السلام عليكم
اليوم تجربتي في تغيير دينمو الدركسون الخاص بلكزس LS430 ،، طبعا الدركسون له عدد 2 دينمو، الأول الخاص بدفع الدركسون إلى الأمام والخلف ، والثاني الخاص بتحريك عجله الدركسون إلى فوق والى أسفل. وتجربتنا بتكون في الدينمو الثاني.
في البدايه وقبل عن قراري باستبدال الدينمو أنا فكيت غطا الدركسون بس وحاولت أشوف العلة وين عل وعسى أقدر أحل المشكلة بدون استبدال للقطعة مثل رش w40 على الدينمو العطلان ، بس طلع الموضوع بحاجة لاستبدال قطعة الدينمو ،،، المهم توكلت على الله ورحت لصناعية الشارقة وحصلت قطعة مستعملة بسعر 70 درهم بعد المفاصله ،،، وطبعا سعرها عند الوكيل غاليه بلاشك،، أول شيء كنت مقرر أبدل القطعة عند كهربائي مختص ولكن توكلت على الله وعزمت أغيرها لحالي.
نبدأ باسم الله...
القطعه المراد استبدالها
أول شيئ نشغل السيارة علشان نقدم عجلة الدركسون إلى أقصى الأمام ونعرف نشتغل عدل
وبعدها راح نفك الثلاث براغي علشان نفتح غطا العجلة ... واحد بيكون على اليمين والثاني والثالث في الأسفل
وبعد ازالة المسامير نفتح الغطاء من فوق ومن تحت ويظهر بهالشكل
والحين ننزع بعض الفيشات علشان ماتضايقنا وقت فك الدينمو طبعا الفك سهل بس ماتشد على ايدك علشان ماتنكسر فيشه
والحين نبدأ في الجد ...
بتحصلون من جهة اليمين واليسار مسمارين على شكل سداسي ولازم في هالحاله تكون مجهز القطعة اللي تفك نفس هالنوع من المسامير.
طبعا في السوق بتحصلون طقم قيمته حوالي 10 دراهم / ريالات خاص لفك البراغي السداسية بأحجام عدة. والقياس المطلوب مقاس 5
وفك المسامير محتاج شده بسيطه بس تكور حريفه،، بس الحذر عن تجيب العيد وتخرب راس المسمار وتخرب كل الشغل
صور المسمارين بعد الفك
وبعد الفك ارفع العجله بإيدك علشان نقدر نطلع الدينمو
ولكن باقي شي واحد قبل إخراج الدينمو ... راح تحصل حلقة الدائرية في نهاية راس الدينمو هي عبارة عن لوك ولازم تشيلها بمفك أو بشطارتك
القطعة المقصودة بعد الفك
وبعدها تقدر تطلع الدينمو بكل راحة ودون شد ولا قوة مجرد دوران إلى حين خروجه.
والحين بنبدأ بتركيب الدينمو الجديد ... ولكن مهم تحطي شحم خفيف على راس الدينمو علشان سهوله حركته وقت عمله
وطبعا ماتنسى تركب اللوك الصغير (الحلقة الدائرية)
ونرجع المسامير وكل شيء مثل ماكان
وبهذا انتهينا من العملية
ودمتم سالمين
أخوكم uae_sniper
المفضلات