جميعا
    عودة جديدة لطرح المواضيع
    موضوعنا اليوم حول إطفاء لمبة الإيكو : )
    .... وأعطيته العنوان الي قرأتم
    جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco


    بين الفينة والأخرى يتردد من البعض أن الأيكو نظام جديد !
    وأن إطفاء اللمبة من زر العداد يترتب عليه زيادة في العزم بسبب توقف النظام !
    وأن اللمبة تتحكم بغيارات القير !
    أكثر من مره وأكثر من عضو قام بطرح الفكرة المعاكسة لكن الإشاعة كانت أقوى
    اليوم بإذن الله رايح نبسط موضوع لمبة الإيكو
    أسئلة تطرح نفسها ... منها
    س1/ ما هو الإيكو ؟
    س2/ هل الإيكو نظام ؟ أم مجرد لمبة ؟
    س3 / وهل إطفاء اللمبة من الطبلون يغير في أداء أو عزم السيارة ؟
    س4/ هل الإيكو عند شركة تويوتا نتيجة أم نظام ؟
    س5/ متى ولدت فكرة الإيكو في سيارات تويوتا ؟

    هذا ما سنتعرف عليه اليوم

    قبل الإجابة عن الأسئلة .. هل سمعت بنظام Electronic Control Transmission ؟؟


    ناخذ السؤال الأول : ما هو الإيكو ؟
    الإيكو اختصار كلمة أيكولوجي : والمقصود به القيادة الاقتصادية الصديقة للبيئة
    فكلما قل استهلاك الوقود قلت نواتج الاحتراق الضارة بالبيئة

    السؤال الثاني (هل الإيكو نظام ؟ أم مجرد لمبة ؟)
    من دخول اللمبة على موديلات 12 والشي الشائع بين كثير من الناس أن أيكو تعني نظام !
    لكن .. من أين جاءت هذي المعلومة ؟
    عندما تطرح سؤالا عن مصدر عبارة (نظام الإيكو) .. لن تجد من يجيب عليك
    أي نظام تطرحة الشركات تكون صريحة في تسميته بكلمة نظام "سستم System"
    ونحن لا نجد في كتلوج تويوتا أو لكزس عبارة eco System ....
    لماذا لا نجد هذه العبارة ؟
    الجواب: بكل بساطة الشركة لم تصرح بأنه شيء جديد أو أنه نظام مستقل
    بل أن الشركة أسمته ضوء مؤشر يعني مجرد لمبة




    وبإمكان الجميع الرجوع لكتلوج سيارات تويوتا ولكزس
    ولن يجدوا أي كلمة تشير إلى وجود نظام
    يعني .. تصريحات الشباب أن eco نظام ليس لها مرجع

    ناخذ السؤال الثالث
    هل إطفاء اللمبة من الطبلون يغير في أداء أو عزم السيارة ؟ أو يؤثر على غيارات القير ؟

    الجواب : تمت التجربة أكثر من مره و لا يوجد أثر يذكر
    بل العكس صحيح غيارات القير هي من يؤثر على معدلات الأيكولوجي وليس العكس
    وأيضا الكتلوج تكلم عن إطفاء اللمبة وتشغيلها من خلال زر العداد ولم يتطرق إلى أي وظيفة
    أخرى غير إطفاء وتشغيل اللمبة


    ناخذ السؤال الرابع
    هل الإيكو عند شركة تويوتا نتيجة أم نظام ؟
    شركة تويوتا صريحة بأن المؤشر مجرد نتيجة لطريقة القيادة
    وأنه يتأثر بالتسارع والسرعة ووضعية التعشيق الرياضي s وأن اللمبة تنطفئ في مثل هذي الأوضاع

    وهذا يثبت أن لمبة مؤشر الإيكو مجرد نتيجة وليست نظام

    ناخذ السؤال الأخير والحاسم
    متى ولدت فكرة الإيكو في سيارات تويوتا ؟
    تويوتا تملك نظاما إلكترونيا قديما يقوم بتوفير استهلاك الوقود
    النظام أسمه (Electronic Control Transmission)
    التحكم الإلكتروني ناقل الحركة

    وهو نفس نظام ECT PWR
    هذي هي الحقيقة النظام المعني بالقيادة الإيكولوجية هو نظام ect
    النظام يتحكم بغيارات القير إلكترونيا وينتج عنه تقليل استهلاك البنزين
    النظام شغال على طول وهو مكون من ثلاثة أوضاع :
    -وضع الباور ( تظهر فيه علامة الباور )
    -الوضع النورمال الوسط ( بدون لمبات) وفي موديلات 12تظهر معه لمبة الإيكو بشرط يكون التسارع معتدل والقير في وضع D
    -وضع الانطلاق بالترس الثاني ( وتظهر فيه لمبة 2nd )
    حيث يقوم النظام بالتحكم بغيارات القير إلكترونيا وفي الوضع الوسط ينتج أفضل وضع للقيادة الإيكلوجية
    بعض سيارات تويوتا تحتوي على وضعين فقط



    الخلاصة أن لمبة الإيكو ليست نظاما مستقلا
    هي مجرد لمبة الوضع النورمل لنظام ECT
    بل ملفات شركة تويوتا صريحة بأن الأيكو ليس شيئا جديدا
    بل هو نتيجة لعمل وضع النورمال لنظام Toyota ECT (Electronic Control Transmission)
    إذاً نستخلص مما سبق بأن لمبة الإيكو هي لمبة تابعة لوضع النورمال في نظام ECT
    وفكرة الأيكو مطبقة على معظم موديلات اللاند كروزر من التسعينات وليست حصرية على الموديلات الجديدة والموديلات القديمة بدون لمبة تنبيه
    وهذا مرجع من تويوتا عن نظام ECT ومشار بداخله لفكرة الإيكو كنتيجة لعمل نظام ECT
    أيضا بالرجوع إلى أعلى وبالتحديد الصورة الثانية وهي من كتلوج لكزس
    يتضح أن اللمبة تتأثر بوضع القيادة وليس كما يزعم البعض ( انها تؤثر )
    إعذروني على الإطالة
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 05-20-2015 الساعة 02:21 PM

    🌟إذا أردت أن يستمر العطاء
    فاحتسب عندالله ما قدمت 🌟
    🌟 لا تنسونا من الدعاء🌟

  2. #2
    عضو هام الصورة الرمزية محمد ابو عبدالله
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    العمر
    25
    المشاركات
    641
    معدل تقييم المستوى
    6
    يعطيك العافيه شرح وافي ومفصل وفعلا هي مجدر لمبه تعلمك ان قيادتك اقتصاديه فقط لا غير


    تم الإرسال بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk
    الاسم ( كيفك ) سابقا

  3. #3
    عضو متميز الصورة الرمزية Khaled alkhaldi
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    224
    معدل تقييم المستوى
    3

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    يعطيك العافية .... انا ركبت مع خويي فاكورد 2013 نظام الايكو له زر لحاله واذا شغله تحصل القير دايم مريح ومايرد نمره بسهولة بس زي ماقلت انت الظاهر تويوتا يختلف

  4. #4
    عضو هام الصورة الرمزية akar
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    419
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    موضوع اکثر من رائع...تم التقیم و الشکر
    بارک اللە فیک
    سبحان اللە و بحمدە



  5. #5
    عضو شرف الصورة الرمزية njraan
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    1,044
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    مشكور على توضيح الأكثر من رائع اجل أمورنا طيبه ولا جديد في الموديلات المتقدمة

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    145
    معدل تقييم المستوى
    3

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اشكر اﻷخ abc على طرحه للموضوع مع شرحة المفصل ..

    الحقيقة عندي لبس فالموضوع وهو :

    لماذا وضع eco ( مستقل ) له زر اطفاء مع ان زر eco pwr في المنتصف وهذا يعني ان eco لايعمل وفي نفس الوقت ال eco
    اﻵخر ( اللي تحكمه فالطبلون ) يعمل .


    وشكرا ...
    التعديل الأخير تم بواسطة النجم القريب ; 05-20-2015 الساعة 09:46 PM

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خير يا أبو عبدالله على الطرح المفيد والقيم
    سلمت يمينك يا مبدع

  8. #8
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,154
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    الأخوة الأفاضل
    كيفك / akar/ خالد الخالدي / نجران / النجم القريب / 2rki /AR_REEM
    أشكر الجميع على الاهتمام والمشاركة وابداء الرأي
    وما نستغني عن حضوركم

    🌟إذا أردت أن يستمر العطاء
    فاحتسب عندالله ما قدمت 🌟
    🌟 لا تنسونا من الدعاء🌟

  9. #9
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,154
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Khaled alkhaldi مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية .... انا ركبت مع خويي فاكورد 2013 نظام الايكو له زر لحاله واذا شغله تحصل القير دايم مريح ومايرد نمره بسهولة بس زي ماقلت انت الظاهر تويوتا يختلف
    حياك الله أخوي خالد ... توقعت نفس سؤالك
    نعم يوجد مثل هذا الزر على بعض السيارات
    وهو موجود على بعض نسخ الكورولا رأيته في اليوتيوب

    وبدل ما يكتب عليه ECT مكتوب عليه eco
    وهذا هو الأصل أن التحكم من عند القير وأن زر أما الي بالطبلون مجرد لمبة
    وإطفاء اللمبة من زر العدادات لا يغير أي شيء

    في اللاند الشباب عندنا يفكرون التحكم من زر العداد

    🌟إذا أردت أن يستمر العطاء
    فاحتسب عندالله ما قدمت 🌟
    🌟 لا تنسونا من الدعاء🌟

  10. #10
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,154
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجم القريب مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اشكر اﻷخ abc على طرحه للموضوع مع شرحة المفصل ..

    الحقيقة عندي لبس فالموضوع وهو :

    لماذا وضع eco ( مستقل ) له زر اطفاء مع ان زر eco pwr في المنتصف وهذا يعني ان eco لايعمل وفي نفس الوقت ال eco
    اﻵخر ( اللي تحكمه فالطبلون ) يعمل .


    وشكرا ...

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله يالنجم القريب
    لست أنت الوحيد الي عنده لبس .. الكثيرين عندهم لبس
    لكن اللبس يزول بالرجوع إلى ما كتبته الشركة عن السيارة التي نتكلم عنه
    وكماتلاحظ الشركة تكلمة عن إطفاء ( ضوء ) ايكو
    الشركة تقول مؤشر القيادة ( يعني العبرة بالقائد ) ثم توضح الأشياء التي تؤثر في القيادة الإيكلوجية مثل ( التسارع و أوضاع القير ) يعني الأمر مرتبط بالقير بالدرجة الأولى

    نأتي لموضوع استقلالية eco ( حسب تصورك )
    ( أما عني أرى بأن زر العداد لا يتحكم في النظام بل يتحكم في اللمبة )
    زر العداد يتحكم بأشياء كثيرة تعمل بالطبلون فقط وليس مستقل باللمبة
    في الموديلات الجديدة زر العداد يتحكم في أشياء مثل
    ثلاثة عدادات / وخفض وزيادة النور / وأيضا لمبة الإيكو ( لكنه لا يسطيع تشغيل أي نظام )
    في الموديلات السابقة لمحركات 4.7 الزر يتحكم في ثلاثة أشياء
    ثلاثة عدادات / وخفض وزيادة النور / وأيضا برمجة لمبة التايمن في الموديلات السابقة ( طبع مع ضغط الفرامل )
    يعني لمبة وبدل منها لمبة... لا أكثر

    أيضا بعض أنظمة اللاند مثل الدبل والدوفلوك لها أزرار مستقلة بعيدة عن الطبلون
    ووجود لمبات توضيحية داخل الطبلون لا يعني أن اللمبة هي الي تتحكم بالنظام

    تبي تقتنع أكثر
    جرب أطفاء اللمبة من العداد وامسك الموتر تسارع من الصفر إلى 120
    أعد التجربة واللمبة شغالة
    النتيجة .. لا يوجد فرق والنمرة الثالثة لا تزال طويلة بدون تغيير
    يعني الي انطفى مجرد لمبة

    أعد التجربة بوضع الباور
    ثم أعد التجربة بوضع 2nd
    بإذن الله ستجد فرق محسوس

    جرب راقب عداد الضغط أثناء تشغيل اللمبة وأثناء إطفاء اللمبة
    لن تجد أي تغيير

    نجي لسؤالك
    لماذا وضع eco ( مستقل ) له زر اطفاء مع ان زر ect pwr في المنتصف
    هم وضعو ا لك المؤشر للتنبيه ( مجرد لمبة )
    حبيت يكون التنبيه ظاهر فهذا شيء جيد
    رأيت أن المنبه مزعج فلك أن تطفي اللمبة وما رايح يتغير شي سيظل الإكت باور في وضع النورمل وسيستمر وضع القيادة الاقتصادي تبعا لوضع التسارع

    خذ مثال قريب
    مثلا لمبة منبة سير التايمن في الموديلات السابقة
    بإمكانك تصفر لمبة التايمن بدون ما تغير السير : )
    اللمبة تطفي بدون ما يتغير شي
    وهذي من حيل الشريطيه : )

    يعني زر العدادات فقط يتحكم بالأشياء الي في الطبلون وحده إضاءة أو عداد أو لمبة
    أما تشغيل أو إطفاء الأنظمة فالزر بعيد كل البعد عن أداء مثل هذا الدور

    نجي لموضوع زر الباور
    مع ان زر ect pwr في المنتصف وهذا يعني ان eco لايعمل وفي نفس الوقت ال eco
    اﻵخر ( اللي تحكمه فالطبلون ) يعمل .
    كما ذكرت سابقا نظام ect شغال على طول ووضع المنتصف لا يعني أن النظام مطفي
    النظام له ثلاثة أوضاع موضحة في بداية الموضوع
    ect نظام له كمبيوتر مستقل يسمى ecu باليواي
    كلمة ecu يرمز بها لعدة كمبيوترات متعلقة بالسيارة
    مثلا عندنا ecu خاص بجسم السيارة والأبواب والنوافذ
    وعندنا كمبيوتر ecu خاص بنظام ect وهذا موضح في المنشور المرفق في آخر المشاركة
    وضع الوسط للزر لا يعني الإطفاء
    كمبيوتر الإكت باور ماله وضع إطفاء لو يطفي يتلخبط القير
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 05-21-2015 الساعة 01:12 AM

    🌟إذا أردت أن يستمر العطاء
    فاحتسب عندالله ما قدمت 🌟
    🌟 لا تنسونا من الدعاء🌟

  11. #11
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    798
    معدل تقييم المستوى
    4

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    يعطيك العافية على الشرح الوافي

    شكر + تقييم

  12. #12
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    المشاركات
    498
    معدل تقييم المستوى
    3

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    بارك الله فيك يا ابو عبدالله

  13. #13
    عضو لامع الصورة الرمزية AR_REEM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    5,818
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    موضوع لمبة eco صار فيه بعض اللبس واللخبطه من ملاك الاندكروزر

    البعض يظن انها مشكله

    والبعض يظن انها سبب في تاخر الاستجابه وتقليل العزم وإلخ

    كل الشكر والود لك اخي الكريم abs

  14. #14
    عضو متميز الصورة الرمزية Khaled alkhaldi
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    224
    معدل تقييم المستوى
    3

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abs* مشاهدة المشاركة
    حياك الله أخوي خالد ... توقعت نفس سؤالك
    نعم يوجد مثل هذا الزر على بعض السيارات
    وهو موجود على بعض نسخ الكورولا رأيته في اليوتيوب

    وبدل ما يكتب عليه ECT مكتوب عليه eco
    وهذا هو الأصل أن التحكم من عند القير وأن زر أما الي بالطبلون مجرد لمبة
    وإطفاء اللمبة من زر العدادات لا يغير أي شيء

    في اللاند الشباب عندنا يفكرون التحكم من زر العداد
    يعني اذا بغيت اشغل نظام توفير الوقود فاللاند يكون من زر Ect اللي عند القير وراح يعمل نفس طريقة الزر اللي فالاكورد اللي هو eco

  15. #15
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    434
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    تسلم ومشكور على جهدك

  16. #16
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    879
    معدل تقييم المستوى
    6
    عن نفسي تجربه برادو ٢٠١١ فيه اختلاف كبير جدا بتغييرات القير اثناء اطفاء او تشغيل النظام
    حتى انه في بعض الاحيان يبدل تغييرتين نفس الوقت يعني يبدل من ثالث الى خامس بدون المرور بنمره رابع
    واضح جدا الفرق استغرب من اللي يقول مافيه فرق

  17. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    145
    معدل تقييم المستوى
    3

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Khaled alkhaldi مشاهدة المشاركة
    يعني اذا بغيت اشغل نظام توفير الوقود فاللاند يكون من زر Ect اللي عند القير وراح يعمل نفس طريقة الزر اللي فالاكورد اللي هو eco
    اضيف على سؤالك ... وش اللي يختلف عندما اضع الزر على ect powr وليس فالمنتصف ؟

  18. #18
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    286
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    من اول كيلو قيادة عرفت انها لمبه مع الدعسه اذا تسرق دعسه البنزين مثل زناد بندق الصياد تولع
    اذا دعست واعطيت الموتر القاز طفت وانتهى الامر فقط تنبهك مثل الي يقولك على هونك يالحبيب

  19. #19
    عضو لامع
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    6,826
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    سلمت يآبو عبدالله على التوضيح
    والشعب عندكـ غآلبيته مآرآح يعرفون و لآيقدرون فآيدة هاللمبه البسيطه
    دآم البنزين أرخص من المآء !


  20. #20
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,154
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: جلاء الأوهام في موضوع إطفاء لمبة eco

    السلام عليكم ... حياكم الله جميعا

    أشكر الجميع المشاركة
    الأخوة الأفاضل ..
    سلطان / آل السلطان / مزدهر / خالد الخالدي / منصور ناصر
    النجم القريب / الفارس / وعمدتنا رماد / واستاذنا ar_reem
    تسعدني مشاركتكم المثرية


    تعقيبات سريعة
    بشأن بيع موديلات 11 ونازل وشراء موديلات 12 وطالع أرى بأن الأمر متعلق بحالة السيارة
    أما من ناحية فكرة المزايا فمثل ما تفضل الأخ نجران ..
    بالنسبة للفكسار موديل 11 5.7 فالفرق الحقيقي بينه وبين موديل 12 هو عدد سرعات نظام الزحف وأيضا نظام الإنعطاف وهذي يمكن غض الطرف عنها
    بالنسبة للفكسارات 4.7 والجسارات 4.7 فرق 34 حصان لا يستدعي بيع سيارة ممشاه بسيط
    ومن وجهة نظري يبقى الفكسار 4.7 أفضل من أي جكسار 4.6
    والأمر مرهون في النهاية بحالة السيارة وأيضا مسألة الذوق
    أما إذا كان البعض يعتقد أن موديلات 11 ونازل لاتحتوي على نظام اقتصادي فهذ الكلام لا صحة له


    بالنسبة لموضوع اللبس مثل ما تفضل أخوي ar_reem
    من 2008 والإشاعات على اللاند كروزر شغالة
    أول إشاعة كانت على زر البصمة والدبل الكهرب
    ثم أصبح المدح والثناء على سالفة الرموت الذكي
    وأن السيار غير قابلة للسرقة حتى لو تركتها شغالة وان الجيب يطفي إذا ابتعد عن الرموت ! ( كلام عجيب )
    ثم جاءت سالفة المثبتتات
    وأخيرا جاءت إشاعة لمبة الإيكو
    من وجهة نظري سبب المشكلات والشائعات ينحصر في كون المستهلك لا يقرأ ولا يطلع على دليل المالك


    أخيرا أتوقف على المشاركة الثمينة للأخ رماد والأخ الفارس حول أهمية المنبه
    مع أن الأكثرية متفقين على أن إطفاء اللمبة لا يؤثر على اقتصادية البنزين
    إلا أننا يجب أن ندرك أهمية هذا المنبه
    وأن اللمبة قد تكون أشبه ببرنامج تدريبي يوجه الجيل الجديد على القيادة الصحيحة التي تسهم في اقتصادية البنزين وإطالة عمر السيارة وتقليل الحوادث الناجمة عن السرعة الزائدة .
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 05-22-2015 الساعة 02:42 PM

    🌟إذا أردت أن يستمر العطاء
    فاحتسب عندالله ما قدمت 🌟
    🌟 لا تنسونا من الدعاء🌟

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. حصري : إطفاء نار الوكالات
    بواسطة ابوناصر الدوسري في المنتدى اف جي كروزر FJ CRUISER
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-09-2014, 12:10 PM
  2. إطفاء أنوار اللكزس النهاريه
    بواسطة تـركي. في المنتدى لكزس جي اس LEXUS GS
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-11-2014, 12:22 AM
  3. مشكلة الصوت عند إطفاء المحرك
    بواسطة khalidGS في المنتدى لكزس جي اس LEXUS GS
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-01-2013, 11:15 AM
  4. معلومه : طريقة إطفاء الشاشة gxr-vxr2012
    بواسطة السيف الآول في المنتدى لاند كروزر LAND CRUISER
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-06-2012, 01:08 PM
  5. رأيك في إطفاء السيارة مباشرة بعد السفر .....
    بواسطة ا ه م 1 في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 11-22-2011, 06:48 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن تويوتا العربية
منتديات تويوتا العربية هي لمالكي ومحبي سيارات تويوتا ولكزس ولا يمثل الموقع شركة تويوتا المالك الرئيسي لعلامة TOYOTA ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر