صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 22
Like Tree3Likes

الموضوع: مشكلة بنظام الـ ebs

  1. #1
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    385
    معدل تقييم المستوى
    5

    مشكلة بنظام الـ ebs

    تعطل عندي الفرامل والدعسة صار فيها ثقل مع ظهور لجمع لمبات انظمة الثبات ، وحتى اطلع
    بأقل الخساير سويت تنظيف لحساسات ebs بالكفرات واستبدلت حساس الدعسة
    لكن بلا فائدة وبعد فحص الكمبيوتر تبين ان الخلل من جهاز الـ ebs
    ولازم استبدله بجديد .
    الأشكال الأن الجديد سعره 6000 ريال يزيد ينقص شي بسيط والسعر كبير جداً ومكلف ، هل
    ياخوان من طريقة للخروج بأقل الخسائر من هالمشكلة او الي مر بنفس الأشكال
    ياليت نعرف كيف حل المشكلة .


    هذى فديو لنفس المشكلة

    https://www.youtube.com/watch?v=zTPuFHhfzzo
    التعديل الأخير تم بواسطة مرمرني ; 05-11-2017 الساعة 05:19 PM

  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    المشاركات
    127
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    ابدأ بابسط الحلول اولا :
    انا اقترح عليك تشيك ههذ الاشياء
    1- الهوبات كاملة اللي قديم او اصبح نحيل غيره
    2- الاقمشة كاملة تاكد انها في حالة جيدة
    3- زيت الفرامل يكون ماينقص مع تدبيل الدعسات او فيه تسريب
    4- افيوز abs الموجود في علبة الافيوزات تقدر تعرف مكانه من خلال الكاتلوج غيره مايكلفك شي
    5- اذا انت مركب زينون تقليد احتمال مسوي لك ماس اثر على كهربة النظام افصله وجرب

    ان شاء الله اكون اني افدتك

  3. #3
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرمرني مشاهدة المشاركة
    تعطل عندي الفرامل والدعسة صار فيها ثقل مع ظهور لجمع لمبات انظمة الثبات ، وحتى اطلع
    بأقل الخساير سويت تنظيف لحساسات ebs بالكفرات واستبدلت حساس الدعسة
    لكن بلا فائدة وبعد فحص الكمبيوتر تبين ان الخلل من جهاز الـ ebs
    ولازم استبدله بجديد .
    الأشكال الأن الجديد سعره 6000 ريال يزيد ينقص شي بسيط والسعر كبير جداً ومكلف ، هل
    ياخوان من طريقة للخروج بأقل الخسائر من هالمشكلة او الي مر بنفس الأشكال
    ياليت نعرف كيف حل المشكلة .


    هذى فديو لنفس المشكلة

    https://www.youtube.com/watch?v=zTPuFHhfzzo
    مشاكل abs تحتاج تتبع دقيق
    يفترض أن البداية تكون بقحص الفيوزات والتمديدان
    أحيانا يكون السبب فيوز في الصندوق الداخلي أو الخارجي
    لذلك لازم تفحص جميع الفيوزات والكتاوتات
    وفيوزات وكتاوتات النظام بشكل خاص
    وتجرب تعيد البرمجة بفصل البطارية والموتر مطفي
    أما التمديدات فأي شعر بسيط في التمديدات ممكن يسبب نفس المشكلة
    وأي صدأ لظفاير الحساسات ممكن يسبب المشكلة
    ممكن ينحلىالموضوع بفصل ظفيرة كمبيوتر abs
    وإعادة تركيبها
    في حال لم يجدي السابق
    فعليك بفحص الكمبيوتر لتحديد الحساس المعطوب
    وممكن تكون المشكلة من نظام abs
    افحص كمبيوتر وخذ رقم الكود الي يعطيك
    واسدحه في المنتدى والشباب يعطونك تفسير الكود
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  4. #4
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    385
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايفfj مشاهدة المشاركة
    ابدأ بابسط الحلول اولا :
    انا اقترح عليك تشيك ههذ الاشياء
    1- الهوبات كاملة اللي قديم او اصبح نحيل غيره
    2- الاقمشة كاملة تاكد انها في حالة جيدة
    3- زيت الفرامل يكون ماينقص مع تدبيل الدعسات او فيه تسريب
    4- افيوز abs الموجود في علبة الافيوزات تقدر تعرف مكانه من خلال الكاتلوج غيره مايكلفك شي
    5- اذا انت مركب زينون تقليد احتمال مسوي لك ماس اثر على كهربة النظام افصله وجرب

    ان شاء الله اكون اني افدتك
    كلش عندي سليم الا انه كان اذا دعست فرامل كان متقطع وغير منتظم ويبدو ان فيه مشكلة بالهوبات ، لكن
    معقولة الهوبات تعطل النظام
    بارك الله فيك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abs* مشاهدة المشاركة
    مشاكل abs تحتاج تتبع دقيق
    يفترض أن البداية تكون بقحص الفيوزات والتمديدان
    أحيانا يكون السبب فيوز في الصندوق الداخلي أو الخارجي
    لذلك لازم تفحص جميع الفيوزات والكتاوتات
    وفيوزات وكتاوتات النظام بشكل خاص
    وتجرب تعيد البرمجة بفصل البطارية والموتر مطفي
    أما التمديدات فأي شعر بسيط في التمديدات ممكن يسبب نفس المشكلة
    وأي صدأ لظفاير الحساسات ممكن يسبب المشكلة
    ممكن ينحلىالموضوع بفصل ظفيرة كمبيوتر abs
    وإعادة تركيبها
    في حال لم يجدي السابق
    فعليك بفحص الكمبيوتر لتحديد الحساس المعطوب
    وممكن تكون المشكلة من نظام abs
    افحص كمبيوتر وخذ رقم الكود الي يعطيك
    واسدحه في المنتدى والشباب يعطونك تفسير الكود
    فحصت كمبيوتر والكود الي ضهر انه الجهاز متعطل وموجود عندي الكود بس المشكلة ماعرف ارفع صور
    بارك الله فيك

    فيه ورشة جيدة بالرياض تفحص جميع مايتعلق بالـ ebs ؟

  5. #5
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرمرني مشاهدة المشاركة
    كلش عندي سليم الا انه كان اذا دعست فرامل كان متقطع وغير منتظم ويبدو ان فيه مشكلة بالهوبات ، لكن
    معقولة الهوبات تعطل النظام
    بارك الله فيك


    فحصت كمبيوتر والكود الي ضهر انه الجهاز متعطل وموجود عندي الكود بس المشكلة ماعرف ارفع صور
    بارك الله فيك

    فيه ورشة جيدة بالرياض تفحص جميع مايتعلق بالـ ebs ؟


    ما يحتاج ترفع صورة
    الورقة الي أعطاك محل الكمبيوتر فيها حرف p مع أرقام

    فقط اكتب اﻷكواد الي فيها حرف p
    على سبيل المثال p0543
    لازم عندك شيء فيه خلل
    أحيانا يتلخبط نظام abs بسبب تغيير الكفرات أو بسبب تلف الهوبات او خلل في الحساسات او شعر وصدأ في ظفاير الحساسات او فيوز
    وبالنسبة لفحص الكميوتر لوحده غير كافي
    قبل التوجه لمحل الكمبيوتر
    لازم تمر كهربائي وتفحص جميع الفيوزات والكتاوتات
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 05-12-2017 الساعة 01:58 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  6. #6
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    411
    معدل تقييم المستوى
    7

    ط±ط¯: ظ…ط´ظƒظ„ط© ط¨ظ†ط¸ط§ظ… ط§ظ„ظ€ ebs


    صورة لجميع قطع البوستر للفرامل علبة الفرامل كاملة بالمضخة والاسطوانة

    عادة تكون المشكلة من مساعد دواسة الفرامل accumulator
    وهو يجي على شكل اسطوانة بجانب علبة الفرامل هذه الاسطوانة تكون مليئة بغاز النيتروجين عالي الضغط وهو يقوم مقام الباكم في الفرامل العادية في السيارات الاخرى
    وداخل الاسطوانة قسمين قسم للغاز المضغوط وقسم آخر للزيت والمضخة تملئة بالزيت وعند الحاجة الى الفرامل وقمت انت بضغط دواسة الفرامل سيفتح البلف ويحرر الزيت الممتلىء في الاسطوانة ويقوم الغاز بدفعه الى الكليبرات في الكفرات وتكون دواسة الفرامل سهل الضغط عليها
    وعند تلفه او تنسيم الغاز الموجود فيه فان الدواسة ستكون كلها عليك انت ولن يساعدك في الضغط عليها فستكون ثقيلة جدا
    كذلك لو تعطل الباكم في السيارات العادية ستكون دواسة الفرامل ثقيلة

    المهم الان في بعض السيارات يستطيعون اعادة تعبئته بالغاز من جديد
    لكن للتويوتا لم اجد طريقة لتعبئته ومن الممكن انه لا تعاد تعبئته
    ويجب شراء جديد.





    رقم الجديد
    47950-60020





    ومن المرجح انك ستحتاج شراء القطعة كاملة مع المضخة
    هذا رقمها

    47070-60050




    اكتب هذه الكلمة في قوقل
    ABS Brake Pump Master Cylinder Booster Actuator For Toyota "FJ"

    ولو تعطينا رقم كود الخطأ الذي ظهر في فحص الكمبيوتر ممكن نستطيع التأكد اين المشكلة بالضبط

    أعانك الله
    *abs* likes this.

  7. #7
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    385
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: ط±ط¯: ظ…ط´ظƒظ„ط© ط¨ظ†ط¸ط§ظ… ط§ظ„ظ€ ebs

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abs* مشاهدة المشاركة
    ما يحتاج ترفع صورة
    الورقة الي أعطاك محل الكمبيوتر فيها حرف p مع أرقام

    فقط اكتب اï»·كواد الي فيها حرف p
    على سبيل المثال p0543
    لازم عندك شيء فيه خلل
    أحيانا يتلخبط نظام abs بسبب تغيير الكفرات أو بسبب تلف الهوبات او خلل في الحساسات او شعر وصدأ في ظفاير الحساسات او فيوز
    وبالنسبة لفحص الكميوتر لوحده غير كافي
    قبل التوجه لمحل الكمبيوتر
    لازم تمر كهربائي وتفحص جميع الفيوزات والكتاوتات
    جزاك الله خير ، والكود راح انزله بكرا ان شاء الله لأني مسافر وراجع بكرا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OBDII مشاهدة المشاركة

    صورة لجميع قطع البوستر للفرامل علبة الفرامل كاملة بالمضخة والاسطوانة

    عادة تكون المشكلة من مساعد دواسة الفرامل accumulator
    وهو يجي على شكل اسطوانة بجانب علبة الفرامل هذه الاسطوانة تكون مليئة بغاز النيتروجين عالي الضغط وهو يقوم مقام الباكم في الفرامل العادية في السيارات الاخرى
    وداخل الاسطوانة قسمين قسم للغاز المضغوط وقسم آخر للزيت والمضخة تملئة بالزيت وعند الحاجة الى الفرامل وقمت انت بضغط دواسة الفرامل سيفتح البلف ويحرر الزيت الممتلىء في الاسطوانة ويقوم الغاز بدفعه الى الكليبرات في الكفرات وتكون دواسة الفرامل سهل الضغط عليها
    وعند تلفه او تنسيم الغاز الموجود فيه فان الدواسة ستكون كلها عليك انت ولن يساعدك في الضغط عليها فستكون ثقيلة جدا
    كذلك لو تعطل الباكم في السيارات العادية ستكون دواسة الفرامل ثقيلة

    المهم الان في بعض السيارات يستطيعون اعادة تعبئته بالغاز من جديد
    لكن للتويوتا لم اجد طريقة لتعبئته ومن الممكن انه لا تعاد تعبئته
    ويجب شراء جديد.





    رقم الجديد
    47950-60020





    ومن المرجح انك ستحتاج شراء القطعة كاملة مع المضخة
    هذا رقمها


    47070-60050




    اكتب هذه الكلمة في قوقل
    ABS Brake Pump Master Cylinder Booster Actuator For Toyota "FJ"

    ولو تعطينا رقم كود الخطأ الذي ظهر في فحص الكمبيوتر ممكن نستطيع التأكد اين المشكلة بالضبط

    أعانك الله
    الله يكتب اجرك ، هل تقصد اني لازم اغير جهاز كامل الي هو قيمته 6000 او فقط قطعة من الجهاز الي هي المضخة ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة مرمرني ; 05-15-2017 الساعة 12:17 AM

  8. #8
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    411
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    اقصد القطعة كاملة يعني المضخة والاسطوانة فقط شوف الصورة




    وهذي علبة الفرامل كاملة بالمضخة والاسطوانة والشريحة يعني سلندر فرامل كامل ABS .




    وفيه شريحة العلبة فقط ..... شريحة الكترونية بعض الاحيان تكون هي السبب . طبعا على حسب الكود



    وتجي العلبة مع الشريحة فقط



    للاسف بعض محلات قطع الغيار يقولك ما تجي غير كاملة

    وممكن تاخذها من التشليح

    الله ييسر أمورك

    بالنسبة لفحص الكمبيوتر
    ممكن يعطيك ان المشكلة من المضخة يعني نتاكد تماما ان المضخة عطلانة
    وممكن يعطيك خطأ في الشريحة

    وممكن يقول الخطا عام افحص السلندر كامل يعني علبة الفرامل
    هنا المشكلة اذا صار الكود يتكلم عن افحص سلنددر الفرامل كامل فهنا الصعوبة فممكن الضعف يكون بسبب تهريب عالي في العلبة او تنسيم علبة النيتروجين او خلل في الشريحة غير كهربائي يعني بسبب ثقل الزيت او زيادة الرطوبة والطين في الزيت او يكون الخلل في صوفة ضاغط الدواسة الموجود تحت الطرمبة انظر الصورة




  9. #9
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    411
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    أعتقد أن أرقام الأكواد التي ممكن تكون طلعت عندك
    c1223
    c1249

    c1251
    c1256


    واذا اردت شراء اصلاح فرامل تحتاج للقطع المعلمة بالاحمر
    التعديل الأخير تم بواسطة OBDII ; 05-15-2017 الساعة 02:17 PM

  10. #10
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    385
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    هذي الأكواد الي طلعت بعد فحص الكمبيوتر

    c1202
    c1223
    c1251
    c1252
    c1254
    c1290
    v0124

  11. #11
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    411
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    الكود
    C1202
    C1223

    يوجد انقطاع في قرائة حساس مستوى زيت علبة الفرامل او انه استمر ناقص لمدة تزيد عن الدقيقة
    افحص مستوى الزيت او افحص التوصيلة او افحص او استبدل الحساس اذا كان تالف








    الكود
    C1251


  12. #12
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    411
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    الكود
    c1252
    أو
    C1253
    أو
    C1254
    أو
    c1256



    يلزمك فحص المضخة بالطريقة التالية

    طبعا أترك الكبوت مفتوح ليسهل عليك ملاحظة اشتغال المضخة

    1- اطفئ المحرك
    2- اضغط على دواسة الفرامل عشرين مرة أو أكثر ثم اتركها
    3- افتح السوتش على وضع ON
    4- الان توجه إلى المضخة واستمع لها وأختر أحد النتائج التالية

    a- المضخة لا تعمل أبدا
    b- المضخة تعمل باستمرار ولا تتوقف ابدا
    c- المضخة تعمل ولكن بشكل متقطع (تشتغل وتطفأ ثم تشتغل وتطفأ وهكذا)
    d- المضخة تعمل ثم انطفأت تماما

    افحص وأعطنا النتيجة

    التعديل الأخير تم بواسطة OBDII ; 05-17-2017 الساعة 11:58 AM
    LI7T likes this.

  13. #13
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    411
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    الكود
    c1290

    خطأ في قراءة حساس الطارة الدركسون



    هذي صورتة ليس شريط الايرباق او فحمة البوري هذا يختلف عنه






    أحد الأجزاء الهامة في منظومة الثبات الإلكتروني للسيارة ESP
    يسمونة أغلب الناس نظام مضاد للإنزلاق
    لو لفيتا بقوة أو زلقت السيارة فتولع لمبة في الطبلون (سيارة منزلقة)



    وتلقائا السيارة تثبت نفسها وممكن تسمع صوت صفير إذا الزلقة قوية
    كمبيوتر السيارة أخذ الكثير من المعطيات في هذه اللحضة
    عرف انك لاف يمين بدرجة محددة من خلال هذا الحساس
    عرف ان سرعة السيارة كذا من خلال حساسات الكفرات الاربع
    عرف ان واحد من الكفرات اختلفت سرعته عن غيره (لانه انزلق)
    ارسل امر لسلندر الـ ABS يطلب منه فرملة أحد الكفرات لتتزن السيارة وذلك حسب الانحراف وايقاف دواسة البنزين عن العمل كل هذا في لحضات . والسائق سيلاحض ان السيارة مسكت واتزنت
    علشان كذا سمي هذا النظام (نظام الثبات الإلكتروني) وليس مضاد للانزلاق . والمضاد للإنزلاق هو الفرملة المضادة للإنزلاق ABS



    السيارة الصفراء لا يوجد بها نظام الثبات ESP


    وله عدة اسماء أخرى غير ESP
    ESC . VSC . VSA

    هذه المعلومات من اجتهادي فان كان هناك خطأ فارجو المعذرة فالانسان يحتاج دائما إلى البحث والتعلم...


    الكود
    V0124
    ليس كود صحيح
    وأعتقد أنه
    U0124
    هذا ممكن أنه مسجل تاريخي سابق
    يحتاج إلى مسح ولن يرجع مره ثانية إن شاء الله ....ولو رجع فتحتاج فحص حساس تشغيل الاسطبات في دواسة الفرامل

    التعديل الأخير تم بواسطة OBDII ; 05-17-2017 الساعة 01:56 PM

  14. #14
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    411
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    سأكمل طريقة فحص المضخة

    إذا كان أختيارك هو
    d- المضخة تعمل ثم انطفأت تماما
    أعد توصيل جهاز الفحص وامسح الكود وتأكد من الكود مرة ثانية لانه لا توجد مشكلة

    ===================

    c- المضخة تعمل ولكن بشكل متقطع (تشتغل وتطفأ ثم تشتغل وتطفأ وهكذا)
    انتقل إلى مرحلة فحص الضغط في الاسفل

    ===================

    b- المضخة تعمل باستمرار ولا تتوقف ابدا
    استبدل المضخة (هذا كلام ربير الصيانة لكن لو أنت فني وتبغى تفك المضخة وتصلحها لانها الآن لا تقوم بضخ الزيت)

    ===================

    a- المضخة لا تعمل أبدا

    افحص التوصيل الكهربائي للمضخة الموجب والسالب وهل التوصيل سليم
    والمسامير مربوطة بالشكل السليم
    إذا كانت سليمة الان افحص مقاومة المضخة ولكن بعد إزالة السلكين الكهربائيين الاحمر والاسود من مكانهما في الصورة



    يجب ان تكون المقاومة أقل من2 وإلا فيجب استبدال المضخة

    إذا كانت فعلا المقاومة أقل من 2 :-

    الطريقة صعبة قراءتها وفهما فأرجو المعذرة لو وجد خطأ

    ===================

    هنا مرحلة قراءة قياس حساس الضغط

    الان يجب توصيل جهاز الفحص تبع تويوتا او غيرة
    افتح السوتش على ON
    شغل ووصل جهاز الفحص

    والذهاب الى صفحة الـ
    ABS/VSC/TRAC
    ومراقبة حساس قياس الضغط
    accumulator pressure sensor
    قرائة الحساس ممكن أن تعطي نطاق أقل شي 0 فولت وأعلى شي 5 فولت
    لكن الوضع العادي يجب أن لا تقل نطاقه عن 3.58 فولت ولا تزيد عن 5 فولت


    أختر أحد الخيارات التالية
    a-القراءة تتذبذب تزداد وتنقص ولكن ليست ضمن النطاق الطبيعي اقل منه
    b-القراءة تزداد ولكنها لا تصل إلى النطاق الطبيعي
    c-القراءة لا تتذبذب وثابتة تحت النطاق الطبيعي

    النتيجة إذا كانت

    إذا كانت
    C-
    REPLACE HYDRAULIC BRAKE BOOSTER
    هنا ذكر في كتالوج الصيانة استبدل هيدروليك البريك بوستر ولكن هل يقصد استبد السلندر كامل ام الاسطوانة مع المضخة أم المضخة فقط لا أعلم وأحتاج إلى البحث


    احتمال منطقي أنه يقصد الاسطوانة فقط
    ===================

    إذا كانت الاجابة
    B
    REPLACE BRAKE BOOSTER PUMP ASSEMBLY
    هنا يطلب ان تستبدل المضخة واضحة

    ===================

    إذا كانت الاجابة
    A
    أمسح كود الخطأ بجهاز الفحص

    أدر السوتش على وضع OFF
    أدر السوتش على وضع ON
    انتظر لأكثر من 5 دقائق

    الآن ماهو الكود الذي سيظهر لك
    إذا كان نفس الكود الذي نتكلم عنه وهو
    c1252

    إذن استبدل
    REPLACE MASTER CYLINDER SOLENOID
    استبدل الشريحة الالكترونية
    انظر الصورة




    ===================

    إذا لم يظهر الكود
    REPLACE BRAKE BOOSTER PUMP ASSEMBLY
    استبدل المضخة

    فعلا طريقة الفحص صعب قراءتها في كتالوج الصيانة فعلشان كذا الورش يقول جيب جديد

    هذا والله أعلم



    التعديل الأخير تم بواسطة OBDII ; 05-18-2017 الساعة 01:10 PM

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    المشاركات
    127
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    Obdii
    بارك الله فيك اتحفتنا بهذا الموضوع الجميل
    بلاشك نستفيد منه كثير

  16. #16
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    385
    معدل تقييم المستوى
    5

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OBDII مشاهدة المشاركة
    الكود
    c1252
    أو
    C1253
    أو
    C1254
    أو
    c1256



    يلزمك فحص المضخة بالطريقة التالية

    طبعا أترك الكبوت مفتوح ليسهل عليك ملاحظة اشتغال المضخة

    1- اطفئ المحرك
    2- اضغط على دواسة الفرامل عشرين مرة أو أكثر ثم اتركها
    3- افتح السوتش على وضع ON
    4- الان توجه إلى المضخة واستمع لها وأختر أحد النتائج التالية

    a- المضخة لا تعمل أبدا
    b- المضخة تعمل باستمرار ولا تتوقف ابدا
    c- المضخة تعمل ولكن بشكل متقطع (تشتغل وتطفأ ثم تشتغل وتطفأ وهكذا)
    d- المضخة تعمل ثم انطفأت تماما

    افحص وأعطنا النتيجة

    الله يكتب اجرك تعبناك معنا ، قبل لايتعطل النظام كان فيه صوت زنة من جهة الجهاز يروح ويرجع بشكل منتظم
    والأن ولا أعلم هل لازال الصوت او لا لان اول ماشغل السيارة مباشرة يعمل جرس تنبيه العطل
    ولم اعد اسمع سوى صوت هذى الجرس المزعج ، الحقيقة بعد ان عرضت المشكلة على
    اكثر من ورشة كلهم طلبو استبدال الجهاز ويبدو انه فعلاً كما ذكرت يبحثون عن اسرع الحلول ، لذلك ياليت لو تدلني
    على شخص متمكن يفحص النظام ويأكد لي من اين الخلل بالظبط

  17. #17
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    411
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    على الرحب والسعة وياليت يكون عندي وقت وافتح موضوع جديد بشان مشاكل فرامل fj وطريقة الكشف عن العطل
    طريقة الكشف عن العطل أهم وسيلة إلى إصلاح العطل

    ويبدو لي أن الخلل عندك من المضخة نفسها ما توصل لها الكهرب أو فيه ضعف ضخ أو تالفة تحتاج تغيير

    للأسف ما أعرف أحد ولكن حاول تجرب الطريقة بنفسك وتسمع الصوت لعلك تحصل نتيجة

  18. #18
    عضو لامع الصورة الرمزية AR_REEM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    5,818
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    حياكم الله ومبارك عليكم الشهر


    في البدايه دخولي للمنتدى قليل بسبب ضعف الإقبال على المنتديات بشكل عام للأسف

    بالنسبه لمشكلتك مع abs سبق وصارت لي وتمرمطت معاه شوي والسبب مافيه أحد فاهم صح

    طبعا نظام abs والفرامل كبير ومتجزء بشكل شبه معقد وفيه مشاكل عده تسبب مشكله بنظام abs

    يعني أن المشكله اللي صارت لي أحتمال وارد تكون ماهي نفس مشكلتك !! والعكس أيضا


    بالبدايه ولعت لمبات abs كله بالطبلون مع مانزع الإنزلاق وصار النظام يطفأ بعد تشغيل السياره

    بعدة دقائق , رحت فحصت عند أكثر من فنيين والكل يفتي بشيء من عنده والوكاله كانت من ضمنهم

    طبعا الوكاله 90% تشخيصهم خطأ وغالبا يحلون المشكله بتغيير قطعه كبيره مكلفه للإستفاده منك بأكمل وجه

    مثلا جيت وعندك مشكله بالتكييف بعد الفحص بيقولون لك الكمبروسرهو المشكله عندك ويحتاج تغيير

    والسعر مايقل عن 2800-3000 ريال , مشكلتي مع abs جيت للوكاله أفحص وعلى طول العطل من العلبه كامله !!

    والسعر 6 الاف ريال
    , وعلى فكر علبة الفرامل ترى منها نوعين !!

    نوع عادي ونوع مخصص للفئه اللي بديفلوك !! ولازم تنتبه من هالنقطه .


    طبعا ماهتميت برأيهم لأني واثق أنهم نصابين وعباره عن سباكين في ورشه فخمه لاغير

    وأتجهت للصناعيات فحصت مرتين زياده

    بعد المرتين اللي قبل وطحت بفني شاطر في منطقتي القصيم - بريده الشارع التجاري

    عند محل فني من الجنسيه التركيه أسمه " نعيم "

    قالي مشكلة abs دائما تكون من 3 أشياء رئيسيه وهي : حساس abs , أسلاك abs الداخليه من داخل الديكور , علبة الفرامل نفسه

    طبعا قال أببدأ بالأقل تكلفه وهو حساس abs ومكانه تحت الدركسون وفوق أرجل السائق مباشره أكرمكم الله وتم فك الحساس

    ورحت لقطع الغيار جبت البديل بسعر 68 ريال فقط وتم التركيب ثم برمجة الحساس على العلبه وماشاء الله تبارك الله ليومك هذا

    والفرامل ممتاز اللهم لك الحمد , طبعا التكلفه كانت : حساس بسعر 68 + 150 ريال تكلفة فك وتركيب حساس abs وفحص كمبيوتر

    وإعادة برمجه . فيه عوامل أخرى منها الرمان اللي تكون خلف الهوب وهاذي البعض غيرها وأنحلت المشكله حتى أن الرجه تكون بسببها



    دائما أبدأ بالحلول الأقل تكلفه , بالتووفيق والله يكون بعونك ولاتنسى تحدث الموضوع إذا حليت ليكون مرجع لغيرك .
    التعديل الأخير تم بواسطة AR_REEM ; 05-31-2017 الساعة 10:02 PM

  19. #19
    عضو هام
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    411
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    اخوي AR_REEM
    أعتقد أن المشكلة اللي عندك كانت في سوتش دواسة الفرامل ويسمونة (حساس دواسة الفرامل)
    انظر الصورة







    هذا اذا تعطل صحيح بتولع لمبة ABS لكن بدون صفارة والفرامل سيعمل بالدواسة عادي ولا يصير ثقيل ولكن نظام ABS لن يعمل ونظام الثبات الإلكتروني لن يعمل (اللي يسمونة مضاد الانزلاق)



    التعديل الأخير تم بواسطة OBDII ; 06-02-2017 الساعة 04:00 PM
    AR_REEM likes this.

  20. #20
    عضو لامع الصورة الرمزية AR_REEM
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    5,818
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مشكلة بنظام الـ ebs

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OBDII مشاهدة المشاركة
    اخوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة OBDII مشاهدة المشاركة
    AR_REEM
    أعتقد أن المشكلة اللي عندك كانت في سوتش دواسة الفرامل ويسمونة (حساس دواسة الفرامل)
    انظر الصورة







    هذا اذا تعطل صحيح بتولع لمبة ABS لكن بدون صفارة والفرامل سيعمل بالدواسة عادي ولا يصير ثقيل ولكن نظام ABS لن يعمل ونظام الثبات الإلكتروني لن يعمل (اللي يسمونة مضاد الانزلاق)






    بارك الله فيك أخي الكريم

    صحيح كلامك هي نفس القطعه اللي غيرتها أنا

    لكن من فتره وأنا ملاحظ أن مشاكل علبة الفرامل كاثره للأسف !!

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تشغيل السكويا بنظام البصمة
    بواسطة ابوعبدالهادي في المنتدى سيكويا / تندرا SEQUOIA / TUNDRA
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 10-13-2013, 07:14 PM
  2. حركة بنظام التفقيشين
    بواسطة ايكاواا في المنتدى لكزس ال اس LEXUS LS
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-09-2012, 11:32 PM
  3. سوال بنظام ساهر
    بواسطة malek-alehsas في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 03-25-2011, 08:16 PM
  4. شقة بنغال
    بواسطة حرامي دجاج في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 11-09-2010, 11:49 PM
  5. معلومه : سعر هاي لكس 2011 دبل بنظام التاجير
    بواسطة فارس الرمال في المنتدى هاي لوكس HILUX
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-28-2010, 12:58 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن تويوتا العربية
منتديات تويوتا العربية هي لمالكي ومحبي سيارات تويوتا ولكزس ولا يمثل الموقع شركة تويوتا المالك الرئيسي لعلامة TOYOTA ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر