صفحة 1 من 25 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 489

الموضوع: مهندس ميكانيك (صيانة)

  1. #1
    عضو هام الصورة الرمزية مهندس انس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    العمر
    40
    المشاركات
    571
    معدل تقييم المستوى
    6

    هام مهندس ميكانيك (صيانة)

    اني مهندس ميكانيك سيارات اعرض على جميع من في المنتدى مساعدتي العلمية والفنية الي تخص مشاكل السيارات بكل انواعها (البنزين والديزل) حسب ما امتلك من معلومات ولو كانت بسيطة لاني احب ان يستفاد مني اخوتي في المنتدى و تكون لديهم فكرة ولو تكون بسيطة عن نوع العطل الي يصادفهم قبل الذهاب الى مركز الصيانة ...
    ومن الله التوفيق .
    ارجو التثبيت
    التعديل الأخير تم بواسطة مهندس انس ; 09-23-2008 الساعة 10:11 PM
    مع كل الاحترام والتقدير

    Eng.anas

  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    99
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    الف شكر لك اخوي انس

    انا عندي مشكلة بسيارتي بس مو مشكلة كبيرة


    اتمنى انها ما تكبير

    المشكله هي ان سيارتي افالون 2003 اول ما اشغله ترجف (( ترج )) ولما امشي فيها و اوصل لاي مشوار قصير تروح الرجة

    المشكلة ما تجي الا اول ما اشغل السيارة سوا كانت باردة او حارة (( دوبي مطفيها ))

    وش المشكلة منه

    ولك كل الشكر مقدما على تجاوبك

    وفك الله كربكم بالعراق قادر يا كريم بحق هالشهر الفضيل

  3. #3
    عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    1,386
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    السلام عليكم

    المهندس أنس شاكر لك مبادرتك الطيبه منك وهذا مو غريب على اهل العراق


    أخوي احمد المالكي

    واجهتني نفس مشكلتك وغيرت البواجي

    وراحت الرجه

    وكانت الرجه تجي اذا شغلت السياره وكانت بارده

    خمس دقايق وتروح

    شكراً

  4. #4
    عضو هام الصورة الرمزية مهندس انس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    العمر
    40
    المشاركات
    571
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    الاخ العزيز احمد المالكي
    اولا العطل مو بيخوف لان مثل هكذا عطلات تكون بالاغلب تتعلق بنظام الشرارة,حيث ان السيارة لما تكون باردة تحتاج الى نظام متكامل لتكوين الشرارة وبدون اي ضعف .
    هناك احتمالين :
    الاول : ان احد الكيبلات الي توصل الشرارة من البوجيه الى داخل غرفة الاحتراق تكون ضعيفة اي يوجد بيها قطع داخلي لايمكن ان تراه وعندما تسخن السيارة يتم التوصيل ويختفي العطل.
    ثانيا : مثل ما قال اخويه ابو سعد يكون العطل بالبواجي نفسها حيث يجب فحصها كل 3000 كم ويتم نظيفها حين اجراء عملية الفحص ويتم تبديلها كل 10000 كم الا في الحالات الشاذة الي تتسبب بيها كسر المادة البيضاء اللون المحيطة بالعمود الداخلي للبوجيه حيث يتم تهريب الشرارة الى خارج غرفة الاحتراق .
    مع كل الاحترام والتقدير

    Eng.anas

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    99
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    الف شكر اخوي انس

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    7
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    أنا عندي كرسيدا 95
    وأبي أنظف المكينة خارجيا هل أغسلها بالماء أم بماذا تنصح
    وشكرا لك

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    248
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،، مشكور وماقصرت على تعاونك والله يجعله بموازين حسناتك انشاء الله
    سؤال صغيرون: طبلة ماء الرديتر اللي تكون بأعلى الرديتر وتراها بلاستيكية وش سبب تهريبها للمويه؟؟؟ وخالص تحياتي وشكراً

  8. #8
    عضو هام الصورة الرمزية مهندس انس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    العمر
    40
    المشاركات
    571
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    السلام عليكم اخويه المعلم الكبير ...
    بالنسبة لتنظيف المكينة ماكو مشكلة اذا نظفتها بالماء ولكن الطريق الجميلة للتنظيف هي اولا يكون التنظيف بواسطة الديزل (الكاز) وليس البنزين ,بعدها يكون غسل المكينة بالماء مباشرة مخلوط بمسحوق التنظيف بعدها بالماء الصافي ,بعد ذلك يتم تنشيفها بالهواء المضغوط قبل ان تشغل المكينة تنشفها تماما ,وتدلل يامعلم ...
    مع كل الاحترام والتقدير

    Eng.anas

  9. #9
    عضو هام الصورة الرمزية مهندس انس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    العمر
    40
    المشاركات
    571
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    السلام عليكم عاشق الالحان ...
    اولا : اذا كان المقصود بالمويه هو الماء فاريد اسأل سؤال هل الخزان الي تقصده مثقوب بثقب ما في مكان انت لم تلاحظة .واذا كان الجواب لا .ننتقل للنقطة التالية.
    ثانيا : اذا كان التهريب من اسفل الخزان اي في المكان الي ملاسق مع شبكة الراديتر يوجد واشر بلاستيكي بين الخزان والراديتر قد يكون تالف او يمكن ان يكون كبس الخزان قد استهلك .وارجو منك اجابتي على الاسئلة .
    انتظرك...
    مع كل الاحترام والتقدير

    Eng.anas

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    33
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    انا اشكرك اخوي مهندس انس على تعليقاتك على المواضيع .......
    ومشكور على هذا الموضوع بالذات اللي خصصته لمساعدة الناس ولا اظن انه يمكن الاستغناء عنك اخوي انس

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    248
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    تسلم ياحبيبي وماقصرت ،،، الطبلة بلاستيكية وحاصل فيها مثل الشرخ من اعلاها واشوفه واضح ؟؟؟والمشكله واحنا بعز الشتاء والبرد حصل هالشي ويوم فكيناها لقينا صداء مويه من داخلها؟؟؟ انا سؤالي شالي يخليها تنكسر كذا وانا ما اخذت مطبات قويه ولاحتى حرارة واحنا بعز الشتاء وتسلم ياحبيب قلبي

  12. #12
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    329
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    السلام عليكم ورحمة الله أشكرك أخوية لأنك ودك تنفع الناس والله يكتبلك الأجر ويعطيك الصحة والعافية
    عندي سؤالين أول سؤال عندي لاندكروزر 2003 إذا وقفت فالإشارة ينزل عداد ضغط الهواء تحت الحد الطبيعي وبعد 10 ثواني تقريباً يرجع بدون ما أضغط بنزين.
    والسؤال الثاني عندي كامري 2006 لمن أمشي في اسفلت خشن يطلع صوت زي كأنك تدق قلمين حديد فيعض تقريباً وهذا الصوت من قدام تسمعة لا فتحت القزاز.
    وشكراً

  13. #13
    عضو هام الصورة الرمزية مهندس انس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    العمر
    40
    المشاركات
    571
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    مرحبا اخوي الساهر
    اولا سؤالي الك السيارة اللاندكروز تعمل باي نوع من الوقود (ديزل ام بنزين)؟
    ثانيا بالنسبة للكامري الصوت يضهر بالاسفلت الخشن فقط ؟ طبعا بالعراق التسميات تختلف عندكم بصراحة لا اعرف ايش تسمون اللقم اي الجزء المرتبط بالاستيرن(الدركسيون)الي يقع بين رؤؤس الرواط و الدركسيون او الاستيرن اسفل السيارة .
    ارجوك انتظر ردك حتى اعرف استفاديت من المعلومة او لا حتى يمكن نوصل الى تعابير متشابه او مقاربة على الاقل .
    مع كل الاحترام والتقدير

    Eng.anas

  14. #14
    عضو هام الصورة الرمزية مهندس انس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    العمر
    40
    المشاركات
    571
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    مرحبا اخي العزيز عاشق الالحان .بكلماتك هذه ممكن ان نسميك عاشق الجمال والقلوب.
    بالنسبة للخزان فهذا طبيعي جدا يمكن ان تسمي الي صار بالخزان تبعك هو استهلاك طبيعي كون المادة المصنوعة منها الخزان بلاستك وانت تعرف ان البلاستك الى عمر وينتهي بالك اذا كان معرض الى درجة حرارة عالية وضغط كبير جدا داخل الراديتر .
    واشكرك
    مع كل الاحترام والتقدير

    Eng.anas

  15. #15
    عضو سوبر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    329
    معدل تقييم المستوى
    7

    Smile رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    هلا يك أخوي بالنسبة للاندكروزر بنزين أما الكامري الصوت يظهر في الإسفلت الخشن لمن يكون القزاز مفتوح أسمعه من جهة الكفر إلي قدام

  16. #16
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    33
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    اولا السلام عليكم
    انا ودي اعرف إذا سيارتي يبيلها وزن ديلكو ومتى يبيلها وزن عمود التايمن مع الكرنك والف شكر
    اخوك "توقوموري"

  17. #17
    مشرف متقاعد الصورة الرمزية كامري مجنونة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    29,773
    معدل تقييم المستوى
    60

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    جزاك الله الف خير

    يامهندس

  18. #18
    عضو نشيط الصورة الرمزية نادر الساهر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    80
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    السلام عليكم ...
    عندي مشكلة في السيارة انا مستغرب منها صراحة
    زيت الجربوكس ينقص بشكل غريب .....؟
    اذا ماعليك امر الخلل هذا من اش ..؟
    وسلامتك يالغلا

  19. #19
    عضو هام الصورة الرمزية مهندس انس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    العمر
    40
    المشاركات
    571
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    ممنون يااخي العزيز (كامري مجنون )
    مع كل الاحترام والتقدير

    Eng.anas

  20. #20
    عضو هام الصورة الرمزية مهندس انس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    العمر
    40
    المشاركات
    571
    معدل تقييم المستوى
    6

    رد: مهندس ميكانيك (صيانة)

    مرحبا عزيزي توقوموري
    لما يتم تبديل القايش مال التايمن نحتاج الى وزن التايمن مع الكرانك شافت.
    اما بخصوص الديلكو فنحن نحتاجه لما يتم تبديل الديلكو نفسه.طبعا هذا الجواب بصورة عامة جدا.
    حبيبي ارجوك حدد بالسؤال اكثر شنو المشكلة عندك بالضبط .
    واسف على التأخير
    مع كل الاحترام والتقدير

    Eng.anas

صفحة 1 من 25 12311 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 09-21-2008, 08:12 PM
  2. مستنكر من السيارة بعد صيانة 40 الف....
    بواسطة الهلال عزنا في المنتدى أفالون AVALON
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 09-03-2008, 10:49 AM
  3. قصتي مع صيانة عبداللطيف ،،
    بواسطة كامري أبيض في المنتدى كامري CAMRY
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 06-23-2008, 12:27 PM
  4. مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 06-04-2008, 12:27 AM
  5. عبداللطيف جميل هو المشكلة أم من الأجانب (صيانة تويوتا)
    بواسطة الشمالي شمالي في المنتدى اوريون AURION
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 03-21-2008, 07:12 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
عن تويوتا العربية
منتديات تويوتا العربية هي لمالكي ومحبي سيارات تويوتا ولكزس ولا يمثل الموقع شركة تويوتا المالك الرئيسي لعلامة TOYOTA ولا يمثل أي من موزعيها، وجميع المواضيع او المشاركات المطروحة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
تابعنا على تويتر