النتائج 1 إلى 20 من 20
Like Tree1Likes
  • 1 Post By *abs*

الموضوع: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    2

    فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    يالربع موتري vxr2009
    ونظام الزحف ما يشتغل عندي من فتره ولفيت على الصناعيه ولا احد عرف وش المشكله..

    اللي عنده حل او يعرف ورشه في الرياض فاهمين في انظمة الدبلات يدلني الله يدله على طريق الخير..

    مانستغني ابد عن اي شور والا مساعده رحم الله واليدكم..

  2. #2
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله يا أخ حمد
    غالبا مشكلتك إما أن تكون مرتبطة بتنفيذ الخطوات الصحيحة
    أو مرتبطة بخلل في عمل أحد القطع أو البرمجة

    وفي الحالتين لن تجد التشخيص عند الورش ولا حتى الوكيل

    عندي لك أسئلة وتجربة
    وحسب جوابك بإذن الله تتحدد المشكلة

    اتمنى أن تكون اجوبتك من داخل السيارة
    افتح الجوال وتوكل على الله


    السؤال اﻷول
    هل يوجد عندك وميض للمبة القفل اﻷوسط x
    أو وميض للمبة الثقيل 4lo ؟
    .............

    السؤال الثاني
    هل يوجد عندك لمبات دائمة في الطبلون مثل
    لمبة abs او vsc أو لمبة انزلاق (بدون كتابة) ؟
    ...............


    واﻵن قبل التجربة لازم من قيود
    في هذه التجربة لن لن نستخدم زر نظام الزحف
    -أيضا لن نتعرض لزر مانع اﻹنزلاق


    -قبل التجربة تأكد أن الزر × مطفي
    وأن لمبة القفل اﻷوسط × مطفية

    -لا لا لا تقم بتشغيل الزر × حتى أشعرك بذلك


    واﻵن جرب التالي:
    1-وقف وقوف تام
    2-فض القير n
    3-توجه مباشرة لفرار الدبل
    تجربتنا تنصب على تشغيل الثقيل لوحده وجميع اﻷسئلة القادمة مرتبطة بهذا الوضع
    اﻵن شغل الثقيل لوحده l4
    تذكير ( لا لا لا تتعرض زر ×)

    4-ركز وشاهد الطبلون ..
    أدري أكيد ظهرت لمبة 4lo
    ولكن السؤال
    هل ظهرت علامة الدفرنسات مع × في الوسط بشكل تلقائي ؟؟؟؟
    ................

    هل اشتغلت لمبات اخرى ؟
    .............

    إذا كان جوابك نعم ...
    كم لمبة انزلاق ظهرت في الطبلون ؟
    ......................

    -واﻵن جرب تضغط زر القفل اﻷوسط ×
    هل يظهر صوت تحذير اثناء ضغط الزر ؟
    ................

    اﻵن تقدر تنهي التجربة وتطفي الثقيل .

    مثل ما اتفقنا .. جاوب على اﻷسئلة
    بدون ما تتعرض زر نظام الزحف وبدون ما تتعرض لزر مانع اﻹنزلاق



    إذا أجبت على هذه اﻷسئلة وفق القيود السابقة
    سيتبين لي بأذن الله هل سيارتك تعاني من خلل ما أم لا

    أما إذا كانت سيارتك سليمة سننتقل إلى أسئلة تخص طريقة الاستخدام.

    للرد اقتبس المشاركة واكتب على نفس النقاط
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 10-02-2017 الساعة 10:09 PM
    وهـم likes this.
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abs* مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله يا أخ حمد
    غالبا مشكلتك إما أن تكون مرتبطة بتنفيذ الخطوات الصحيحة
    أو مرتبطة بخلل في عمل أحد القطع أو البرمجة

    وفي الحالتين لن تجد التشخيص عند الورش ولا حتى الوكيل

    عندي لك أسئلة وتجربة
    وحسب جوابك بإذن الله تتحدد المشكلة

    اتمنى أن تكون اجوبتك من داخل السيارة
    افتح الجوال وتوكل على الله


    السؤال اï»·ول
    هل يوجد عندك وميض للمبة القفل اï»·وسط x
    أو وميض للمبة الثقيل 4lo ؟
    .......لا......

    السؤال الثاني
    هل يوجد عندك لمبات دائمة في الطبلون مثل
    لمبة abs او vsc أو لمبة انزلاق (بدون كتابة) ؟
    .......لا........


    واﻵن قبل التجربة لازم من قيود
    في هذه التجربة لن لن نستخدم زر نظام الزحف
    -أيضا لن نتعرض لزر مانع اﻹنزلاق


    -قبل التجربة تأكد أن الزر × مطفي
    وأن لمبة القفل اï»·وسط × مطفية

    -لا لا لا تقم بتشغيل الزر × حتى أشعرك بذلك


    واﻵن جرب التالي:
    1-وقف وقوف تام
    2-فض القير n
    3-توجه مباشرة لفرار الدبل
    تجربتنا تنصب على تشغيل الثقيل لوحده وجميع اï»·سئلة القادمة مرتبطة بهذا الوضع
    اﻵن شغل الثقيل لوحده l4
    تذكير ( لا لا لا تتعرض زر ×)

    4-ركز وشاهد الطبلون ..
    أدري أكيد ظهرت لمبة 4lo
    ولكن السؤال
    هل ظهرت علامة الدفرنسات مع × في الوسط بشكل تلقائي ؟؟؟؟
    ........لا........

    هل اشتغلت لمبات اخرى ؟
    .......لا......

    إذا كان جوابك نعم ...
    كم لمبة انزلاق ظهرت في الطبلون ؟
    ......................

    -واﻵن جرب تضغط زر القفل اï»·وسط ×
    هل يظهر صوت تحذير اثناء ضغط الزر ؟
    ........لا........

    اﻵن تقدر تنهي التجربة وتطفي الثقيل .

    مثل ما اتفقنا .. جاوب على اï»·سئلة
    بدون ما تتعرض زر نظام الزحف وبدون ما تتعرض لزر مانع اﻹنزلاق



    إذا أجبت على هذه اï»·سئلة وفق القيود السابقة
    سيتبين لي بأذن الله هل سيارتك تعاني من خلل ما أم لا

    أما إذا كانت سيارتك سليمة سننتقل إلى أسئلة تخص طريقة الاستخدام.

    للرد اقتبس المشاركة واكتب على نفس النقاط


    اشكرك ورحم الله والديك على التجاوب.,

    ملاحظة:
    بالنسبه لطريقة التشغيل,عندي خلفيه عنها وكان اول شغال ممتاز "للتنويه"
    الشيئ الثاني عند تشغيل الدبل ظهرت لي عبارة التشييك (check usc system)

  4. #4
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    جميل كذا تقدمنا خطوة
    بالنسبة للتأكيد على الخطوات تحملني
    ﻷني أحاول أفيد ولا اقدر اقيم خبرة الطرف المقابل
    فأضطر لذكر تنويهات قد تكون انت في غنى عنها

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد الفهري مشاهدة المشاركة

    الشيئ الثاني عند تشغيل الدبل ظهرت لي عبارة التشييك (check usc system)
    ملاحظة ممتازة جدا
    تصحيح الرسالة check vsc system
    عندك مشكلة في نظام مانع اﻹنزلاق احتمال انه مايفصل أوتوماتيك

    جرب اركب السيارة من جديد
    بنجرب فصل مانع اﻹنزلاق
    الزر الخاص بمانع اﻹنزلاق له وظيفتين
    أحدهما فصل نظام vcs والثانية فصل نظام trc
    حسب ذاكرتي اللمبات للأنظمة المذكورة تختلف حسب السيارة وفئتها ومديل السيارة
    بعض سيارات تويوتا يوجد لمبة توضح فصل النظام
    وأحيانا لا توجد لمبة ... ووالبديل عن اللمبة عبارة تظهر في شاشة الطبلون trc off و عبارة vsc off
    الموضوع على حسب موديل السيارة
    2009 تجي علامة الفصل داخل الشاشة الي بالطبلون vsc off
    وكذلك التراكشن توجد عبارة trc off داخل شاشة الطبلون
    2012 يختلف
    موديل 2012 vsc off تظهر لمبة اما التراكشن تجي كتابة في شاشة الطبلون .


    بيت القصيد يشترط لعمل نظام الزحف ان يكون مانع اﻹنزلاق مطفي في وضع vsc off
    أما التركشن trc لابد أن نتركه فعال
    يعني لابد نلغي كتابة trc off من الشاشة الوسطى
    ذا الحين تقدر تجرب
    افصل مانع اﻹنزلاق فقط ( vsc off)
    لو فيه ملاحظة اكتب ملاحظتك
    ...... . ..

    واﻵن تشغيل الثقيل كما هو معروف من وضع n

    السؤال هل اختفت الرسالة السابقة ؟
    ..........

    إذا كانت اختفت رسالة تشك vsc سستم
    تقدر تجرب نظام الزحف
    عشق d ثم اضغط زر النظام
    وعطنا مرئياتك
    هل ظهرت علامة الجيب اﻷخضر في وضع الصعود ؟
    ........
    هل ظهرت لمبة برتقالية (علامة انزلاق في حالة وميض )
    .......

    اذا وصلت للمبتين فموترك سليم والنظام استجاب

    ملاحظة لمن يقرأ هذا الرد
    الوصف يخص موديل 2011 ونازل و يختلف قليلا عن 2012 وطالع .
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 10-03-2017 الساعة 10:34 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abs* مشاهدة المشاركة
    جميل كذا تقدمنا خطوة
    بالنسبة للتأكيد على الخطوات تحملني
    ï»·ني أحاول أفيد ولا اقدر اقيم خبرة الطرف المقابل
    فأضطر لذكر تنويهات قد تكون انت في غنى عنها


    ملاحظة ممتازة جدا
    تصحيح الرسالة check vsc system
    عندك مشكلة في نظام مانع اﻹنزلاق احتمال انه مايفصل أوتوماتيك

    جرب اركب السيارة من جديد
    بنجرب فصل مانع اﻹنزلاق
    الزر الخاص بمانع اﻹنزلاق له وظيفتين
    أحدهما فصل نظام vcs والثانية فصل نظام trc
    حسب ذاكرتي اللمبات للأنظمة المذكورة تختلف حسب السيارة وفئتها ومديل السيارة
    بعض سيارات تويوتا يوجد لمبة توضح فصل النظام
    وأحيانا لا توجد لمبة ... ووالبديل عن اللمبة عبارة تظهر في شاشة الطبلون trc off و عبارة vsc off
    الموضوع على حسب موديل السيارة
    2009 تجي علامة الفصل داخل الشاشة الي بالطبلون vsc off
    وكذلك التراكشن توجد عبارة trc off داخل شاشة الطبلون
    2012 يختلف
    موديل 2012 vsc off تظهر لمبة اما التراكشن تجي كتابة في شاشة الطبلون .


    بيت القصيد يشترط لعمل نظام الزحف ان يكون مانع اﻹنزلاق مطفي في وضع vsc off
    أما التركشن trc لابد أن نتركه فعال
    يعني لابد نلغي كتابة trc off من الشاشة الوسطى
    ذا الحين تقدر تجرب
    افصل مانع اﻹنزلاق فقط ( vsc off)
    لو فيه ملاحظة اكتب ملاحظتك
    ....لا. . ..

    واﻵن تشغيل الثقيل كما هو معروف من وضع n

    السؤال هل اختفت الرسالة السابقة ؟
    ..لا يوجد عباره سوا عبارة vsc off.......

    إذا كانت اختفت رسالة تشك vsc سستم
    تقدر تجرب نظام الزحف
    عشق d ثم اضغط زر النظام
    وعطنا مرئياتك
    هل ظهرت علامة الجيب اï»·خضر في وضع الصعود ؟
    .....بالفعل طلعت صورة الجيب الاخضر...
    هل ظهرت لمبة برتقالية (علامة انزلاق في حالة وميض )
    ...لا....

    اذا وصلت للمبتين فموترك سليم والنظام استجاب
    مافهمت كلامك,؟؟؟
    ملاحظة لمن يقرأ هذا الرد
    الوصف يخص موديل 2011 ونازل و يختلف قليلا عن 2012 وطالع .

    ملاحظه:هل بمجرد ظهور اي لمبه للدبل عند تشغيله دليل انه شغال 100%.؟؟

    ( الله يحرم وجهك عن النار ويرزقك من واسع فضله,ويصلح لك النيه والذريه على متابعة المشكله وصبرك علينا)

    عندي مشكله غيرة زيت المكينه عند واحد وفرط الصره حقت الزيت وصار ينقط.
    فيه حل والا لازم اغير الكرتيل كامل..؟؟

    انا صرت طماع معك

  6. #6
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    حياك الله يا أخ حمد
    اذا وصلت للمبتين فموترك سليم والنظام استجاب
    مافهمت كلامك,؟؟؟
    اقصد إذا اجتمعت عندك اللمبتين
    لمبة الجيب اﻷخضر في وضع صعود
    ولمبة انزلاق تعطي فلاش
    فهذي يعني أن النظام شغال
    لاحظ الفديو الدقيقة 0:34
    https://youtu.be/K2-JNO-jycI
    لاحظ يمين أسفل عداد السرعة يوجد علامة انزلاق في حالة وميض
    وفي الجهة اليسرى عند عداد الضغط يوجد لمبة جيب اخضر في حالة صعود
    وجود اللمبتين يدل على استجابة النظام


    انت متأكد انه في التجربة السابقة ما طلعت لمبة انزلاق تومض ؟!!
    إذا كنت لم تشاهد علامة انزلاق تومض
    أعد تجربة تشغيل النظام
    وصولا إلى علامة الجيب اﻷخضر
    هل ظهرت علامة اﻹنزلاق ؟
    .......

    اﻵن ارفع قدمك عن الفرامل وخل الموتر يمشي لوحده 5 أمتار
    هل ظهرت علامة اﻹنزلاق ؟
    .....
    هل سمعت صوت الكليبرات تهتز ؟
    .....

    كرر التجربة أكثر من مرة

    اذا كنت تسمع صوت نظام abs يهز الكليبرات ويمسك فرامل لوحده فهذا يدل على ان النظام شغال
    أما إذا كان جوابك بانك لم تسمع صوت الفرامل تهتز فمعناه ان النظام لم يستجب
    وهذا يرجعنا لفحص نظام vsc

    هناك شيء آخر
    جرب التالي
    طف السيارة من وضع p
    اضغط ضغطتين متتاليتين على زر التشغيل بدون دعس الفرامل
    لاحظ شاشة الطبلون وسجل الرسائل الي تظهر من هذا الوضع أو من وضع بداية التشغيل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد الفهري مشاهدة المشاركة

    ملاحظه:هل بمجرد ظهور اي لمبه للدبل عند تشغيله دليل انه شغال 100%.؟؟
    نعم ثبات اللمبة
    يدل على أن النظام سليم
    وانت عندك لمبة الدبل 4lo ثابته وهذا يدل على سلامة عمل الدبل وانه يشبك بشكل صحيح
    والتجربة خير برهان
    جرب الثقيل على اﻹسفلت عدة امتار وبتسمع صوت ونة الكرونه وبتحس بثقل كبير في السيارة

    ( الله يحرم وجهك عن النار ويرزقك من واسع فضله,ويصلح لك النيه والذريه على متابعة المشكله وصبرك علينا)
    جزاك الله خير ولك
    مثل مادعوت


    عندي مشكله غيرة زيت المكينه عند واحد وفرط الصره حقت الزيت وصار ينقط.
    فيه حل والا لازم اغير الكرتيل كامل..؟؟
    انا صرت طماع معك
    إذا كت تقصد أن سنة الكارتير تالفة فأنت بالخيار
    إما تستبدل الكارتير
    أو تفك الكارتير الحالي ويروح المخرطة ويتصلح
    طبعا اﻹصلاح أرخص .
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    [QUOTE=*abs*;3867017]حياك الله يا أخ حمد


    اقصد إذا اجتمعت عندك اللمبتين
    لمبة الجيب اï»·خضر في وضع صعود
    ولمبة انزلاق تعطي فلاش
    فهذي يعني أن النظام شغال
    لاحظ الفديو الدقيقة 0:34
    https://youtu.be/K2-JNO-jycI
    لاحظ يمين أسفل عداد السرعة يوجد علامة انزلاق في حالة وميض
    وفي الجهة اليسرى عند عداد الضغط يوجد لمبة جيب اخضر في حالة صعود
    وجود اللمبتين يدل على استجابة النظام


    انت متأكد انه في التجربة السابقة ما طلعت لمبة انزلاق تومض ؟!!
    إذا كنت لم تشاهد علامة انزلاق تومض
    أعد تجربة تشغيل النظام
    وصولا إلى علامة الجيب اï»·خضر
    هل ظهرت علامة اﻹنزلاق ؟
    ....لا ...

    اﻵن ارفع قدمك عن الفرامل وخل الموتر يمشي لوحده 5 أمتار
    هل ظهرت علامة اﻹنزلاق ؟
    ...لا..
    هل سمعت صوت الكليبرات تهتز ؟
    ...نعم بالفعل يهتز بقوه ..

    كرر التجربة أكثر من مرة

    اذا كنت تسمع صوت نظام abs يهز الكليبرات ويمسك فرامل لوحده فهذا يدل على ان النظام شغال
    أما إذا كان جوابك بانك لم تسمع صوت الفرامل تهتز فمعناه ان النظام لم يستجب
    وهذا يرجعنا لفحص نظام vsc

    هناك شيء آخر
    جرب التالي
    طف السيارة من وضع p
    اضغط ضغطتين متتاليتين على زر التشغيل بدون دعس الفرامل
    لاحظ شاشة الطبلون وسجل الرسائل الي تظهر من هذا الوضع أو من وضع بداية التشغيل

    لم يظهر رساله
    اعتقد النظام شغال مضبوط كما اتضح لي

    إذا كت تقصد أن سنة الكارتير تالفة فأنت بالخيار
    إما تستبدل الكارتير
    أو تفك الكارتير الحالي ويروح المخرطة ويتصلح
    طبعا اﻹصلاح أرخص

  8. #8
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    حلو حلو وصلنا إلى شيء ممتاز
    بما أن الكليبرات تهتز فالحمد لله النظام شغال
    وتقدر تعيد التجربة وتجرب تزيد سرعة النظام وتحط على السرعة الثانية والثالثة

    لكن تبقى عندك مشكلة
    اﻷصل ان مانع اﻹنزلاق ينفصل لوحده عند تشغيل الثقيل
    وأيضا عند تفعيل نظام الزحف المفترض تطلع علامة إنزلاق تومض
    هذي اﻷشياء تحتاج إعادة نظر

    جرب تشغيل النظام من جديد
    وقبل التجربة فعل القفل اﻷوسط
    وعطنا رايك
    هل تغير شيء عن السابق ؟
    ........


    طف السيارة وشغل من جديد
    وجرب تشغل الدبل الثقيل بدون ما تطفي مانع اﻹنزالاق
    هل تظهر الرسالة السابقة check vsc system ؟
    .......

    أخيرا
    والموتر مطفي جرب فصل البطارية لمدة 5 دقائق
    ثم أعد التوصيل
    ثم بدون فصل مانع اﻹنزلاق أعد تجربة تشغيل الثقيل
    هل لا تزال تظهر رسالة check vsc system ؟
    .....

    اﻵن تقدر تجرب نظام الزحف وصولا للجيب اﻷخضر
    هل ظهرت علامة اﻹنزلاق تومض ؟
    .....

    جرب تنزل الهاند بريك على اﻷخير
    هل اختفت لمبة الهاند بريك ؟
    ....
    هل قمت بتركيب إطارات ذات حجم مختلف ؟
    ....

    هل قمت بصيانة معينة خلال الفترة اﻷخيرة ؟
    ....

    انتظر أجوبتك
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    اعتذر منك اشد الاعتذار على التأخير..
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abs* مشاهدة المشاركة
    حلو حلو وصلنا إلى شيء ممتاز
    بما أن الكليبرات تهتز فالحمد لله النظام شغال
    وتقدر تعيد التجربة وتجرب تزيد سرعة النظام وتحط على السرعة الثانية والثالثة

    لكن تبقى عندك مشكلة
    اï»·صل ان مانع اﻹنزلاق ينفصل لوحده عند تشغيل الثقيل
    وأيضا عند تفعيل نظام الزحف المفترض تطلع علامة إنزلاق تومض
    هذي اï»·شياء تحتاج إعادة نظر

    جرب تشغيل النظام من جديد
    وقبل التجربة فعل القفل اï»·وسط
    وعطنا رايك
    هل تغير شيء عن السابق ؟
    لاحظة ان رسالة
    check vsc system تظهر عند تشغيل الدبل الخفيف ولا يشتغل معها مانع الانزلاق
    اما لو شغلت الثقيل مع نظام الزحف يتفعل مضبوط ولا تظهر الرساله..


    طف السيارة وشغل من جديد
    وجرب تشغل الدبل الثقيل بدون ما تطفي مانع اﻹنزالاق
    هل تظهر الرسالة السابقة check vsc system ؟
    ....لا...

    أخيرا
    والموتر مطفي جرب فصل البطارية لمدة 5 دقائق
    ثم أعد التوصيل
    ثم بدون فصل مانع اﻹنزلاق أعد تجربة تشغيل الثقيل
    هل لا تزال تظهر رسالة check vsc system ؟
    ...لا..

    اﻵن تقدر تجرب نظام الزحف وصولا للجيب اï»·خضر
    هل ظهرت علامة اﻹنزلاق تومض ؟
    ..لمبة الوميض لم تشتغل ...

    جرب تنزل الهاند بريك على اï»·خير
    هل اختفت لمبة الهاند بريك ؟
    ..نعم..
    هل قمت بتركيب إطارات ذات حجم مختلف ؟
    ...لا.

    هل قمت بصيانة معينة خلال الفترة اï»·خيرة ؟
    ..حاليا لم اتذكر شئ لان النظام من فتره وهو عطلان..

    انتظر أجوبتك

  10. #10
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    حاليا بما أن الكليبرات تهتز والنظام يستجيب ما نقدر نقول انه عطل في النظام ذاته
    غالبا العطل مرتبط بشيء ثانوي وقد يكون شي بسيط
    وله دخل بنظام مانع اﻹنزلاق أو شيء إلكتروني ثانوي
    الجميل أن هذا الخلل لايؤثر على استجابة النظام

    ويهمني أنك تجرب وتغير سرعة النظام وتفيدنا بما يحدث معك
    هل يستجيب النظام لزيادة السرعة ؟
    .....


    في التجربة السابقة هل قمت بفصل البطارية ؟
    .....



    طيب جرب التالي
    اضغط زر مانع اﻹنزلاق أكثر من ضغطة
    هل تظهر كتابة trc off في شاشة الطبلون ؟
    ......


    جرب تطفي السيارة
    ثم افصل الفيش الي عند كمبيوتر abs تحصله عند علبة الفرامل
    توجه للسيارة وشغل السيارة
    أكيد امتلى الطبلون لمبات ؟
    .....
    هل من بين اللمبات علامة إنزلاق ؟
    .....
    إذا ظهرت لمبة اﻹنزلاق فهذا يعطينا مؤشر أن اللمبة سليمة


    سواء اشتغلت اللمبة ام لا حاليا طف السيارة انتظر دقايق
    ثم أعد التوصيل لفيش علبة الفرامل
    انتظر شوي ثم شغل السيارة


    إذا لم تظهر علامة اﻹنزلاق بعد فصل فيش الفرامل
    قم بالتالي
    تأكد أن لمبات الفرامل سليمة
    وتأكد من فحص الفيوزات في العلبتين
    إذا كل شي سليم ..
    افحص كمبيوتر لتحديد سبب المشكلة
    لا تتوجه للورش
    توجه لمحل كمبيوتر
    وقل له :
    لما اضغط الزر يعطيني مسج
    check vsc system
    بإذن الله الفحص بيحدد لك المشكلة
    وغالبا المشكلة مالها علاقة بالكراول كنترول
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    [QUOTE=*abs*;3867092]حاليا بما أن الكليبرات تهتز والنظام يستجيب ما نقدر نقول انه عطل في النظام ذاته
    غالبا العطل مرتبط بشيء ثانوي وقد يكون شي بسيط
    وله دخل بنظام مانع اﻹنزلاق أو شيء إلكتروني ثانوي
    الجميل أن هذا الخلل لايؤثر على استجابة النظام

    ويهمني أنك تجرب وتغير سرعة النظام وتفيدنا بما يحدث معك
    هل يستجيب النظام لزيادة السرعة ؟

    ملاحظه هااامه:
    هذا اليوم قمت بتجربة النظام فعلياَ في النفود ولكن للأسف لم يشتغل,
    على المزفلت يشتغل وتسمع صوت الكلبر ويفرمل ولكن في النفود لا يعمل..
    وتظهر لي هذه الرساله تعني نظام الزحف لا يعمل ( crawl not available check system operation conditions )

    في التجربة السابقة هل قمت بفصل البطارية ؟
    ..نعم ...



    طيب جرب التالي
    اضغط زر مانع اﻹنزلاق أكثر من ضغطة
    هل تظهر كتابة trc off في شاشة الطبلون ؟
    ..لم تظهر....


    جرب تطفي السيارة
    ثم افصل الفيش الي عند كمبيوتر abs تحصله عند علبة الفرامل
    توجه للسيارة وشغل السيارة
    أكيد امتلى الطبلون لمبات ؟
    ..فصلت فيش عند علبة الفرامل ولست متأكد انه المطلوب ورجع شغلت ولم تظهر لي الا لمبة Abs...
    هل من بين اللمبات علامة إنزلاق ؟
    ...لا..
    إذا ظهرت لمبة اﻹنزلاق فهذا يعطينا مؤشر أن اللمبة سليمة


    سواء اشتغلت اللمبة ام لا حاليا طف السيارة انتظر دقايق
    ثم أعد التوصيل لفيش علبة الفرامل
    انتظر شوي ثم شغل السيارة


    إذا لم تظهر علامة اﻹنزلاق بعد فصل فيش الفرامل
    قم بالتالي
    تأكد أن لمبات الفرامل سليمة
    وتأكد من فحص الفيوزات في العلبتين
    إذا كل شي سليم ..
    افحص كمبيوتر لتحديد سبب المشكلة
    لا تتوجه للورش
    توجه لمحل كمبيوتر
    وقل له :
    لما اضغط الزر يعطيني مسج
    check vsc system
    بإذن الله الفحص بيحدد لك المشكلة
    وغالبا المشكلة مالها علاقة بالكراول كنترول
    التعديل الأخير تم بواسطة حمد الفهري ; 10-11-2017 الساعة 10:45 PM

  12. #12
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    [quote=حمد الفهري;3867135]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abs* مشاهدة المشاركة
    حاليا بما أن الكليبرات تهتز والنظام يستجيب ما نقدر نقول انه عطل في النظام ذاته
    غالبا العطل مرتبط بشيء ثانوي وقد يكون شي بسيط
    وله دخل بنظام مانع اﻹنزلاق أو شيء إلكتروني ثانوي
    الجميل أن هذا الخلل لايؤثر على استجابة النظام

    ويهمني أنك تجرب وتغير سرعة النظام وتفيدنا بما يحدث معك
    هل يستجيب النظام لزيادة السرعة ؟

    ملاحظه هااامه:
    هذا اليوم قمت بتجربة النظام فعلياَ في النفود ولكن للأسف لم يشتغل,
    على المزفلت يشتغل وتسمع صوت الكلبر ويفرمل ولكن في النفود لا يعمل..
    وتظهر لي هذه الرساله تعني نظام الزحف لا يعمل ( crawl not available check system operation conditions )

    النفود او الاسفلت أو أي مكان آخر ليس له علاقة بتشغيل النظام
    الرسالة متعلقة بتعليمات الاستخدام
    باختصار نسيت شيء وتخطيت خطوة مهمة بسبب زيادة الثقة او بسبب الربكة
    تذكير بالخطوات
    1-لازم 2nd مطفي
    2-والباب مغلق بشكل صحيحة
    3-مانع انزلاق مفصول ويقترض انه يفصل لوحده مع تشغيل الثقيل
    4-الدبل الثقيل شغال من وضع n
    5-تحويل القير لوضع d أو r ( وهذي خطوة مهمة تسبق ضغط زر النظام ) وهذي أكثر الخطوات نسيانا من قبل المستخدمين
    6-واﻵن تشغيل زر crawl

    ( ومثل ما قلنا قبل التجربة لازم يكون مانع اﻹنزلاق vsc off
    وأيضا وضع trc فعال بدون رسالة trc off )

    جرب
    ....



    في التجربة السابقة هل قمت بفصل البطارية ؟
    ..نعم ...



    طيب جرب التالي
    اضغط زر مانع اﻹنزلاق أكثر من ضغطة
    هل تظهر كتابة trc off في شاشة الطبلون ؟
    ..لم تظهر....

    كرر التجربة واضغط زر مانع اﻹنزلاق بشكل مستمر ولاحظ الشاشة
    ....


    جرب تطفي السيارة
    ثم افصل الفيش الي عند كمبيوتر abs تحصله عند علبة الفرامل
    توجه للسيارة وشغل السيارة
    أكيد امتلى الطبلون لمبات ؟
    ..فصلت فيش عند علبة الفرامل ولست متأكد انه المطلوب ورجع شغلت ولم تظهر لي الا لمبة abs...
    هل من بين اللمبات علامة إنزلاق ؟
    ...لا..
    هذا مؤشر سلبي
    طيب جرب تفتح زر التشغيل بدون استخدام الفرامل
    ستظهر لمبات الطبلون ثم يختفي بعضها
    هل يوجد تحت عداد السرعة علامة انزلاق ؟

    إذا ظهرت لمبة اﻹنزلاق فهذا يعطينا مؤشر أن اللمبة سليمة


    سواء اشتغلت اللمبة ام لا حاليا طف السيارة انتظر دقايق
    ثم أعد التوصيل لفيش علبة الفرامل
    انتظر شوي ثم شغل السيارة


    إذا لم تظهر علامة اﻹنزلاق بعد فصل فيش الفرامل
    قم بالتالي
    تأكد أن لمبات الفرامل سليمة
    وتأكد من فحص الفيوزات في العلبتين
    إذا كل شي سليم ..
    افحص كمبيوتر لتحديد سبب المشكلة
    لا تتوجه للورش
    توجه لمحل كمبيوتر
    وقل له :
    لما اضغط الزر يعطيني مسج
    check vsc system
    بإذن الله الفحص بيحدد لك المشكلة
    وغالبا المشكلة مالها علاقة بالكراول كنترول
    أرى بإعادة التجربة مع مراعاة ترتيب الخطوات
    وفحص الفيوزات في العلبتين
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    [QUOTE=*abs*;3867147]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد الفهري مشاهدة المشاركة

    أرى بإعادة التجربة مع مراعاة ترتيب الخطوات
    وفحص الفيوزات في العلبتين

    بالنسبه لطريقة تشغيل النظام معروفه الله يعافيك لاني استخدمه كذا مره..
    وبالنسبة لمانع الانزلاق تم تكرار التشغيل ولم يظهر في الشاشه اي رساله.
    وعند ضغط زر التشغيل لم تظهر لمبة الانزلاق للأسف..

    أكرر شكري وتحياتي لشخصك الكريم وتحملنا لكثرة الأسئله رحم الله ولديك وجزاك خير الجزاء..

  14. #14
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    [quote=حمد الفهري;3867166]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abs* مشاهدة المشاركة


    بالنسبه لطريقة تشغيل النظام معروفه الله يعافيك لاني استخدمه كذا مره..
    وبالنسبة لمانع الانزلاق تم تكرار التشغيل ولم يظهر في الشاشه اي رساله.
    وعند ضغط زر التشغيل لم تظهر لمبة الانزلاق للأسف..

    أكرر شكري وتحياتي لشخصك الكريم وتحملنا لكثرة الأسئله رحم الله ولديك وجزاك خير الجزاء..
    العفو يا أخ حمد واجبنا
    ومن ناحية اﻷسئلة مثل منت شايف أنا الي قاعد أطرح اﻷسئلة وقد أكون جلبت لك الملل
    بما ان السيارة ليست بقربي فأنا مضطر اطرح اﻷسئلة وانتظر جوابك
    لي عدة سنوات اتابع مشكلة نظام الزحف في بعض في الفكسار و اللكزس
    والي توصلت لها ان الورش والوكالة لا يستطيعون تشخيص سبب المشكلة وغالبا ما يرون بأن السيارة طبيعية
    ويكذبون على الزباين ويقولن النظام ما يستجيب إلا في تغريزة حقيقية !!
    والصحيح ان السيارة لا تقرأ حالة الطرق
    وبالنظر إلى عدة سيارات تعطل فيها نظام الزحف ولله الحمد توصلت إلى معرفة واستنتاج بعض مسببات أعطاله وبعض مظاهرها
    من مظاهر هذه اﻷعطال :

    1- وميض لمبات الدبل وخاصة 4lo
    وهذي النقطة لها اسباب متعددة قد قد يكون بسبب خلل إلكتروني وينحل بفصل البطارية أو يكون السبب فيوز أو شعر في سلك حساس أو خلل في حساس الفرامل أو خلل في عمل الدفع الرباعي والسبب اﻷخير نادر
    طبعا أحيانا يتبع وميض 4lo وجود لمبة انزلاق او لمبة تشك انجن
    وحلول هذه المشكلة قد يكون بسيط جدا أو معقد حسب السبب .
    وسيارتك لا تعاني من هذه ظاهرة وميض لمبة 4lo .

    2-المظهر الثاني لعطل نظام الزحف خلل برمجي
    أسميه العطل الغامض

    ﻷنه مع وضوحه الشديد لا ينتبه إليه كثير من المستخدمين
    فقط ستنتبه لرسالة المسج الي بالطبلون الي تفيد بأن النظام غير متوفر
    وهذي سببها لخبطة في البرمجة وتحول نظام تشغيل الدبل الثقيل 4l إلى نظام مشابهه لنظام gxr
    الجكسار لما تشغل الثقيل لوحده يشتغل الثقيل 4lo وتشتغل معها علامة القفل اﻷوسط× بشكل إجباري بدون ما تلمس الزر ×
    بينما الفكسار مبرمج على فصل الثقيل عن القفل اﻷوسط ولما تشغل الثقيل لوحده تظهر علامة الثقيل 4lo لوحدها .
    للأسف ﻷسباب مجهولة وغالبا ترجع ﻷخطاء المستخدمين أو أخطاء الورش تتلخبط برمجة الفكسار واللكزس
    ولما تشغل الثقيل لوحده يشبك الثقيل مع القفل اﻷوسط وهذا يعني أنه أصبح نفس برمجة الجكسارات
    وهذي تبطي الورش والوكالة ما يكتشفون سببها
    وبيقولون السيارة سليمة

    طبعا نفس الخلل ممكن يكون مصحوب بعلامة انزلاق بدون كتابات وفي الكزس تظهر رسالة تشييك الهايدروليك واحيانا علامة تظهر علامة afs off
    وهذا ما تنحل إلا بعمل رستارت باستخدام اللاب وما تنفع أجهزة الفحص الكفية
    طبعا مشكلة تحول برمجة الفكسار واللكزس إلى برمجة gxr ظهرت عند بعض ملاك لكزس بعد العبث من قبل فني ميزان اﻷذرعة
    وحدثت عند شخص اعرفه كان مشغل الثقيل في تغريزة بسيطة وطفى الموتر بسبب انتهاء البنزين
    وبعد تشغيل السيارة ظهرت لخبطة البرمجة والحل كان رستارت باللاب .

    وحسب جوابك على اﻷسئلة سيارتك لا تعاني من ظاهرة عمل القفل اﻷوسط أثناء تشغيل الثقيل لوحده .

    المظهر الثالث ظهور لمبة abs
    وهذي لها أسباب كثيرة منها الفيوزات أو الحساسات او خلل في نظام abs. ذاته .
    وحلول هذه النقطة تتراوح بين السهل جدا وبين الصعب والمكلف جدا .
    وهذي النقطة لا تتطبق على سيارتك .

    4- المظهر الرابع ظهور رسالة تشييك مانع اﻹنزلاق وفي السيارات اﻷحدث ثبات علامة vsc off مع رسالة تشييك vsc
    وللأسف سيارتك أظهرت رسالة تشييك مانع اﻹنزلاق
    لاحظت من الحوار معك أن الرسالة تظهر أحيانا وتختفي أحيانا
    وهذا يستوجب البحث عن حلول

    المظهر الخامس
    ظهور علامة انزلاق بدون كتابة وتكون ثابته في الطبلون

    أحيانا تكون مرتبطة بالمظهر الثاني او الثالث
    ويلجأ بعض ملاك الجيوب إلى حل المشكلة عند بعض محلات الكمبيوتر
    و هنا يجي دور الفني العليمي في مفاقمة المشكلة
    العامل يعطل اللمبة ويلغيها بدون حل أسباب ظهورها
    يعني العطل موجود لكنه مخفي ولا يتضح إلا عند محاولة تشغيل نظام الزحف
    ركز معي في هذه النقطة
    سيارتك لاتظهر فيها علامة اﻹنزلاق اثناء استجابة النظام
    وعند ظغط زر مانع اﻹنزلاق لثلاث ثواني لا تظهر سالة trc off
    وهذا يقودنا إلى احتمال أنك اشتريت مستخدمة
    وأن علامة اﻹنزلاق ظهرت عند المالك السابق بشكل دائم واضطر إلا اصلاحها عند محل كمبيوتر
    وفني المحلى اكتفى بتعطيل اللمبة .

    المظهر الخامس للعطل هو اﻷشهر
    ظهور رسالة
    ( crawl not available
    check system operation conditions )
    وهذا لا يعتبر عطل حقيقي
    الرسالة تقول إن النظام غير متاح راجع شروط التشغيل
    هذي غالبا تظهر بسبب خطأ في الخطوات أو نسيان شيء له علاقة بتعطيل النظام
    وشخصيا جربت سيارات تظهر فيها الرسالة عند بعض السائقين
    ومن خلال جلوسي معه في السيارة أكتشف انه نسي trc معطل في وضعية trc off
    أو ناسي 2nd شغال
    أو ناسي القير فاضي n أو p
    أو تلقى السواق يقدم تشغيل زر النظام على التعشيق في d او r
    والصحيح لازم التعشيق يسبق تشغيل الزر
    وأحيانا يكون سبب الرسالة باب السواق مفتوح
    غالب هذي اﻷخطاء ترتبط باﻹرتباك أو الثقة الزائدة .

    شخصيا أحيانا أطلع البر واستخدم النظام في اللكزس وتطلع نفس الرسالة وخلال ثواني اكتشف اني نسيت 2nd شغال أو الباب مفتوح
    يعني مهما كنت ملم بطريقة اﻹستخدام قد تنسى شيء يعيق عمل النظام .


    شخصيا أشكرك على تحملك أسئلتي الكثيرة

    التشخص النهائي لمشكلتك
    سيارتك تنطبق عليها 2 من مظاهر النظام
    *عندك رسالة تشك vsc متذبذبة مرة تظهر ومرة لا
    *وعندك عدم ظهور علامة اﻹنزلاق سواء أثناء محاول تشغيل النظام او عند تعطيل فيش abs
    * أما رسالة اتباع التعليمات لا تعتبر عطل

    أنت بحاجة إلى تتبع الحل خطوة خطوة
    اﻷولى :فحص فيوزات العلبتين الداخلية والخارجية
    لازم تفحص كل فيوز من النقطتين وليس من نقطة واحدة
    الثانية فحص الكمبيوتر لتحديد الرسائل واللمبات التي تم تعطيلها وتحديد وجود حساسات معطوبة
    طبعا إذا فحصت كمبيوتر وما طلع شيء اطلب اعادة الفحص من وضع تشغيل الثقيل ومن محاولة تشغيل النظام
    إذا أخذت نتيجة الفحص اكتب رموز العطل في نفس الموضوع
    الخطوة الثالثة واﻷخيرة
    إذا عجزت محلات الكمبيوتر عن تحديد الخلل اطلب إعادة برمجة عن طريق اللابتوب
    وبإذن الله تنحل المشكلة وإذا فيه لمبات تم اخفاؤها راح تظهر .

    لي طلب اخير لزيادة التأكد
    اعد تجربة ضغط زر ما نع اﻹنزلاق لمدة 3 ثواني وراقب الشاشة
    هل ظهرت trc off ?
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 10-14-2017 الساعة 03:34 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    [QUOTE=*abs*;3867169]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد الفهري مشاهدة المشاركة

    العفو يا أخ حمد واجبنا
    ومن ناحية اï»·سئلة مثل منت شايف أنا الي قاعد أطرح اï»·سئلة وقد أكون جلبت لك الملل
    بما ان السيارة ليست بقربي فأنا مضطر اطرح اï»·سئلة وانتظر جوابك
    لي عدة سنوات اتابع مشكلة نظام الزحف في بعض في الفكسار و اللكزس
    والي توصلت لها ان الورش والوكالة لا يستطيعون تشخيص سبب المشكلة وغالبا ما يرون بأن السيارة طبيعية
    ويكذبون على الزباين ويقولن النظام ما يستجيب إلا في تغريزة حقيقية !!
    والصحيح ان السيارة لا تقرأ حالة الطرق
    وبالنظر إلى عدة سيارات تعطل فيها نظام الزحف ولله الحمد توصلت إلى معرفة واستنتاج بعض مسببات أعطاله وبعض مظاهرها
    من مظاهر هذه اï»·عطال :

    1- وميض لمبات الدبل وخاصة 4lo
    وهذي النقطة لها اسباب متعددة قد قد يكون بسبب خلل إلكتروني وينحل بفصل البطارية أو يكون السبب فيوز أو شعر في سلك حساس أو خلل في حساس الفرامل أو خلل في عمل الدفع الرباعي والسبب اï»·خير نادر
    طبعا أحيانا يتبع وميض 4lo وجود لمبة انزلاق او لمبة تشك انجن
    وحلول هذه المشكلة قد يكون بسيط جدا أو معقد حسب السبب .
    وسيارتك لا تعاني من هذه ظاهرة وميض لمبة 4lo .

    أحياناً تومض 4lo

    2-المظهر الثاني لعطل نظام الزحف خلل برمجي
    أسميه العطل الغامض

    ï»·نه مع وضوحه الشديد لا ينتبه إليه كثير من المستخدمين
    فقط ستنتبه لرسالة المسج الي بالطبلون الي تفيد بأن النظام غير متوفر
    وهذي سببها لخبطة في البرمجة وتحول نظام تشغيل الدبل الثقيل 4l إلى نظام مشابهه لنظام gxr
    الجكسار لما تشغل الثقيل لوحده يشتغل الثقيل 4lo وتشتغل معها علامة القفل اï»·وسط× بشكل إجباري بدون ما تلمس الزر ×
    بينما الفكسار مبرمج على فصل الثقيل عن القفل اï»·وسط ولما تشغل الثقيل لوحده تظهر علامة الثقيل 4lo لوحدها .
    للأسف ï»·سباب مجهولة وغالبا ترجع ï»·خطاء المستخدمين أو أخطاء الورش تتلخبط برمجة الفكسار واللكزس
    ولما تشغل الثقيل لوحده يشبك الثقيل مع القفل اï»·وسط وهذا يعني أنه أصبح نفس برمجة الجكسارات
    وهذي تبطي الورش والوكالة ما يكتشفون سببها
    وبيقولون السيارة سليمة

    طبعا نفس الخلل ممكن يكون مصحوب بعلامة انزلاق بدون كتابات وفي الكزس تظهر رسالة تشييك الهايدروليك واحيانا علامة تظهر علامة afs off
    وهذا ما تنحل إلا بعمل رستارت باستخدام اللاب وما تنفع أجهزة الفحص الكفية
    طبعا مشكلة تحول برمجة الفكسار واللكزس إلى برمجة gxr ظهرت عند بعض ملاك لكزس بعد العبث من قبل فني ميزان اï»·ذرعة
    وحدثت عند شخص اعرفه كان مشغل الثقيل في تغريزة بسيطة وطفى الموتر بسبب انتهاء البنزين
    وبعد تشغيل السيارة ظهرت لخبطة البرمجة والحل كان رستارت باللاب .

    وحسب جوابك على اï»·سئلة سيارتك لا تعاني من ظاهرة عمل القفل اï»·وسط أثناء تشغيل الثقيل لوحده .

    المظهر الثالث ظهور لمبة abs
    وهذي لها أسباب كثيرة منها الفيوزات أو الحساسات او خلل في نظام abs. ذاته .
    وحلول هذه النقطة تتراوح بين السهل جدا وبين الصعب والمكلف جدا .
    وهذي النقطة لا تتطبق على سيارتك .

    4- المظهر الرابع ظهور رسالة تشييك مانع اﻹنزلاق وفي السيارات اï»·حدث ثبات علامة vsc off مع رسالة تشييك vsc
    وللأسف سيارتك أظهرت رسالة تشييك مانع اﻹنزلاق
    لاحظت من الحوار معك أن الرسالة تظهر أحيانا وتختفي أحيانا
    وهذا يستوجب البحث عن حلول

    رسالة تشييك vsc تظهر دائماااً مع الدبل الخفيف فقط

    المظهر الخامس
    ظهور علامة انزلاق بدون كتابة وتكون ثابته في الطبلون

    أحيانا تكون مرتبطة بالمظهر الثاني او الثالث
    ويلجأ بعض ملاك الجيوب إلى حل المشكلة عند بعض محلات الكمبيوتر
    و هنا يجي دور الفني العليمي في مفاقمة المشكلة
    العامل يعطل اللمبة ويلغيها بدون حل أسباب ظهورها
    يعني العطل موجود لكنه مخفي ولا يتضح إلا عند محاولة تشغيل نظام الزحف
    ركز معي في هذه النقطة
    سيارتك لاتظهر فيها علامة اﻹنزلاق اثناء استجابة النظام
    وعند ظغط زر مانع اﻹنزلاق لثلاث ثواني لا تظهر سالة trc off
    وهذا يقودنا إلى احتمال أنك اشتريت مستخدمة
    وأن علامة اﻹنزلاق ظهرت عند المالك السابق بشكل دائم واضطر إلا اصلاحها عند محل كمبيوتر
    وفني المحلى اكتفى بتعطيل اللمبة .

    المظهر الخامس للعطل هو اï»·شهر
    ظهور رسالة
    ( crawl not available
    check system operation conditions )
    وهذا لا يعتبر عطل حقيقي
    الرسالة تقول إن النظام غير متاح راجع شروط التشغيل
    هذي غالبا تظهر بسبب خطأ في الخطوات أو نسيان شيء له علاقة بتعطيل النظام
    وشخصيا جربت سيارات تظهر فيها الرسالة عند بعض السائقين
    ومن خلال جلوسي معه في السيارة أكتشف انه نسي trc معطل في وضعية trc off
    أو ناسي 2nd شغال
    أو ناسي القير فاضي n أو p
    أو تلقى السواق يقدم تشغيل زر النظام على التعشيق في d او r
    والصحيح لازم التعشيق يسبق تشغيل الزر
    وأحيانا يكون سبب الرسالة باب السواق مفتوح
    غالب هذي اï»·خطاء ترتبط باﻹرتباك أو الثقة الزائدة .

    شخصيا أحيانا أطلع البر واستخدم النظام في اللكزس وتطلع نفس الرسالة وخلال ثواني اكتشف اني نسيت 2nd شغال أو الباب مفتوح
    يعني مهما كنت ملم بطريقة اﻹستخدام قد تنسى شيء يعيق عمل النظام .


    شخصيا أشكرك على تحملك أسئلتي الكثيرة

    بل أشكرك على تجاوبك وإهتمامك الله يرضى عليك..

    التشخص النهائي لمشكلتك
    سيارتك تنطبق عليها 2 من مظاهر النظام
    *عندك رسالة تشك vsc متذبذبة مرة تظهر ومرة لا
    *وعندك عدم ظهور علامة اﻹنزلاق سواء أثناء محاول تشغيل النظام او عند تعطيل فيش abs
    * أما رسالة اتباع التعليمات لا تعتبر عطل

    للأسف لست متأكد من الفيش الموجود بجنب علبة الفرامل انه هو المقصود لاني وجدة فيشين

    أنت بحاجة إلى تتبع الحل خطوة خطوة
    اï»·ولى :فحص فيوزات العلبتين الداخلية والخارجية
    لازم تفحص كل فيوز من النقطتين وليس من نقطة واحدة
    الثانية فحص الكمبيوتر لتحديد الرسائل واللمبات التي تم تعطيلها وتحديد وجود حساسات معطوبة
    طبعا إذا فحصت كمبيوتر وما طلع شيء اطلب اعادة الفحص من وضع تشغيل الثقيل ومن محاولة تشغيل النظام
    إذا أخذت نتيجة الفحص اكتب رموز العطل في نفس الموضوع
    الخطوة الثالثة واï»·خيرة
    إذا عجزت محلات الكمبيوتر عن تحديد الخلل اطلب إعادة برمجة عن طريق اللابتوب
    وبإذن الله تنحل المشكلة وإذا فيه لمبات تم اخفاؤها راح تظهر .

    رحم الله والديك والله يجزاك خير,والله يصلح لك ذريتك,
    هنا نتوقف يكفي إزعاج وإشغال ياغالي..


    لي طلب اخير لزيادة التأكد
    اعد تجربة ضغط زر ما نع اﻹنزلاق لمدة 3 ثواني وراقب الشاشة
    هل ظهرت trc off ?
    للأسف جربة حالياً ولم تظهر,
    يظهر فقط vsc Off

  16. #16
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    والدينا وواللديك
    إذا كان عندك لمبة الدبل 4lo هذي برضو اسبابها متعددة
    وغالبا من حساس لمبات الفرامل
    لمبة 4lo تقدر تتجاوزها وتفعل النظام
    فقط بعد ما تشغل الثقيل وتظهر اللمبة تطفي السيارة من وضع الثقيل ثم تشغل السيارة وتعشق القير بسرعة وتضغط زر النظام
    أهم شي تسبق الوميض ويتفعل النظام
    بس برضو عندك مشكلة لمبة لتركشن وعدم ظهورها يدل على تعطيل للمبة وغالبا التعطيل متعمد

    الحل حسب همتك
    ممكن ما ياخذ منك نصف ساعة
    وممكن يستدعي أكثر من ذلك
    لكن اغلب شي مشكلتك لا تخرج عن فيوز او حساس أو برمجة
    دام نظام abs عندك سليم فالباقي بإذن الله كله سهالات
    حاليا افحص الفيوزات
    ثم توجه وافحص كمبيوتر
    وإذا طلع معك أرقام كود العطل
    اكتب الرقم في الموضوع
    التعديل الأخير تم بواسطة *abs* ; 10-16-2017 الساعة 10:47 PM
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  17. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    83
    معدل تقييم المستوى
    2

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *abs* مشاهدة المشاركة
    والدينا وواللديك
    إذا كان عندك لمبة الدبل 4lo هذي برضو اسبابها متعددة
    وغالبا من حساس لمبات الفرامل
    لمبة 4lo تقدر تتجاوزها وتفعل النظام
    فقط بعد ما تشغل الثقيل وتظهر اللمبة تطفي السيارة من وضع الثقيل ثم تشغل السيارة وتعشق القير بسرعة وتضغط زر النظام
    أهم شي تسبق الوميض ويتفعل النظام
    بس برضو عندك مشكلة لمبة لتركشن وعدم ظهورها يدل على تعطيل للمبة وغالبا التعطيل متعمد

    الحل حسب همتك
    ممكن ما ياخذ منك نصف ساعة
    وممكن يستدعي أكثر من ذلك
    لكن اغلب شي مشكلتك لا تخرج عن فيوز او حساس أو برمجة
    دام نظام abs عندك سليم فالباقي بإذن الله كله سهالات
    حاليا افحص الفيوزات
    ثم توجه وافحص كمبيوتر
    وإذا طلع معك أرقام كود العطل
    اكتب الرقم في الموضوع

    تم فحص الفيوزات الداخليه والخارجيه طلعت سليمه
    وتم فحص كمبيوتر وقالي إحتمال ان العطل من نفس زر التشغيل او جهاز Abs
    حسب ما اتضح في الكمبيوتر عنده..

    وهذا رمز الكود
    C1340
    center differential lock circuit

  18. #18
    نائب المشرف العام الصورة الرمزية ابوحمدان
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    7,555
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    الكود هذا لدينمو الدبل
    عطلان

    تم الإرسال من ONE A2005 باستخدام Tapatalk

  19. #19
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد الفهري مشاهدة المشاركة
    تم فحص الفيوزات الداخليه والخارجيه طلعت سليمه
    وتم فحص كمبيوتر وقالي إحتمال ان العطل من نفس زر التشغيل او جهاز Abs
    حسب ما اتضح في الكمبيوتر عنده..

    وهذا رمز الكود
    C1340
    center differential lock circuit
    بإذن الله abs سليم
    مثل ما تفضل أبو حمدان الموضوع مرتبط بالقفل اﻷوسط
    وله عدة احتمالات
    Center differential lock switch
    Center differential lock switch circuit
    Four wheel drive control ECU
    قد تكون المشكلة من مفتاح القفل اﻷوسط
    وممكن من الدائرة الكهربائية للقفل اﻷوسط
    وممكن من كمبيوتر الدفع الرباعي
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

  20. #20
    عضو لامع الصورة الرمزية *abs*
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    6,110
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: فززززعتـــــكم رحـــــــم الله والديكـــــــــــــــم

    حاليا قم باختبار القفل اﻷوسط فقط (بدون ثقيل)
    التجربة على الاسفلت
    اضغط الزر × وعشق d
    وامش بالسيارة عدة امتار وانعطف انعطاف بسيط
    هل تحس بثقل في السيارة ؟
    جرب تفصل الزر ثم المشي ثم أعد التشغيل للزر
    إذا حسيت بفرق وثقل مع ثبات للمبة فالدينمو سليم

    ولكن قد تحتاج فصل ظفيرة دينمو الدبل وتنظف الظفيرة ببخاخ إلكترونيات وارجاعها
    ثم فصل البطارية ل 5 دقايق ثم اعادة التوصيل ثم شغل السيارة وجرب الزر
    هل تظهر رسالة check vsc system ؟
    إذا استمر ظهور الرسالة
    والسيارة مطفية افصل البطارية
    ونظف ظفيرة حساس قربة الهواء بمنظف إلكترونيات
    ثم اضغط ظفيرة الحساس وتأكد انه مثبت بشكل جيد ثم وصل البطارية وشغل السيارة
    وشغل الزر وتأكد من وجود الرسالة .
    🌟 لا تنسونا من الدعاء 🌟

المواضيع المتشابهه

  1. صور : الإستلام غدا بإذن الله تعالى, الله يجعله موتر مبروك إن شاء الله
    بواسطة jalmood في المنتدى لاند كروزر LAND CRUISER
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 02-29-2012, 01:46 PM
  2. مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 10-02-2011, 06:54 PM
  3. مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 06-11-2011, 07:15 AM
  4. :: فضل سبحان الله , الحمد الله , ولا إله إلا الله, الله أكبر
    بواسطة هذيان قلم في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 04-17-2011, 03:53 PM
  5. مشاركات: 40
    آخر مشاركة: 10-11-2009, 07:06 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن تويوتا العربية
منتديات تويوتا العربية هي لمالكي ومحبي سيارات تويوتا ولكزس ولا يمثل الموقع شركة تويوتا المالك الرئيسي لعلامة TOYOTA ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر